مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب الفينيل وافضل انواعه

بواسطة:
تجارب الفينيل وافضل انواعه

يعتبر الفينيل هو واحد من ضمن الأمور التي يتم تشطيب بها الأرضيات، ويوجد منه العديد من الأنواع المختلفة والمتعددة، وهي تعد واحدة من أفضل الأنواع التي يجب أن يتم تشطيب بها الأرضيات، وذلك لأنها بها العديد من المميزات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل على الموسوعة العربية .

الأرضيات الفينيل:

هي واحدة من ضمن أنواع الأرضيات التي يمكن اختيارها، وذلك لأنها تتميز بأنها من الأمور التي يمكن أن يتم اللجوء إليها، وذلك من أجل البحث عن التجيد أو التغيير، فهو من أنواع الأرضيات التي يكون تركيبها سهل جدا، وبسيط، وكما أنه يعتبر من أنواع الأرضيات التي لا تتطلب تكلفة مادية كبيرة، وهو من أنواع الأرضيات التي يمكنه أن تتحمل الضغط ، وأيضًا الأمور الخاصة بالاستهلاك، وهي أيضًا من الأرضيات التي تدوم لفترات طويلة ومن مميزاتها .

أولًا: السهولة في التركيب:

هي واحدة من ضمن أنواع الأرضيات التي يمكن أن يتم استعمالها، واللجوء إلى التجديد بها، حيث إنها من الأرضيات التي تكون سهلة جدا في التركيب، حيث لا يتطلب تركيبها سوى العديد من الأدوات البسيطة، ويمكن أن يتم تركيبها بمنتهى السرعة والبساطة، وقد لا تحتاج إلى بعض الأشخاص المتخصصين في تركيب الأرضيات .

ثانيًا: أرضيات تتعرض للمياه:

من ضمن الأمور التي تتميز بها الأرضيات المصنوعة من الفينيل أنها يمكنها أن تقاوم المياه، وأن تعرضها للماء باستمرار لا يسبب لها أي نوع من التلف، حيث يمكن وضعها بشكل آمن، وذلك في الحمامات أو في المطابخ، والأماكن التي تكون معرضة دائما للماء، وفي هذه الحالة يمكن مسحها أيضًا و تنظيبفها بمنتهى السهولة والبساطة، فهي من الأرضيات السهلة جدا في التنظيف، ولا تتطلب سوى الممسحة والماء، وذلك من أجل تنظيفها، كما أنها تدوم لفترات كبيرة جدا، وذلك بالرغم من تعرضها للماء باستمرار فإنه لا يعرضها للتلف.

ثالثًا: أشكاله الجذابة:

تتمتع بتوافر منها العديد من الأشكال المختلفة والمتعددة، حيث تضم تشكيلات مختلفة ومتنوعة،  تتمتع بالجاذبية والتميز، كما أنه انتشر في الفترات الأخيرة العديد من الأشكال التي تشبه السيراميك، وأيضًا الأشكال الشبيهة بالباركيه، وبعض الأنواع الأخرى التي تشبه البورسلين في أشكالها، كما يمكن أن يتم الحصول على أشكال واحدة يتم وضعها مرة واحدة، وبعض الأنواع التي يتم وضعها قطعة قطعة.

رابعًا: أسعاره مناسبة:

كما تتميز أيضًا الأرضيات المصنوعة منه بأنها من الأرضيات التي تناسب جميع الأشخاص، وذلك لأنها تعتبر من الأرضيات الرخيصة في الأسعار، حيث يمكن أن يتم وضعه في جميع مناطق المنزل، وذلك بتكلفة بسيطة جدا، حيث إنه لا يتكلف الكثير من الأموال، ويمكن أن يتم وضعه على الأرضيات من دون الاستعانة للمتخصصين وهذا ما يساعد أيضًا على توفير المال الخاص بالمتخصصين أيضًا.

كيفية تنظيف أرضيات الفينيل:

  • يمكن أن يتم تنظيف الأرضيات بسهولة كبيرة جدا، حيث إنها من أنواع الأرضيات التي تتطلب إلى الكثير من التنظيف، فيتم تنظيفها من خلال استخدام الفرشاة الناعمة فقط، والتي سوف تساعد على التخلص من الأتربة بشكل سريع وبأقل مجهود.
  • كما يمكن أن يتم استعمال أيضًا قطعة من القماش المبلل، كما يمكن أن يتم استخدام المكنسة الكهربائية فقط في تنظيف الفينيل بشكل سريع وبأقل مجهود، وفي حالة إن تعرضه لليقع الصعبة فإنه يمكن أن يتم استخدام القليل من الصابون السائل ومن ثم تجفيفه جيدا بالماء والممسحة.
  • يمكن أيضًا أن يتم استخدام المنظفات أو بيكربونات الصوديوم، وذلك من أجل تنظيفه بشكل سريع .

كيفية المحافظة على الفينيل لفترات طويلة:

يمكن أيضًا أن يتم اتباع بعض التعليمات، والتي يمكنها أن تساعد في المحافظة على الفينيل وذلك لفترات أطول وضمان بقائه لفترة كبيرة من دون تعرضه للتلف :

  • لابد من عدم استخدام الأدوات الحادة فوق الفينيل ، كما أنه لابد من الابتعاد أيضًا عن سحب الأدوات الحادة فوق سطح الفينيل حتى لا يتعرض للتجريح والتشقق.
  • لابد من الابتعاد عن جر الأثاث الموجود فوق الفينيل، وذلك حتى لا يتعرض للتجريح.
  • لابد من التأكد من أن الأثاث من الأسفل الموضوع فوق الفينيل ليس حادًا حتى لا يتسبب في تلف الفينيل.
  • لابد من المحافظة على الفينيل من أظافر الحيوانات الأليفة، وذلك حتى لا تتعرض للتلف.

أفضل تصميمات الفينيل:

يوجد العديد من التصميمات المختلفة، والتي أصبحت متوافرة منه ، ومن بين تلك التصميمات، والأفضل من بينها الآتي:

فينيل الخشب:

يمكن أن يتم الحصول على الأرضيات الفينيل والتي تم تصميمها مثل الأخشاب في الشكل، ولكنها تتميز باللمعان الكبير، وهو من أنواعه التي تناسب المنازل الكلاسيكية.

فينيل الباركيه:

يعتبر أيضًا هذا النوع هو واحد من تصميمات الفينيل المميزة، والتي يمكن أن يتم استعمالها في العديد من أجزاء المنزل المختلفة، وهو من الموديلات التي تشبه الباركيه، كما أنه يمكن أن يتم استعماله في المطابخ أيضًا.

المراجع :

1