الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر المراكز التجارية بدبي

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2018
mosoah
المراكز التجارية بدبي

دليل أشهر المراكز التجارية بدبي ، تتميز عاصمة الإمارات دبي بوجود عدد كبير من مراكز التسوق المشهورة في مختلف أنحاء المدينة والتي تتنافس فيما بينها لإرضاء مختلف الأذواق والوفاء بكافة الاحتياجات، وفيما يلي نذكر أهم مراكز التسوق في العاصمة دبي.

أفضل المراكز التجارية بدبي :

 مول الإمارات (Mall of the Emirates)

يعتبر مول الإمارات من أهم وأضخم مراكز التسوق، يحوي بين جنباته ما يقرب من 630 محلًا تجاريًا كما يضم بعضًا من أشهر المتاجر على مستوي العالم ومنهم على سبيل المثال (هارفي نيكلز) و(ديبنهامز) وأضخم أسواق (كارفور) بدبي، ويحظى بإقبال كبير جدًا من الزوار.

وبه عدة مزايا منها قربه من عدة أماكن حيوية وكونه محاط بعدد كبير من الفنادق بمختلف درجاتها، هذا فضلا عن قربه الشديد من محطة المترو، الأمر الذي يعد ميزة نسبية كبيرة عن غيره من المولات.

ومنها سعته الكبيرة وضخامته ووجود عدد كبير جدًا من المطاعم التي تتميز بجودة خدماتها وتقدم أطباقًا متنوعة من جميع المطابخ العالمية ووجود صالات كبيرة لعرض الماركات العالمية من الأزياء.

ويوجد أيضًا كافة المستلزمات الرياضية التي يمكن أن تحتاج إليها ويوجد متاجر للإلكترونيات ومستلزماتها، وبالإضافة إلى كل ذلك توجد ميزة أكثر من رائعة تخدم عشاق السينما التفاعلية حيث توجد صالة عرض كبيرة مخصصة لعرض الأفلام عن طريق تقنية رباعية الأبعاد.

وبذلك لن تكون مجرد متفرج على صورة ثلاثية الأبعاد بل ستدخل في مود الفيلم وتتأثر بكافة المؤثرات وتستشعر الحدث كما لو كنت جزءًا منه.

توجد بالمول حلبة للتزلج، وبذلك يعتبر مول الإمارات مكانًا ترفيهيًا متكاملًا، يمكنك قضاء يومًا كاملًا بصحبة عائلتك دون أن تشعر بأدنى ملل أو تنقصك أي خدمة تبحث عنها.

 دبي مول (Dubai Mall)

يعد دبي مول هو المول الأكبر على مستوى العالم من حيث المساحة، ومن حيث مساحة التأجير يأتي ترتيبه كسادس أكبر مساحة، وهو أحد الوجهات التسويقية التي يقصدها عدد هائل من الزائرين.

ويقع في وسط مدينة دبي، قريبًا من جسر سوق البحار، كما يضم 1200 متجرًا ويوجد به عدد هائل من ماركات الأزياء العالمية وكثير من العلامات التجارية الهامة.

يتميز بتنوع مطاعمه بين المطاعم الشرقية والمطاعم الغربية، وعدد من المقاهي المعروفة وصالة تزلج وسينما وكيدز إريا وبه عدة أماكن للترفيه منها على سبيل المثال (الاكواريوم) وتقام فيه احتفالات غنائية وموسيقية كثيرة وحفلات استعراضية كبيرة تضيء لياليه، يقدم مول دبي خدمة متميزة ورائعة وهي توفير خدمة (الواي فاي) مجانا.

مركز ابن بطوطة للتسوق (Ibn Battuta Mall)

يوجد مركز بن بطوطة في شارع الشيخ زايد، وكما يوحي الاسم فهو يتميز برسومه وتصميماته التي تروي رحلة الرحالة المعروف بن بطوطة، يحتل المركز عدد من اروع المطاعم والمقاهي.

وتوجد به محال تجارية متميزة توفر كافة الأغراض للمتسوقين، فضلًا عن وجود أماكن للترفيه ومن أهمها منطقة تجمع عدد من دور السينما والذي يعرف بــ “ميجابلكس”.

دبي فستيفال سيتي مول (Dubai Festival City Mall)

من أكثر مراكز التسوق جمالًا وروعة، تجد فيه كل ما تبحث عنه، وبه محال تجارية مهمة منها مركز “إيكيا” للأثاث، فضلًا عن وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال وأماكن للجلوس والتي يزيد جمالها عروض الليزر التي يقدمها المول كل نصف ساعة تقريبًا، فهو بحق مكان رائع لخروج العائلة وقضاء وقت لطيف.

مركز وافي للتسوق (Wafi Mall)

أحد أبرز مراكز التسوق الذي يتميز بطابعه المعماري الملفت ورسوماته التي تحاكي الحضارة الفرعونية، مكان جاذب جدًا للزوار من محي التسوق والتجول.

 مركز الغرير للتسوق (Al Ghurair Centre)

يوجد مركز الغرير للتسوق في أخر شارع الرقة بمنطقة الديرة، وهو من أهم المراكز على الإطلاق يحوي عدد من المناطق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية المتنوعة بين محال ديكورات ومفروشات وبين محال للملابس والعطور ومستحضرات التجميل الراقية، ويصل عدد المحال داخله إلى 200 محل تجاري ذات أنشطة متنوعة، تخدم كافة الطبقات وترضي مختلف الأذواق.

سيتي سنتر الديرة القديم الجديد ‪(Deira City Center Shopping Mall)

يوجد بمنطقة الديرة بدبي ويتميز بقربه من المطار، وبأن له محطة مترو مباشرة، كما أن به عدد من المواقف، وبرغم قدمه إلا إنه يظل متألقًا متميزًا فيما يقدمه عامرًا بتنوع متاجره، ومطاعمه ومقاهيه، فهو حقًا مول جميل ومرتب ويستحق الزيارة.