معلومات قصيرة عن زهرة الياسمين

شيماء طه 14 يناير، 2020

يدور مقالنا اليوم حول معلومات قصيرة عن زهرة الياسمين ، هي نوع من الشجيرات التي تنتج لنا الكثير من الزهور وهي من الفصيلة الزيتونية وتتواجد في الكثير من بلدان العالم لجمالها سواء كانت بيضاء اللون أو صفراء اللون، ولها رائحة ذكية فواحة.

معلومات قصيرة عن زهرة الياسمين

ويبلغ طول شجرة الياسمين ما يقدر بـ 3 حتي 4.5 متراً، ولها الكثير من الأنواع والألوان، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم أنواع تلك الزهرة وأماكن نموها وفوائدها واستخداماتها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

معنى زهرة الياسمين

  • من اجمل الزهور والأذكى من حيث الرائحة، تتميز بجمالها وألوانها الزاهية، ومعناها الجمال والنعومة ويتم إطلاق اسمها على الفتيات الرقيقة والجميلة وذات حسن وجاذبية.
  • كما أن اسم ياسمين مشتقٌ من اللغتين الأساسيتين منذ القدم وهم اللغة العربية واللغة اللاتينية وكثيراً ما يعتقدون أنها ذات أصلٍ فارسي، حيث أنها في اللغة الفارسية يقصد بها “هدية من الله”.
  • وتنمو وتزدهر تلك الزهور في فصول الربيع والصيف، وتنمو في فترة تقدر بالستة أشهر منذ الغرس، ولا تطلق عبيرها في الهواء إلا بعد أن تغيب الشمس.

زهرة الياسمين بالانجليزي

كثيراً ما يتساءل البعض حول أسماء الزهور باللغة الإنجليزية وهل يتطابق مع اللغة العربية ونطقنا لها أم لا، وزهرة الياسمين في اللغة الإنجليزية يقال لها Jasmin flower .

أين تنمو زهور الياسمين

  • يرجع الموطن الأول والأصلي لزهور الياسمين هو المناطق الدافئة والمعتدلة من حيث درجات الحرارة، كمناطق أوقيانوسيا وأوراسيا.
  • وبمرور الوقت والسنين توسعت الأماكن التي انتشرت بها شجيرات الياسمين حتي وصلت لجنوب آسيا والجنوب الشرقي لقارة آسيا .
  • كما أن بعض الأنواع الخاصة بتلك الشجيرات تنمو في أجزاء من أوروبا.

انواع الياسمين

تتعدد أنواع الياسمين ليصل لما يقرب من 200 نوع ولكل منهم ميزة ورائحة وشكل ولون يميزها عن مثيلاتها من الزهور، وأهم تلك الأنواع هي:

الياسمين الشامي

  • وهو من أهم الأنواع وأكثرهم عطراً، وينمو ويزدهر هذا النوع من الشجيرات في فصل الصيف ويكاد يصل ارتفاعه عن سطح الأرض ما بين 30 متراً وحتي 61 متراً وأغلب زهوره بيضاء.

الياسمين الشتوي

  • وهو الياسمين الذي ينمو في فصل الشتاء، ويتميز بأنه الأجمل من حيث الشكل فيتميز بزهوره الصفراء بديعة الجمال ولكنها غير عطرة ولا تنموا بارتفاعات كبيرة بل يكاد يصل ارتفاعها لـ 1.2 متراً فقط.

الياسمين الوردي

  • يتميّز بأنّه من النباتات الدائمة الخضرة، وتنمو سريعاً، وتنتج لنا زهوراً وردية وبيضاء جميلة وبديعة ورائحتها عطرة، وتم تصنيفها ضمن أفضل النباتات المُتسلّقة، وينتشر بكثرة في دولة الصين، وقد يصل ارتفاعه لما يقرب من 7.6 متراً.

الياسمين الأصفر

  • أو الياسمين الإيطالي، وهو أحد أفضل زهرات الياسمين التي يمكن زراعتها بحديقة المنزل لسهولة رعايته ونموه السريع والذي لا يحتاج الكثير من الاهتمام.
  • ويتميّز هذا النوع بأن أوراقه ذات لون أخضر لّامع، ويوجد بداخله أزهار ذات لون أصفر يطلق عبيراً جذاباً، وينموّ بكثرة في منطقة آسيا، والتي يصل طولها لما يقرب من 1.5 حتي 4.5 متراً تقريباً.

ياسمين زهرة الربيع

  • من الشجيرات التي تتميز بدوام خضرتها، ولها الكثير من السيقان الطويلة والتي تنمو على الجدران وأسفل المنحدرات، وتزدهر وتتفتح في أواخر فصل الشتاء ومع بدايات فصل الربيع.
  • وأكثر ما يميز أزهارها اللون الأصفر البديع ويصل طولها ما يقرب من  1.2 وحتي 2.1 متراً، ويبلغ عرض الشجيرات ما يقرب من 1.8 وحتي 5.08 سم.

الياسمين الملكي

  • وهو أكثر الأنواع المفضلة من زهور الياسمين لأن له الكثير من الأزهار البيضاء والمزدهرة طوال العام ولا يرتبط نموها وازدهارها بأحد الشهور بالعام .
  • وهي أحد أهم أنواع الشجيرات المتسلقة سواء تسلق التعريشات أو الأسوار.
  • ويعد الموطن الأصلي لها هي بلدة تايلاند وارتفاع شجيراتها يكاد يصل 2.4 متراً فقط عن سطح الأرض.

معلومات قصيرة عن زهرة الياسمين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د