مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فساتين على الموضة 

بواسطة:
فساتين على الموضة

فساتين على الموضة موضوع يهم الفتيات والمراهقات بشكل كبير حيث انتشار التقليد وحب التفوق حتى بالمظهر بينهن، وانماط الملابس تختلف بأذواق كل أنثى والعمر المناسب لها، ومع ذلك ليست كل الفتيات قادرات على اختيار ما يصلح لهن فعليا لقلة خبرتهن بالموضة أو الظن بأن أنواع معينة من الملابس ذات المظهر الجريء قد تصلح لهن، لا لشيء إلا أن نظيراتهن أو نجمات السينما والشاشة التليفزيونية يرتدين مثلها.

هذا معيار خطأ في اختيار أي ملابس على الموضة للنوعين ذكرا وأنثى، و للأطفال والمراهقين والشباب وما بعدهم من رشد وكهولة وشيخوخة، نعم حتى الشيوخ والعجائز يصلح لهن ارتداء الموضة مع مراعاة عوامل كثيرة.

 عوامل اختيار فساتين على الموضة وفق العمر الزمني:

يجب تناسب المقاس مع معايير الصحة، وبالتالي لا ينبغي أن يكون المظهر فقط الأساس، رغم ضرورته، ولتحقيق هذا المعيار ينبغي: 

  • انتقاء الأوسع بلا مبالغة، فتحصل على حرية حركة مع تناسق قوام دون ضغط على أعضاء الجسم، وكذلك تجنبك الحرج في حالات التحرك المفاجئ وتمزق الثوب الضيق.
  • اختيار الأقمشة غير الصناعية، إذ ثبت أنها غير مريحة وتسبب أضرار صحية خاصة بالملابس التحتية.
  •   يفضل اختيار القطن، ويليه فساتين المخمل، والحرير للنساء فقط، ثم الكتان وغيرها بحسب طبيعة الفصول ودرجات تحملك للأقمشة.

اختيار الموضة الملائمة للعمر والتدين الصحيح، وتجنب تلك المبهرجة بلا تناسق أو الممزقة كما بسراويل الفقراء التي أضحت تباع بالأسعار الباهظة، وذلك من خلال: 

  • تجنبي الموضة الغير لائقة لك، فكل شخصية وجسم يختلف عن الآخر، ومن هنا تعد الأنثى متفردة بموضتها الخاصة بحسب الذوق الخاص، مع تجنب موضات التشابه مع الأصدقاء كنظام موضة التوائم الذي انتشر في فترات قديمة فلم تعد صالحة في عام 2018.
  • موضة المراهقين تختلف عن الأكبر سنا من الراشدين، ولذا عندما تتبدل الموضات بين الأعمار تصبح مقذذة بأكثر منها لائقة إلا في حالات من حسن الاختيار والتدقيق ودرجة التناسب مع البشرة والحركة والسمنة أو النحافة.
  • تعلمي اختيار القطع المتعددة الاستعمال وتناسب كل أوقات خروجك، كالفساتين الأبيض بأسود، التي شرت أو القميص الأبيض والأسود، ابتعدي عن السراويل الملونة بألوان فاتحة فهي غير أنيقة مع أنها تلفت الأنظار بشكل غير مستحب مع سرعة ظهور البقع الأتربة عليها.
  • الألوان المشجرة أو متعددة الألوان ليست موضة هذا العام بالنسبة للمحجبات، ولكنها قد تناسب غير المحجبات في أوقات الصيف والربيع.
  • كلما كان اختيارك مناسب للون بشرتك مع استعمال حذاء مريح وأنيق بألوان مطابقة أو منسقة مع اللابس كلما زاد هذا من جمال ملبسك، ونقطة هامة في عالم الموضة هي اختيار ما لا يبرز النحافة الحادة او السمنة المفرطة، ولهذه قواعد باختيار أنماط أقمشة ذات خطوط طولية بدلا عن الأفقية التي تكشف البدانة.

الألوان ومقياس اختيارها يتوقف على: 

انتقاء فساتين على الموضة في 2018 يعتمد على عوامل قدرتك على ربط الألوان ببعضها، فهي أو شيء يجذب الانتباه، بدليل أن الفضي والمذهب كألوان لامعة أكثر جذبا للانتباه، وكذلك الألوان الفاتحة.

ويعد السادة جزء كبير من اختيارك للملابس فلا تهمليه، وخاصة إن تم دمجه مع ألوان أكثر أناقة لكل مناسبة سادة أيضا أو مشجرة بتناسق، مع مراعاة درجات النقش صغيرة أو كبيرة، وتعد الأصغر هي الأفضل وأكثر موضة وعصرية للأزياء الأنثوية.

كيف تنسقين ألوانك:

الأسود لا يصلح معه لون داكن، المخطط يحتاج لسادة تكمله، هناك ألوان محايدة يمكن دمجها مع الألوان السادة أو المشجرة يمكنك معرفتها بالبحث

أجمل موديلات فساتين على الموضة

فساتين موضة

فساتين على الموضة

فساتين موضة 2018