مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تزيين الموائد وترتيبها بأسهل الطرق

بواسطة:

تسعى كل امرأة فى أن تكون متميزة ومتألقة دائماً فى بيتها، ومن أهم الامور التى يجب الاهتمام بها هى طاولة طعامك، يجب ان تهتمى جيداً بنوعية الطعام المقدم إلى أسرتك، كما يجب معرفة طريقة تزيين اطباق طعامك وذلك من خلال بعد الطرق السهلة والبسيطة، والتى تؤدي إلى تزيين مائدتك وظهورها بمظهر رائع وأنيق، لهذا نقدم لكى فى هذا المقال بعد الطرق والأفكار البسيطة التى تساعدك على تزيين مائدتك.

طرق سهلة في تزيين الموائد وترتيبها  :

  • خلة الاسنان

يجب استخدام خلة الاسنان على مائدتك، بمعنى ان خلة الاسنان ستساعدك على تزيين الموائد بطريقة رائعة وذلك من خلال: قيامك مثلاً بوضع أى نوع من الخضروات بأشكال مختلفة وجعلها على حافة طبق الطعام، أو القيام بوضع أنواع مختلفة من الخضروات بأشكال فنية فى خلة الأسنان، حيث ان قيامك بذلك سيضيف مظهراً رائعاً ومتميزاً لأطباق مائدتك وبالتالى يجعل المائدة ككل فى شكل رائع ومختلف.

  • أطباق الفطائر واللحوم:

يمكنك أيضاً تزيين أطباق الفطائر واللحوم عن طريق استخدام صوص الكاتشب والمستطردة المتوفر بكل منزل، وتزيين مثل هذا النوع من الاطباق بها، وذلك عن طريق رسم الخطوط المائلة الرافيعة بأشكال مختلفة عليها، كما يمكن رسم الخطوط على الطبق قبل وضع الفطائر أو اللحوم المقدمة به، حيث ان ذلك سيظهر الاطباق بمنظهر جذاب ورائع مما يجعل مائدتك مميزة ومزينة.

  • اللون الاخضر يضفى بهجة على الطعام:

حيث ان انتشار اللون الاخضر على مائدتك وفى أطباق الطعام يزيد البهجة علي على طعامك، ويجعل الإقبال على تناول الطعام كبير، ويتم ذلك عن طريق تقطيع شرائح الخيار بأشكال مختلفة وقومى بوضعها بخلة الأسنان ثم اغمسيها بطعامك، حيث أن قيامك بذلك يؤدى إلى جعل منظر مائدتك رائعاً ومزيناً وأكثر اناقة.

  • شرائح البقدونس والكرفس والبروكلى:

تستخدم شرائح البقدونس والكرفس الطازجة لتزيين اطباق اللحوم والدجاج، وذلك عن طريق نثر كمية مناسبة منهم على السطح، حيث يعطى ذلك لمسة جمالية رائعة لأطباقك وبالتالى على المائدة بأكملها، ويجعل الإقبال على هذه الاطباق كبير.

  • شرائح الليمون:

تستخدم شرائح الليمون لتزيين أطباق الأسماك والرز، حيث ان شرائح الليمون تساعد على إضافة رائحة وطعم لمثل هذا النوع من الأطباق، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التى تضيفها شرائح الليمون لمثل هذه الأطباق، ويتم ذلك عن طريق: تقطيع الليمون إلى شرائح رفيعة ووضعها على حافة الاطباق، أو وضع شرائح الليمون بأشكال مختلفة فى خلة الأسنان، كما يمكنك التنويع فى الألوان عن طريق إضافة ثمرة توت او طماطم شيرى فى الخلة.

  • تزيين العصائر:

يمكنك أيضاً الحصول على مائدة مزينة وأنيقة وذلك عن طريق تزيين العصائر الموجودة بها، ويتم ذلك عن طريق عمل قوالب ثلج مزينة بقطع الفواكه أو الزهور أو الأعشاب الورقية مثل النعناع والبابورنج، حيث أن ذلك يعطى لمسة جمالية رائعة لمائدتك، وتجعلها أكثر اناقة وتألقاً.

  • تزيين أطباق الشوربة:

يمكن أيضاً تزيين أطباق الشوربة لإضافة لمسة جمالية لمائدتك وذلك عن طريق صب كمية قليلة من الكريمة اللباني على سطح الشوربة، وذلك من خلال القيام بأشكال عشوائية مختلفة، كما يمكن أيضاً نثر كمية مناسبة من قشور البرتقال أو البقدونس أو الجبن الرومى على سطح الشوربة، مما يعطي مذاقاً رائعاً وطعماً مختلفاً وكذلك منظراً رائعاً.

  • تزيين أطباق الحلوى:

يمكن أيضاً تزيين أطباق الحلوى لتضيف التألق والاناقة لمائدتك، ويتم ذلك عن طريق استخدام صوص الشيكولاته أو الفواكه، حيث يستخدم صوص الشيكولاته لتزيين أطباق الحلوى عن طريق رسم خطوطا زجزاجية أسفل قطعة الحلوى أو على قطعة الحلوى، كما يمكنك رسم أشكال مختلفة بصوص الشيكولاته على حواف الطبق، كما يمكنك تزيين طبق الحلوى باستخدام قطع الفواكه الصغيرة.