الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تنسيق الألوان ملابس الرجال تتوافق مع الأسود

بواسطة: نشر في: 31 يناير، 2018
mosoah
تنسيق الألوان ملابس الرجال تتوافق مع الأسود

لا تتوقف متابعة أحدث صيحات الموضة والأزياء والقيام بتنسيق الملابس واختيار الوانها بدقة على النساء او الفتيات فقط بل يمتد الأمر كذلك الى الرجال. وقد ساعد التطور الدائم في مجال الأزياء والأهتمام الدائم من مصممي الأزياء لملابس الرجال على لفت انتباه الرجال الى ضرورة مواكبة خطوط الموضة و تنسيق الألوان ملابس الرجال تتوافق مع الأسود .

• كما عمل هذا الأهتمام من مصممي الازياء على لفت انتباه الرجال الى ضرورة تنسيق الألوان التي يرتدونها من أجل الظهور بمظهر جيد. ويعمل ذلك على منع شعور الرجال بالإحراج بسبب الظهور بمظهر غير مرتب بعيد عن الأناقة كما يمنع الشعور بالإحراج او الضيق عند ارتداء الرجل لبعض الاألوان التي لا تتناسق مع بعضها ما يؤدي الى ازعاج للعين عند النظر اليها.

اقسام الألوان

• تنقسم الألوان الى ثلاثة مجموعات المجموعة الأولي هي الألوان المحايدة وهي لونان اللون الابيض واللون الاسود، كما أن المجموعة الثانية هي الألوان الأساسية وهي مثل اللون الاحمر واللون الازرق واللون الأصفر. اما عن المجموعة الثالثة فهي الألوان الثانوية وهي التي تضم باقي الألوان الاخري بخلاف الالوان المحايدة والالوان الاساسية.

نصائح تنسيق الوان الملابس للرجال

• الاطلاع على انواع الالوان :

ويمكن اجراء الأطلاع على انواع الألوان بمعرفة مجموعات الألوان ما أن اللون الأبيض من الالوان المحايدة واللون الاحمر من الألوان الأساسية واللون البنفسجي من الألوان الثانوية حتي يمكن تحديد تناسق الالوان

عدم التوسع في ارتداء الالوان :

ويعني عدم التوسع في ارتداء الألوان ان يقتصر عدد الألوان التي يرتديها الرجل في الإطلالة الواحدة على ثلاثة الوان بحد اقصي ولا يزيد عدد الألوان عن ذلك. ويجب ان يتم تحقيق ذلك نظرا لصعوبة التناسق بين الألوان في حالة زيادة عددها عن ثلاثة الوان مما يجعل الرجل يظهر بمظهر غير جيد خاصة في وجود الملابس المزركشة.

اتباع تدريجات اللون :

ويعمل اتباع تدريج اللون على تحقيق التناسق في الملابس حيث انه عند اختيار اللون في الملابس مع اختيار درجاته المختلفة يؤدي ذلك الى تحقيق التناسق بكل يسر وبدون بحث فتظهر الملابس بشكل متناسق جميل

توحيد لون الحزام والحذاء :

يجب ان يتم توحيد لون الحزام مع بون الحذاء او النعل حيث ان ذلك من قواعد تنسيق الملابس سواء كان هذا الحذاء هو حذاء رسمي او حذاء رياضي او حتي صندل مفتوح فانه يجب ان يكون له نفس لون الحزام.

التنسيق بين البنطلون والقميص :

ويجب ان يتم التنسيق بين البنطلون والقميص بانه على سبيل المثال في حالة ان يحتوي القميص على عدد من الألوان فانه عند اختيار البنطلون يجب ان يكون من ضمن هذه الألوان المتضمنة في الوان القميص لتحقيق التنسيق والاناقة مما يساعد على تحقيق الدمج بين الالوان ومنع حدوث تنافر في الألوان.

ادخال البدلات المقلمة :

وهذا يحقق قدر كبير من الاناقة خاصة عند ادخال البدلات المقلمة في ملابس الرجال مع القيام بارفاقها بربطة عنق على شرط ان تكون لها لون زاهي كما يعطي البدلة مظهر اكثر اناقة.

الإطلاع على الجسم :

يجب قبل اي شئ وقبل اختيار الملابس المناسبة ان يتم الإطلاع على الجسم حتي يتم تحقيق التناسق بين لون الملابس التي سوف يرتديها الرجل مع لون بشرته مما يعطي مظهرا لائقاً ،كما أنه من الضرورى تنسيق الألوان مع حجم الجسم فيمكن اختيار الألوان الداكنة في حالة زيادة الوزن حيث ان الألوان الداكنة تعمل على إخفاء الوزن الزائد كما أن الألوان الفاتحة تكون مناسبة اكثر للوزن النحيف.

نصائح ارتداء اللون الأسود للرجال

• عند قيام الرجل باختيار اللون الأسود فيجب عليه معرفة ان اللون الأسود يعطي مظهر نحيف ففي حالة كون الرجل نحيف فعليه ان يختار مقاس اكبر درجة من مقاسه الطبيعي من الملابس ذات اللون الأسود حتي لا يظهر بمظهر نحيف للغاية.

• كما ان اللون الأسود لا يقوم بالضرورة باعطاء مظهر قاتم حيث ان اختيار البنطلون بلون فاتح يمكنه ان يكسر قتامة اللون الأسود في القميص او في التي شيرت. كما ان ربطة العنق الداكنة لا يفضل استخدامها مع القميص الاسود فيجب ان يتم ارتداء ربطة عنق فاتحة اللون في حالة ارتداء قميص اسود اللون.

• على الرغم من المدي الواسع الذي يحققه اللون الأسود من تناسق مع معظم الألوان إلا أنه هناك بعض السراويل التي لا تناسب القميص باللون الأسود فلا يجوز على سبيل المثال ارتداء قميص او تي شيرت اسود اللون مع بنكلون كحلى اللون او زيتي اللون او بني اللون.

• هذا ولا يفضل ارتداء قميص اسود اللون وبنطلون اسود اللون سويا من درجات مختلفة من اللون الأسود حتي لا يظهر احدهما بمظهر باهت اللون عن الأخر. كما انه من الأفضل للقميص الاسود في حالة الرغبة في ارتداؤه على سترة سوداء اللون أن يكون مطعم بلون اخر مثل اللون الرمادي او اللون البنفسجي.