مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مزيل الشحنات الكهربية من الملابس

بواسطة:

هل تبحثي عن مزيل الشحنات الكهربية من الملابس ؟ علينا ان نتعرف علي الشحنات الكهربية في الملابس هي عبارة عن شحنات تتولد علي الملابس وتسبب صوتا يشبة الفرقعة ويصدر عنها ألما لمن يلامسها وذلك يحدث عن الأحتكاك قطعة ملابس مع بعضها البعض أو عند احتكاك الملابس بأي سطح يحتوي علي شحنات كهربئية منتافرة كما ايضا تسبب الكهرباء بالتصاقها بالجلد عند احتكاكه معها مما يسبب احيانا الي الاحراج بين النساء عند ارتداء الفستاتين بموديلادتها المختلفة .

كيفية التخلص من الشحنات الكهربية من الملابس

*يجب أن تتخلص من الشحنات الكهربائية من ملابسك عن طريق فصل الملابس بتعلقيها بينهما البنطلون الجينز او استخدام العلقات المعدنية تعليق كافة الملابس بالعلاقات المعدنية ، تفرغ الشحنات الكهربائية عن الملابس فور حدوثها ومنع حدوث فرقعة عند ارتدائها او الاحتكاك بها ، كما توجد طرق اخري للتخلص من الشحنات الكهريائية عن طريق ان تقوم بدهن الجلد بكريم مرطب الذي يعمل طبقة عازلة علي الجسم مانعة تشكل الشحنات الكهربائية عند ملامسة الملابس للجلد  .

*الخل الابيض له استخدامات كثيرة ويضاف الي استخدماته تشكل الشحنات الكهربائية علي الملابس من خلال إضافة فنجان خل ابيض الي الغسيل خلال لفه الشطف وتركه ليختلط في الغسيل  .

*الكربونات الصوديوم إضافة قليل من الكربونات الكهربائية الي مسحوق الغسيل وتخلط جيدا قبل وضعه بالغسالة لان البيكربونات تساعد علي منع تشكل الشحنات الكهربائية  المتنافرة  التي تسبب كهرباء الملابس واللسعة الكهربائية .

*وضع دبوس الامان المعدني علي زاوية داخلية من قطعة الملابس بحيث يصعب ملاحظتة من قبل الاخرين يعمل الدبوس المعدني علي تفريغ الشحنات الكهربائية المتولدة علي الملابس يمكن استبدال الامان ببروش وتعلقية علي الملابس بشكل واضح مثل قطعهة زينة كما انه يضيف جمال مظهره سيساعد علي التخلص من الشحنات الكهربائية .

*لا ترتدي جيبوبات من القماش الغير القطنية وتحتها بنطلون اوشراب طويل من الالياف الصناعية لانها سوف تصنع شحنات كهربائية مع حركتك ولن يفيد في هذه الحالة الاحتياطات السابقة ولكن يمكنط ارتداء قطعه تحتيه قطنية لفل الشحنات الكهربائية.

شحنات كهربائية بسبب الهواء

هذه المشكلة تواجهها السيدات التي ترتدي عباءات وملابس واسعة وحلها بسيط جدا

1- كل ما عليكي ان ترتدي طرحة قطنية عريضة افضل من الخمار لان لفها ينتج عنه بعض التعرجات وثنيات تستر اكثر فلا تصف الصدر عند مواجهتا للهواء مباشرة كما ان الملابس القطنية لا يصف مثل قماش الخمار الناعم .

2- كما يمكنك لبس جيبوبه قطنية تحت العباءة الخارجية يمكنك تخصيص جيبه تقوم بهذا الغرض ويفضل ان تكون الجيبوه التحيتة واسعة حتي لا تضايقك أثناء المشي .

3- كما يمكنك استخدام الحقيبة مكصدات للهواء والرياح وهذا عن طريق امساكها أمام جسدك أثناء  السير ويفضل طبعا لوكانت الحقيبات كبيرة الحجم لتغطي أي جزء تشعرين ان الهواء يصفه الجسم .

4- كما يفضل لكي سيدتي ارتداء بنطلون تحت العباءات او الجيوبات الواسعه حتي لا يظهر ساقيك عند صعود الدرج او استخدامك وسيلة مواصلات او تعرضك لتيار هوائي شديد ويمنع تكون الشحنات الكهربائية بين ساقيك .