مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة من أشهر مولات القاهرة الجديدة

بواسطة:
من أشهر مولات القاهرة الجديدة

بالتفصيل دليل متكامل يشتمل قائمة من أشهر مولات القاهرة الجديدة وأميزها من حيث تواجد كافة البراندات العالمية والمحلات المختلفة كذلك وسائل الترفيه والتنزه للأطفال .

قائمة من أشهر مولات القاهرة الجديدة :

ومن هذه المولات ما سيأتي ذكره:

سيتي ستارز مول :

يعد سيتي ستارز مول مركزًا تجاريًا هامًا وهو مقام في مدينة نصر وقد تم افتتاحه عام 2004م، يتميز المول بتصميمه المختلف عن بقية المولات فهو يشبه الطراز الفرعوني ويتكون من ثلاثة إهرامات زجاجية ومن حولها 11 برج ويتبعه مُنشأة كبيرة منفصلة يوجد بها مجمع محلات تجارية، وهو من الناحية الخدمية يعتبر متكامل حيث تم تزويده ببنية تحتية ممتازة ومتطورة جدًا فيه مراكز خدمة العملاء وعدد من مواقف السيارات .

ويتكون من أجزاء غاية في الأهمية توفر ميزة خدمية لا تقارن بغيرها على الإطلاق وعلى سبيل المثال يتكون من جزء خاص بالخدمات الفندقية والذي يضم ثلاثة فنادق كبيرة ومركزًا طبيًا كبيرًا ومركز لخدمات العناية بالجسم وما يتعلق به من الأنشطة وبه عدد من الأبراج من بينها أبراج سكنية وأبراج أعمال مكتبية وأبراج معيشة ومركز لإقامة المعارض الدولية الهامة فضلًا عن مراكز التسوق والترفيه التي يدعمها هذا المول.

كايرو فيستيفال سيتي مول :

من المعروف أن مول كايرو فيستفال سيتي من أشهر المولات في القاهرة، يعرفه القاصي والداني ويعتبر أول ما يتوجه إليه راغبي التسوق والباحثون عن متعة الفسحة حيث يسهل الوصول إليه فهو موجود في منطقة التجمع الخامس في شارع التسعين، وهو يتميز بضخامته ومساحته الواسعة ويوجد به عدد كبير من المحلات التجارية والتي بها ماركات عالمية فاخرة وفيه مجموعة مطاعم ومقاهي كبيرة وعلى أحدث مستوى .

هذا غير الفود كورت الموجود بالمول وليس ذلك فقط بل يوجد به أيضًا منطقة مجمع الألعاب والتي تعرف بـ “ماجيك بلأنت” التي تتميز بوجود كم كبير من الألعاب التي تناسب الأطفال صغارًا وكبارًا، أما مزايا المول من الداخل فهي كثيرة، فبالإضافة إلى المحلات يوجد إيكيا وكارفور وتوجد النافورة الراقصة التي تجذب الناس بعروضها الرائعة وجمالها الساحر، ويتميز المول بسعة ممراته ووجود مقاعد بالممرات ليتمكن المتجولون داخل المول من استخدامها للجلوس والاستراحة كلما أرادوا ذلك، وتقام فيه عروض النافورة الراقصة وكذلك بعض الحفلات الموسيقية والغنائية التي تحظى بإقبال الكثيرين، وهو محاط بمعالم هامة مثل القطامية داون تاون والمقطم وغيرها، وهو قريب جدًا من مجموعة فنادق هامة أيضًا.

مول العرب بالقاهرة :

يعتبر مول العرب من المراكز التجارية الحيوية جدًا والذي أنشأ حديثًا في جمهورية مصر العربية حيث أن تاريخ افتتاحه كان 24 ديسمبر عام 2010 م وعنوانه القاهرة – مدينة السادس من أكتوبر – ميدان جهينة.

مول العرب من أضخم المولات ويضم عدد كبير من المرافق الحيوية والهامة، على سبيل المثال يوجد به:

  • شركات اتصالات وبنوك ومحلات تجارية كبيرة وعالمية كما يوجد به جراج كبير يستوعب عدد كبير من السيارات، هذا فضلًا عن مجموعة من المطاعم والمقاهي الموجودة في صالة كبيرة.
  • ومن حيث الجانب الترفيهي فهذا المول يقدم خدمات ترفيهية كثيرة وبه مناطق ترفيه جذابة ومتميزة. فهو يضم أماكن مخصصة للألعاب وأخري لممارسة الرياضة، فهو يضم مدينة الملاهي المعروفة “سباركيز” والتي تم افتتاحها يوم 1 سبتمبر 2015، وفيه أيضًا مدينة ملاهي “بيلي بيز” وهي ملاهي خاصة بالأطفال
  • تستقبل الأطفال لمدة اثني عشر ساعة يوميًا بدءًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وأسعار التذاكر فيها مائة جنيه للأطفال وخمسون جنيهًا لمن يريد مصاحبة الطفل من البالغين. كان هذا استعراضًا شاملًا لأشهر ثلاثة مولات بالقاهرة، تضمن عرضًا لعناوينهم وأهم المزايا التي جعلتهم من أشهر المولات في القاهرة بل في جمهورية مصر العربية بأسرها.