مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر المولات بالإمارات ينصح بزيارتها

بواسطة:
اشهر المولات بالإمارات

دليل اشهر المولات بالإمارات ومميزات كل مول على حدا من حيث البضائع التى يتميز بها  كذلك الموقع المحدد لها على موقع الموسوعة .

اشهر المولات بالإمارات :

تشتهر الإمارات بالعديد من المولات الرائعة، ومنها :

  • مركز أبن بطوطة للتسوق The Battuta Mall :

  1. يعتبر مركز أبن بطوطة من أجمل وأبرز الوجهات السياحة التي تكون مفضلة جدًا للمقيمين والسياح أيضًا اللذين يذهبوا إلى مدينة دبي.
  2. يقع مركز أبن بطوطة للتسوق في شارع الشيخ زايد.
  3. كما أنه يتميز بإطلالة خلابة وحس ديكورى عالى ورسومات فنية كثيرة تجسد رحلة إبن بطوطة التاريخية الشهيرة.
  4. كما أن هذا المركز يحتوى على عدد كبير من المطاعم والمقاهي الفخمة، كما أنه يحتوى على عدد كبير من المحلات والعلامات التجارية العالمية والتجارية التي تبيع مختلف السلع والبضائع.
  5. كما أنه هذا المول يحتوى على مرافق ترفيهية مختلفة ومن أبرزها المجمع السينمائي العملاق ميجا بلكس.
  • مركز ميركاتو للتسوق Mercato Mall :

  1. يقع مركز ميركاتو للتسوق في شارع جميرا في مدينة دبي، كما أنه يعتبر من أحد أبرز المراكز التجارية الرائعة بإمارة دبي التى تجذب السياح سواء العرب أو الأجانب.
  2. كما أن هذا المركز أو المول التجاري يعتبر ملتقى لأهم وأشهر الفنانين والموسيقيين في جميع أنحاء العالم.
  3. كما أن هذا المركز يحتوى على عدد كبير من المطاعم الراقية التي تقدم بدورها مختلف النكهات والمأكولات العالمية، وهذا بالإضافة إلى حوالى 140 محل تجارى لبيع مختلف البضائع وبالأخص الملابس والبضائع التي تتبع الموضة والجمال والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والمجوهرات وغيرها.
  4. كما أنه هذا المول يحتوى على صالة ألعاب وصالة سينما.
  • مركز وافى للتسوق Wafi Mall :

  1. يعتبر مركز وافى للتسوق من أكبر وأبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص سواء السياح أو المقيمين في إمارة دبي.
  2. يتميز هذا المركز بإطلاله خلابة وديكور ورسومات فنية تجسد تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.
  • مركز الغرير للتسوق Al Ghurair Center :

  1. يعتبر مركز الغرير للتسوق من أفضل أماكن التسوق في الإمارات العربية وهذا بسبب جمع هذا المركز بين المأكولات والترفية وأشهر الماركات العالمية.
  2. يقع هذا المركز في نهاية شارع الرقة في منطقة ديرة.
  3. كما أن هذا المركز يحتوى على أكثر من 200 محل ومتجر متخصص في الديكورات والأثاث والمفروشات المنزلية، والعطور والأزياء ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والمجوهرات وغيرها العديد من السلع الأخرى.
  4. كما أنه هذا المركز يضم مجموعة كبيرة ورائعة من المطاعم الشهيرة التي تقدم بدورها أشهى المطابخ العالمية التي ترضى جميع الأذواق.
  • مركز فستيفال Festival Center :

  1. يقع مركز فستيفال على ضفاف خور دبي، ويحيط بهذا المركز العديد من المحلات التجارية في فستيفال سنتر، كما أن حوله فنادق تعتبر من أفضل الفنادق في إمارة دبي.
  2. يقدم هذا المول الكثير من منافذ بيع التجزئة بما فيها تويز آر أص لألعاب الأطفال، وماركس آند سبنسر، كما أنه يضم أكثر من حوالى 60 مطعمًا.
  • مركز ديرة سيتى سنتر :

  1. يعتبر مركز ديرة سيتى سنتر من أقدم وأفضل الوجهات السياحية التي يذهب إليها العديد من الأشخاص سواء المقيمين في المنطقة نفسها أو حتى السياح.
  2. لقد تم افتتاح هذا المركز في عام 1995 كما أنه يقع في مقابل خور دبي للجولف ونادى اليخوت.
  3. يتميز ديكور مركز ديرة سيتى سنتر بالرقي.
  4. كما أنه يحتوى على عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمطاعم العلامات التجارية العالمية، كما أنه يحتوى على حوالى 300 محل تجارى لبيع العديد من البضائع المتعلقة بالموضة ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والمجوهرات وأدوات العناية الشخصية.
  5. كما أنه يحتوى على العديد من المرافق الترفيهية المختلفة التي يكون من بينها مدينة البولينج ومجمعه فوكس سينما الذي يضم حوالى 11 شاشة عرض و 3.000 مقعد للمتفرجين.
  • مركز برجمان Burjuman Center :

