مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فستان أسود قصير وطويل 

بواسطة:

إن الفستان الأسود القصير والطويل هو نوع من الملابس النسائية الشهيرة والتى ظهرت فى أواخر عام 1920 و هو يتالف من فستان يكون ذو قصر و خفة القماش المتالف منه الفستان و تعتبر أول من قام بتصميم هذا النوع من الفساتين هى مصممة الأزياء العالمية ” كوكو شانيل ” .

يعتبر الفستان الاسود القصير و الطويل من القطع الأساسية التى تتكون منها خزانة كل سيدة فى المنزل فهو يعتبر غير مرتبط بزمان بما يسمى بـ Timeless  و كما أنه يبقى دائما رائج او كما يقولون ” على الموضة ” وأيضا ضرورى لدى كل سيدة .

كما ان الفستان الأسود القصير والطويل يعتبران من أولويات السيدة حيث أنها ترتديهم فى مختلف المناسبات سواء كانت ليلا او نهارا و ذلك حسب الإكسسورات و الأحذية والحقائب التى تصاحب ارتداء الفستان الاسود القصير والطويل .

ما يناسب الفستان الأسود القصير والطويل :

  • إجتماعات العمل المختلفة
  • تناول الغداء مع الأقارب أو الأصدقاء
  • الإحتفالات المختلفة
  • تناول العشاء مع زملاء العمل أو شركاء العمل
  • تناول العشاء مع الأصدقاء أو الأقارب
  • العشاء الرسمى
  • حفل الخطوبة

اللون الأسود

إن اللون الأسود من الألوان التى تبرز شخصية مرتديها مهما كان ذكر أو أنثى و سيظل اللون الأسود من الألوان ذات السيادة فى الموضة و سيظل متربعا على عرش الموضة و الأناقة على مر الزمان و مهما اختلفت العصور حيث تقول مصممة الأزياء الشهيرة فى العالم العربى ” هالة خورى ” إن اللون الاسود مضة لا تغيب شمسه .

حيث نجد أن فى معظم البيوت فى العالم كله لا يخلى منه ملابس باللون الأبيض , والجديد فى عالم الموضة فى تخلى اللون الاسود عن النعومة والترف المتعارف عليه وظهوره فى فستان كاجوال وفستان اسود قصير وطويل خفيف يتناسب مع كافة المناسبات .

فستان اسود قصير وطويل مع حذاء رياضى 

أكدت المصممة ” هالة خورى  أنه أول من قامت بتصميم موضة الفستان الاسود القصير والطويل هى المصممة العالمية الشهيرة ”  كوكو شانيل ” وذلك وضعه على قائمة موديلات البحر او الشاطئ المميزة خصوصا لو تم استخدام الاكسسورات المتميزة معه سيجعل له اطلالة لا مثيل لها تحت ضوء الشمس .

الجاكيت الخفيف والفستان الاسود القصير والطويل 

نجد أن معظم الفنانات حول العالم خاصة الفنانات فى المسلسلات  التركية الشهيرة هن وراء انتشار موضة الفستان الاسود القصير والطويل مع الجاكيت الخفيف وذلك بعد ظهورهن بالنهار باطلالة متالقة بفستان اسود قصير وطويل قمة فى الاناقة ورقى التصميم مع الجاكيت الخفيف و الذى يحتضن الفستان .

الفستان الاسود القصير والطويل ذو طابع كاجوال رقيق

فى الفترة الاخيرة انتشرت موضة الفساتين الكاجوال والتى يمكن ارتداءها فى النهار ومنها الفستان الاسود القصير والطويل ولكن ذلك لم يجعل انوثة الفستان الاسود القصير والطويل تختفى فى عالم الفساتين الكاجوال  حيث تالق الفستان الاسود القصير والطويل خاصة اذا كان ذو خامة رقيقة وخفيفة وتصميم أنيق .

الاطلالة الشتوية الانيقة 

يمكن لكل سيدة حول العالم ان تتميز باطلالة شتوية انيقة ورقيقة ومميزة وذلك بارتداء الفستان الاسود القصير والطويل وفوقه جاكت مبطن ببطانة خفيف او مصنوع من الجلد ويمكن أن يكون أسود أو بلون بيج .

وهنا نجد أن الفستان الأسود القصير والطويل من الموضة الرائجة والأنيقة والرقيقة والتى تجعل السيدة متالقة ومتميزة فى إطلالتها فى مختلف المناسبات .