مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فساتين 2018 أنواع متباينة منها ما يمتد للقديم وإعادة إظهاره، ومنها المبتكر الحديث، وتعتبر موضة الفساتين معتمدة على الألوان وأشكال تنسيق الأقمشة الملونة سادة كانت أو مشجرة أو مقلمة، مخمل أو حرير أو قطن أو ألياف صناعية بأكثر ما تعتمد على عنصر الاحتشام والستر للمرأة.

لا يعني ما سبق عدم وجود موضة فساتين 2018 للمحجبات وذوات القيم المعتمدة على التدين والاحتشام، بل إن عالم اليوم أصبح يتفنن في تنويع موضة المحجبات لأسباب كثيرة.

من عناصر الموضة الأساسية الثابتة هي الاعتماد على ألوان داكنة مع فاتحة، أو تناسق بين درجات الألوان من نفس اللون أو استخدام لون فاتح محايد مع أنواع مشجرة متداخلة الألوان، ويتبقى الأثر التالي على خامة القماش المستخدم ونوعيته، فالأقمشة اللامعة تصلح بأكبر نسبة للحفلات والسهرات وحفلات مواليد الصغار والكبار، والأعراس وغيرها، كما تصلح المخمليات كعناصر موضة حيادية لكنها تختلف في درجة مناسبتها للحفلات بحسب الإكسسوار الإضافي من الحلية والحقيبة والحذاء والقبعة وغيرها.

وتصلح فساتين المخمل 2018 بشكل كبير للمناسبات الاجتماعية الأكاديمية أو الوظائف أو العلاقات الاجتماعية البسيطة، وكلما زاد رقي التصميم صلحت للسهرة والحفلات والأعراس.

أما أقمشة القطن فهي مميزة بالصيف من حيث ارتياح الجسم لها وعدم تسببها بالشعور بحرارة مماثلة لتلك التي تصنعها المنسوجات ذات الألياف الصناعية، ويستحسن عند استخدام ملابس القطن أن تكون فضفاضة وذات لون فاتح للمنطقة العلوية وداكنة لأسفل البطن والمنطقة المحيطة، سواء كان التصميم فستانا محدد الخصر أو بحزام، أو قميص وسروال أو قميص وتنورة أو بدلة كاملة مقسمة لأجزاء أو بدلة كاملة قطعة واحدة.

أشكال فساتين 2018 للمحجبات: 

المحجبات كنوز متلألئة، ولأنهن كذلك احترم المصممون تواجدهن وهيئوا لهن أروع تصميمات تليق بزهروات الشباب لأجل المناسبات المختلفة، فابتكروا الأثواب الطويلة التي تعطي مظهرا طوليا مع إضافات على الخصر ولفات حجاب متنوعة تتناسب في اللون والطريقة مع الفستان، وبخاصة فساتين السهرة والخطبة والزفاف.

كما أوجدوا قواعد موضة تخفي عيوب الجسد من بدانة أو نحافة أو قصر أو غيرها، فأصبحت هناك أنماط متغايرة من الموضة لا ترتقي لمستوى واحد بل عدة مستويات، ودخلت هذه الموضة أيضا إلى العباءات حتى تم اختلاط بين فساتين 2018 مع عباءات 2018 ليظهر شكل جديد من موضة فساتين بشكل عباءة وعباءة فستان، وأبرزها موضة العباءات الإماراتية في المهرجانات والاحتفالات.

والحقيقة أن موضة الفساتين القصيرة لا تكون لائقة بالنسبة للمحجبات إذ تتناقض مع ارتداء الحجاب ومعناه، ولكن مع ذلك قام المصممون بتوفير أنماط من  القمصان النسائية الطويلة المسماة بالبليزر، بأشكال مختلفة وأطوال كثيرة، يمكنك الاختيار منها ما يلائمك.

فساتين عام 2018 لغير المحجبات:

لا يتشابه تصميمان في عام 2018 بتطابق كامل، حيث أن أصغر لمسات وتعديلات على موديلات الفساتين تحقق مظهر أنيقا يمثل موضة لأصحاب الذوق الذي يميل لهذه الأنواع، وتتمثل الفساتين في الموضة القصيرة، والطويلة واختلاف أنواع الفساتين، فهناك:

  • فساتين بلا أكمام وفتحة صدر من الدانتيل مع انسياب طول محدد الخصر بخياطة ضمنية، بألوان مختلفة منها الأحمر الداكن مع كشكشات الدانتيل السمراء.
  • فساتين بأكمام قصيرة من قطعتين تنورة وقميص علوي مفصولين.
  • فساتين قطعة واحدة قصيرة بأكمام وبدون، مشجرة بأزهى الألوان، ومنها الأسمر النقوش بألوان ورسومات زهور بشكل رائع.
  • فستان السهرات والحفلات اللامع أو المخملي أو الحريري الذي يغلب عليه اللون السادة مع منطقة صدر إما شفافة يتخللها تطريز على قماش شيفون أو دانتيل، كما تتواجد الفساتين التي تنتهي بذيول مزركشة على هيئة طبقات.
  • فساتين العمل والرسميات، وبدل على هيئة فستان، مع اختلاف القصات وطباعة التطريز أو خياطة القصات.