  1. تعتبر مركز برجمان أيضًا من المولات المشهورة في الإمارات والتي يذهب إليها العديد من الأشخاص سواء المقيمين أو السياح، ويقع فى قلب مدينة دبي، وبالأخص في منطقة بر دبي ويطل على شارع خالد بن الوليد، ويعتبر هذا المول من أبرز المولات وأفخمها، وهذا لأنه يوفر بيئة تسوق وترفيه مريحة وممتعة.
  2. كما أنه يحتوى على العديد من المطاعم التي تقدم مختلف النكهات العالمية، كما أنه يحتوى على العديد من المحلات التجارية التي تبيع العديد من البضائع التي تخص الموضة والجمال والمجوهرات والأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.
  • مول الإمارات Mall Of The Emirates :

  1. يعتبر مول الإمارات أول منتجع تسوق في العالم، كما أنه يعد أشهر الوجهات الفخمة فى إمارة دبي.
  2. كما أن مول الإمارات يستقبل قرابة 40 مليون زائر سنويًا، كما أنه يحتضن أكثر من 630 متجر من أشهر المتاجر حول العالم، على مساحة تجزئة إجمالية تبلغ حوالى 255.489 متر مربع.
  3. كما أن مول الإمارات يتضمن أكثر من 80 محل ومتجر من أشهر العلامات التجارية المشهورة حول العالم، ويحتوى على أكثر من 90 مطعمًا ومقهى من أشهر المطاعم حول العالم، كما أنه يحتضن أشهر المتاجر المتعددة الأقسام في العالم مثل ديبنهامز وهارفى نيكلز وكارفور الذى يعتبر من أكبر وأشهر الهايبر ماركتس في العالم، وهذا بجانب متاجر الحياة العصرية الأزياء والمستلزمات الرياضية ومحلات مستحضرات التجميل والديكور والمفروشات المنزلية وغيرها العديد من المحلات التجارية الأخرى.
  • دبي مول Duai Mall :

  1. يعتبر دبي مول من أكبر المجمعات التجارية العالمية من حيث المساحة الإجمالية له.
  2. كما أنه يعتبر سادس أكبر مجمع تجارة على حسب مساحة التأجير الإجمالية.
  3. ويتكون مول دبي من حوالى 1200 محل تجارى، كما أنه يضم جميع ماركات الأزياء العالمية الكبرى، وهذا بالإضافة إلى وجود الكثير من العلامات التجارية.
  4. ويحتوى مول دبي على الكثير من المناطق الترفيهية التي يكون من أبرزها أكواريوم دبي، وحديقة الحيوان تحت الماء وأيضًا حلبة تزلج دبي، وسيغا ريببلك ومدينة ترفيهية كبرى داخلية تحتوى على أكثر من 150 لعبة إلكترونية، كما أنه يحتوى على هيكل لديناصور عمره حوالى 155 مليون سنة ( دبي دينو ) بداخل المول.
  5. ويحتوى بدوره على قائمة رائعة من المطاعم التي تقدم أشهر وأفضل الأطباق العالمية والمحلية أيضًا، والتي تعد بيد أفضل وأشهر الطهاة الماهرين، كما أن العديد من المطاعم تقدم لكم إطلاله رائعة على برج خليفة لقضاء أفضل وأمتع الأوقات في إمارة دبي.
  6. كما أن مول دبي يحتوى على العديد من صالونات التجميل، كما أنه يحتوى على سينما ريل وهذا لمشاهدة أحدث وأفضل الأفلام العالمية.
  • مول سيتى سنتر مردف :

  1. يعتبر مول سيتى سنتر مردف هو الوجهة المثالية لكل من يريد التسوق والترفيه، وهذا لأن مول سيتر سنتر مردف يحتوى على أكثر من حوالى 465 متجر عالمي، وحوالى 262 ماركة عالمية لكى تناسب جميع الأذواق ومتطلبات الجمهور.
  2. وقد تم افتتاح هذا المول في عام 2010، وهو من المولات الشهيرة الصديقة للبيئة، وتوجد في هذا المول غرف تغيير خاصة بالأطفال الرضع، كما أنه يحتوى على العديد من المتاجر التي تبيع مستلزمات المنازل والديكور.