مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

للتخلص من الوبر على الملابس

بواسطة:

كيف أزيل الوبر من الملابس ؟ سؤال هام جدا وهنا الحل للتخلص من الوبر على الملابس حيث  يعتبر الوبر الذى يظهر على الملابس من الامور المزعجة جدا والتى تتسبب لدى الكثير منا فى الابتعاد عن الزى الذى يظهر به الوبر، فهو يفقد الملابس اناقتها وجمالها، ويظهر بشكل مزعج وغير مستحب، وتتمثل الوبر على الملابس فى شوائب صغيرة تتكون على أسطح الملابس، وتظهر الوبر عند تكرار غسيل بعض أنواع الأقمشة، ومن ثم يتشكل عليها الوبر بطريقة مزعجة.

حل مشكلة وبر الملابس وتجنب ظهورها :

  • يجب التعرف جيدا على السبب الحقيقى لتكوير الوبر على الملابس، حيث توجد العديد من الأسباب المسببة لظهور الوبر، حيث توجد أنواع معينة من الأقمشة التى تظهر بها الوبر مع تكرار غسيلها وخاصة بالغسالة، كما قد يكون السبب بسبب الاحتكاك بملابس أخرى بالغسالة، وتعتبر الملابس المصنوعة من البولسترين من أكثر الملابس التى تظهر بها الوبر بسرعة. ولهذا ينصح بقلب الملابس على الظهر، فهذا يساعد على تقليل ظهور الوبر على الملابس، فغسل الملابس بالغسالة يؤثر على الملابس من الخراج أكثر من الداخل. كما يفضل من تنظيف الملابس التى نشك بانها تكون وبر تنظيفا جافا، فالتنظيف الجاف يساعد على تقليل تراكم الوبر على سطح الملابس.
  • عند تنظيفك للملابس التى يظهر بها الوبر فعليك من استخدام مواد التنظيف السائلة، وذلك لأن مواد التنظيف السائلة سريعة الذوبان بالماء وسريعة، ولا تحتك بالملابس عكس البودرة.
  • فى حالة الشك بنوعية الملابس بانها تتكون وبر عليها، فعليك الحفاظ على هدوء الغسالة، بمعنى الغسل لفترة قصيرة، حتى لا تحتك الملابس لفترة طويلة بالماء، فيفضل التقليل من عدد دورات الغسالة.
  • ينصح بتجميع جميع الملابس التى يتمع عليها وبر وغسلها مع بعض بعيدا عن باقى الملابس الأخرى.
  • يفضل غسل الملابس التى يتكون عليها وبر يدويا وليس اوتوماتيكيا، فالغسيل بالغسالة يأخذ وقت وجهد أكثر.

طرق التخلص من وبر الملابس

توجد العديد من الطرق السهلة والسريعة للتخلص من وبر المابس المزهج، نذكر منها مايلى:

  • توجد آلة كهربائية مخصصة لازالة الوبر من الملابس، حيث يمكن ارسال الملابس الى متاجر التنظيف حيث يقومون باستخدام هذه الآلة، او شراؤها بالمنزل، فهى سهلة الاستخدام وليست معقدة.
  • يمكن نزعالوبر على الملابس عن طريق استخدام الأشرطة أو اللاصق، وذلك عن طريق وضع اللاصق على الوبر وانزعيه ببطئ، فسوف تلاحظين نتيجة سريعة ومؤكدة وهى التصاق الوبر باللاصق.
  • كما يمكن ازالة الوبر عن طريق المشطن بحيث تكون اسنانه صغيرة ورفيعة، وذلك عن طريق تحريك المشط على الوبر بهدوء وفى اتجاه واحد، ويتم تكرار هذه العملية فى جميع الأماكن التى تتواجد بها الوبر، وستلاحظين نتيجة سريعة جدا.
  • كما تستخدة شفرة او الموس الحلاقة فى التخلص من الوبر الموجود على الملابس، وذلك عن طريق تمرير شفرة الحلاقة على أماكن الوبر وزالتها، ولكن يجب التركيز عند اداء هذه العملية لتجنب تمزق أو ثقب الملابس، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة التى يستخدمها الكثير من الناس لتوافر شفرة الحلاقة فى جميع البيوت.
  • كما يستخدم الحجر الجاف (الحجر الأسود) فى ازالة الوبر من على الملابس، والحجر الاسود هو الذى يستخدم لتنعيم الرجلين وازالة الجلد الميت، ويم ذلك عن طريق تمرير الحجر على قطعة الملابس التى توجد بها وبر، وينصح بتمرير قطعة الحجر بعناية شديدة وعدم الضغط الشديد على القطعة حتى لا يعرض الملابس للتمزق أو الثقب خاصة اذا كانت الملابس خفيفة، فيجب تمرير الحجر باستقامة وبطء، للحصول على نتيجة مضمونة واكيدة.