مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استرجاع بياض الملابس

بواسطة:
طريقة تبييض الملابس البيضاء

الحفاظ على ملابس بيضاء إلى الأبد يمكن أن يكون من المستحيل تقريبا، ورغم ذلك، وهناك عدد قليل من الخدع التي يمكنك  فعلها لتساعد في تبييض الملابس البيضاء الخاصة بك مرة أخرى إلى الظل الأصلي مرة أخرى بعد أن أصبحت متسخة وملوثة، حتى مع عمل دورة غسيل كبيرة ولكن يوجد العديد من الطرق لكي تتمكني من الحصول على ملابس بيضاء ناصعة تماما ولديكي طرق كثيرة يمكنك استخدام الذي يتناسب لديك

  • أفضل و أسهل طرق تبييض الملابس في أسرع وقت :

طريقة تبييض الملابس بصودا الخبز

يتم تجهيز ماء دافئ بمقدار ثلاثة لتر وكوب واحد (250 مل) صودا الخبز في ووضعها في الحوض ، ويمزج جيدا حتى يذوب صودا الخبز، ثم نقع ملابس بيضاء المتسخة الخاصة بك في هذا الخلطة، والتأكد من أن كل الملابس والمغمورة، ويتم تركها منقوعة لمدة حوالي 8 ساعات.

ويزيل رائحة صودا الخبز في الوقت الذي يبيض فيه الملابس أي روائح كريهة، لذلك هذا الخيار له فوائد متعددة.

تبييض الملابس بالأسبرين

حل أقراص الأسبرين خذ حبة أسبرين خمسة 325 ملغ في 2 غالون 8 Lمن الماء الساخن، نقع ملابس بيضاء في هذا الخليط لمدة 8 ساعات أو نحو ذلك، وتأكد من أن كل الملابس غمرت في كل الخليط و ذلك لتسريع عملية التبييض، قد ترغب في سحق الأسبرين قبل أن يقلب في الماء، يمكن القيام بذلك يساعد على جعل حل أسرع من خلال تعريض أكثر من حبيبات بشكل مباشر إلى الماء،يمكنك أيضا وضع القليل من الأسبرين مباشرة في الغسالة كما كنت تغسل ملابسك، ولكن قبل تمرغ مع الأسبرين هو الخيار الموصى بها من الجانبين.

تبييض الملابس بمعجون الأسنان

للحصول على أفضل النتائج، استخدم معجون الأسنان الذي يأتي في شكل معجون بدلا من شكل هلام. يجب أن يحتوي معجون الأسنان أيضا صودا الخبز ويتم وضع المعجون على الملابس لمدة أربع ساعات ثم يشطف بالماء البارد

التبييض بالنقع في المنظفات

جمع بين 1/4 كوب (60 مل) منظفات الغسيل أو المنظفات غسالة الصحون في طبق كبير من الماء، غمر الملابس البيضاء الخاصة بك في هذا الخليط وتركهم  ينقع لمدة 2 ساعة.

التبييض بالشامبو

يمكن استخدامها بدلا من المنظفات الغسيل أو التنظيف بغسالة صحون، ولكن إذا كنت تستخدم، يتم ل اختيار الشامبو الخالي من العطر والشامبو الملون يمكن أن يضر الملابس البيضاء .

التبييض بعصير الليمون

يتم ملء إناء كبير مع الماء وإضافة شرائح من الليمون واحد أو اثنين، ويتم  جلب محتويات ليغلي على نار عالية، ثم تهدئة الحرارة، ثم يضاف المسحوق الخاص بك، وتركه ينقع لمدة ساعة في الماء والليمون.

والتأكد من أن يتم قطع الليمون إلى شرائح بدلا من نصفين، حتي تتوزع شرائح الليمون بشكل أكبر على الغسيل و بذلك تحصل على نتيجة أفضل.

التبييض بالملح

بمجرد ظهور لون أسود على ثوب أبيض، وفرك قليلا من الملح إلى البقع الموجودة فلن تجد للبعة أثر حيث أن الملح يزيل أثار التصبغات و يزهي الألوان و الأبيض بشكل خاص. هذا العلاج يعمل فقط عندما يكون البقعة لا تزال رطبة وبذلك لا يستخدم في حال كانت البقهة قد جفت.

التبييض بالخل

إضافة 1 كوب (250 مل) من الخل الأبيض إلى الغسالة فقط قبل أن يدخل دورة شطف لها، وهذا عند غسل دورة من كل الملابس البيضاء في الغسيل للحصول على أفضل النتائج.