مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فساتين مخمل سهرة 2018 

بواسطة:
فساتين مخمل

فساتين مخمل سهرة 2018 جذابة وأنيقة وتستعمل طوال السنة مع تغير الفصول فهي خفيفة وثقيلة، فهي أقل سماكةً من القطيفة وألوانها جذابة مع احتفاظها بلمعة خاصة تجعلها تتشابه مع القطيفة، ورغم نعومتها الفائقة فتصميمات فساتين مخمل لسهرة 2018 تعتبر موضة مميزة تكمل امتداد الموضة في عام 2017.

من أكثر ألوان المخمل تميزا في السهرات والمناسبات لون المخمل، والأخضر الغامق الزيتي، الذهبي، والأسود. وتتغير أنماط موضة المخمل بين الأكمام الطويلة للفساتين الطويلة والقصيرة، كما تتألق مع لإضافات الإكسسوار.

يميز المخمل إمكانية استخدامه بلا تداخل ألوان أي سادة، كما يصلح لتصميمات الألوان المتداخلة، ويعد الطول مظهر محتشمًا وفخمًا بتصميماته، فهناك مثلًا الأزرق الداكن الطويل المحدد الخصر بحلية دائرية تتناسب مع نظيرتها حول العنق، والأزرق السماوي طويل الأكمام بتنورة كلوش واسعة بقصات ثني حول الخصر.

تميز فساتين مخمل سهرة 2018

تدخل تصميمات المخمل في تصميم البدل النسائية بالسراويل المددة للجسم والمختلفة في تصميمات الصدر بين فتحات طويلة تمتد للخصر وأخرى متوسطة تغطي الصدر، كما يمكن اختيار تصميم متقاطع من أعلى مع تنورة قصيرة.

تداخلت موضة الأزياء المقلمة والمشجرة مع المخمل حيث الأقمشة المخملية المطبوعة بنقشات الزهور وغيرها بما يناسب طول ونوع تصميم الفستان، وبذلك تحصل الفتاة والمرأة على دفئ مع أناقة حديثة قد لا تجدها في أنواع أخرى من القماش الخاص بالنساء كالحرير أو المصنعة من ألياف صناعية.

ولا يتعارض المخمل مع تنسيق فتحات الصدر أو الأكمام بالتطريز الخفيف اليدوي أو الإكسسوارات المنتظمة لإكمال بهاء جمال الثوب، وخاصة إن كان طويلا حيث يعتبر الزي الطويل مريح للحرة أكثر ومتناغم مع كافة مناسباتها ليس فقط الحفلات أو المناسبة الاجتماعية المختلفة.

مميزات أقمشة المخمل: 

تدخل بتصاميم كثيرة وبأناقة وروعة فخامة مثالية، كما أنها تنظف بسرعة بلا جهد، لكن تحتاج لعناية وعدم وضع بالغسالات حتى تحفظ شكلها وجودة لونها وخامتها، منها عالية الوبر وقليلة الوبر، تصبح رائعة مع الأطفال ونعومتها تؤدي لارتياح أثناء ارتدائه بأزياء الموضة المخملية.

يستخدم قماش المخمل للكنب إعطاء أناقة ونعومة مريحة عند استعمالها، بمظهر جمالي راق وخاصة عن كان نظيفا ومعتنى به بانتظام دون بهتان أو مواد بمبيضة، وبتناسق ألوان الديكور مع لون المخمل على الكنب والأثاث المنجد فإن زائريك لن يكفوا عن الإعجاب بالمظهر العام للمكان، مع تناسقه لأنواع الموكيت والسجاد المختلفة.

ويميزه اتجاه الوبر به الذي يعطيه اكتسابا للون متعدد الطبقات، كذلك الزخرفة التشجيرية السادة أو الملونة التي تعطيه هيبة ووقار إضافي عند التصميم المناسب، وهو يجمع بين ميزت الكلاسيك والمودرن مع دفئ وأناقة، وفي حالات التناسق بين ألوان مختلفة يصبح رائعا، سواء بتصميم أثاثك أو بالملابس و فساتين سهرات 2018.

أنواع فساتين سهرة من المخمل لموضة 2018

فساتين مخمل 2018 تعود بالأناقة للقديم حيث الفستان المنفوش بأكمام منفوشة وألوان رائعة أبرزها الأسود الدائم الناقة، مع تحديد على الخصر وفتحة عنق متوسطة.

  • فساتين مائلة بين البني والنبيتي بتنورة كلوش طويلة ومنطقة صدر مشجرة منها الشفاف ومنها المحتشم الغي شفاف بتطريز من نفس خامة ولون المخمل، يكمله تاج خفيف على الرأس لإعطاء مظهر الأميرة وهو يصلح لحفلات الخطبة للمحجبات، خاصة بأكمامه الطويلة وعدم تجسيده للجسم بشكل مبالغ فيه.
  • ولمحبات التعري وإظهار مفاتن الجسم يظهر الدانتيل الشفاف بأنظمة تصميمية مختلفة مع المخمل، منها ما يجمع بين الطول وفتحات العنق أو الظهر أو الفساتين المخمل القصيرة  ولكن القصيرة غالبا لا يدخل الدانتيل فيها لأناقة مميزة، إلافي حالات خاصة ولا يتم الاكثار منه.