مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اجعل مقاس رجلى صغير

بواسطة:

يعتبر مقاس الرجل او حجم القدم مشكلة كبيرة تواجه الكثير من السيدات، حيث يعانى الكثير من السيدات من كبر مقاس ارجلهن، مما يشعرن بالخجل الشديد عند المشى، مما يعرضهن للمواقف المحرجة، كما ان الكثير من النساء لا تجد مقاس الحذاء بسهولة مما يسبب لهم الغضاب الشديد، فقد تحتاج الى ارتداء نوع معين من الاحذية ولا تستيط بسبب كبر حجم رجليها، ويعتبر من الاسباب الاولية لكبر حجم الرجل للكثير من النساء هو طول القامة، وعلى الرغم من أن طول القامة يمثل اهم مقومات الجمال فى المرأة الا انه يتسبب فى كبر حجم القدمين. ويعتبر صغر حجم القدمين لدى الكثير هو رمز الانوثة والجمال والتألق، لهذا تلجأ الكثير من السيدات ذات القامة الطويلة والتى يعانوا من كبر حجم الرجلين تتراح بين ارعين الى اتنين واربعين سم الى استخدام بعض وسائل الخدع البصرية لتبدو أقدامهمن أصغر. ويتم القيام بأليب الخدع البصرية من خلال اختيارك الصحيح والمناسب للحذاء من حيث النوع واللون ومقومات أخرى سنتعرف عليها لاحقا، لهذا اليكى بعد النصائح التى يجب اتباعها لتصغير حجم قدميك، وليس المقصود بالتصغير هو التقليل الفعلى للحجم، وانما المقصود به استخدام بعد الوسائل التى تؤدى الى ظهور القدمين اصغر عن الحقيقة، حتى تتخلصى من الاحراج فى الكثير من المواقف خاصة عند ارتدائك للفساتين القصيرة فى السهرات والمناسبات، وتبدين اكثر انوثة ونعمومة.

سنطلعك عزيزتى القارئة صاحبة القدم الكبيرة ( الضخمة أو العريضة)على اهم الأساليب والوسائل البصرية الناجحة لتبدو قدميك اصغر وهى:

  • تجنبى وابتعدى عن الأحذية التى تكون مقدمتها رفيعة وطويلة أو المربعة، فهذا النوع من الاحذية يزيد من طول الرجل، ويزيدك احباطا ويعرضك الى المواقف المحرجة، حيث ينصح باختيار الاحذية ذات المقدمة المستديرة عند اصابع القدمين، فالحذاء ذو المقدمة المستديرة يوحى بصغر حجم الرجل مما يعطى احساسا بالنعومة والانوثة.
  • يجب اختيار الحذاء المقفل ذو الكعب الرفيع، حيث ان هذا النوع من الحذاء يختزل من المساحة المرئية لحجم القدم، وبالتالى الشعور بأن حجم القدم يبدو اصغر بقياس او قياسين على الاقل.
  • يجب التركيز على لون الحذاء، بمعنى تجنب ارتداء الألوان الفاتحة وبالاخص الوان الباستيل، حيث ان مثل هذه الألوان تزيد من طول القدم وضخامتها، لهذا يجب عليك اختيار الألوان الغامقة فى الأحذية كالأسودن والكحلى، والرصاصى، والبنفسجى، وغيرها من الالوان الغامقة.
  • ينصح باختيار الاحذية ذات القماش الناشف، حتى تبدو القدم اصغر بمقاس او مقاسين والبالتالى الشعور بالثقة والراحة، حيث ان الاحذية المصنوعة من جلد اللقاع تعمل على زيادة الشعور بحجم وطول القدم.
  • يجب الابتعاد عن الصنادل المفتوحة كليا من الأصابع وذات الأحزمة الرفيعة، حيث انها لا تليق بالأرجل الطويلة، وخاصة اذا كانت الاصابع طويلة ورفيعة، فتظهرين بمظهر غير جيد ويعرضك للمواقف المحرجة، بل عليك اختيار الأحذية ذات الفتحة الصغيرة عند اصابع القدم.
  • تجنبى اختيار الاحذية الضخمة حيث انها تزيد من ضخامة قدميك، ولكن عليك اختيار الاحذية بسماكة عادية والكعب العريض، فهو يعطى بصغر حجم القدم.
  • تجنبى اختيار الاحذية التى اسفلها عريض او بعيد ولو سنتيمترا واحدا، لانه سيجعل مظهر القدم مزعج جدان ويكبر حجم الرجل الحقيقية عن ماعليها.
  • ينصح باختيارك للاحذية المغلقة من الامام التى تغطى الأصابع وحتى منتصف القدم، حيث يؤدى ذلك الى ظهور القدم بمنظر رائع وانيق وتبدو انها صغيرة. وبالتالى اجمل بكثير عن الأول.