مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فساتين الستينات المنفوشة 

بواسطة:

فساتين الستينات المنفوشه موضة رائعة للزمن الجميل تعود هذا العام موضة الفساتين والتنانير المنفوشة بعد غياب سنوات طويلة حيث أنها كانت موضة الستينات والسبعينات ولكنها أعلنت هذا العام أنها أفضل موضة، حيث قدم أحد مصممين الأزياء مجموعة تصاميم جميعها من التنانير والفساتين المنفوشة والتي تعود بنا إلى الوراء لسنوات طويلة في زمن الستينات والسبعينات والذي كانت موديلاته تتميز بالجمال والرقة، ومن ميزات فساتين الستينات المنفوشة أنها يمكن ارتدائها في أي مناسبة أو في أية خروجات سواء كانت خروجه بالنهار أو بالليل وأيضا يمكن ارتدائها في السهرات والحفلات.

وقدم مجموعة من المصممين بعض التصميمات التي يغلب عليها طابع الستينات والسبعينات والتي اشتهرت به العديد من الفنانات خلال هذه الفترة.

وتكون الفساتين قصيرة من عند الركبة وتكون محددة لمنطقة الخصر ومنفوشة أسفل الخصر، وهذه الفساتين اشتهرت بارتدائها العديد من النجمات في فترة الستينات مثل شادية وفاتن حمامة، حيث تم إعادة هذه التصميمات مرة أخرى لكن باستخدام ألوان أكثر وخامات مختلفة وبتصميمات متعددة ومنها المناسب في فترة النهار ومنها المناسب في فترة الليل وفي السهرات والحفلات.

وتنوعت التصميمات سواء كانت سادة أو منفوشة حيث تم اختيار ألوان متعددة منها، وأيضا تم اختيار خامات متنوعة من الأقمشة مثل الأقمشة القطنية والساتان والشيفون لتضيف لمسة من اللمسات العصرية وتعيد التصميمات القديمة والتي كان أغلبها من الألوان السادة وتصميمها وشكلها كان مناسب في هذه الفترة.

عودة فساتين الستينات المنفوشه

ويذكر أن فساتين الستينات المنفوشة التي عادت بقوة في الوقت الحاضر تتميز بالجرأة وإبراز الأنوثة، كما أن فساتين الستينات المنفوشة لها طابع بعيدا تماما عن التكلف والتصنع، ومن الممكن أن تقومي بإضافة أية تفاصيل فيه تقوم بإظهار الفستان وإظهارك بشكل أفضل، وننصحك عندما تقومين بارتداء فساتين الستينات المنفوشة أن ترتدي أيضا الأحذية ذات الكعب العالي فهي ستظهر الفستان بشكل أكثر جرأة.

ارتداء فساتين الستينات المنفوشة القصيرة سيجعلك تبدين وكأنك فنانة من فنانات زمن الفن الجميل، وموضة الأزياء تأتي وتذهب ولذلك عادت في السنوات الأخيرة موديلات فساتين الستينات المنفوشة مرة أخرى وبقوة، وكانت تتميز فساتين الستينات المنفوشة بالجمال والذوق العالي والرقة وكانت الفساتين بصفة عامة تتميز بالتفنن في تصميماتها سواء فساتين الستينات المنفوشة للسهرات والحفلات أو الفساتين البسيطة التي تم تصميمها للأيام العادية.

صور و تصاميم فساتين الستينات المنفوشة :

في السنوات الأخيرة أطلت علينا فساتين الستينات المنفوشة مرة أخرى، حيث عادت ببساطتها وألوانها الجميلة والجذابة والتي تظهر في هذه الفساتين ذات التصميمات المرحة، والتي قامت بعض نجمات هوليود بالإطلال بها بألوانها المشرقة في كل إطلالة من الإطلالات والتصميمات الجذابة فمن هؤلاء النجمات من اختار فستان يغلب عليه طابع المرح وعليه بعض النقوشات مثل التي كانت في الستينات، ومنهم من اختار فستان وردي اللون فبدت به مثل دمية باربي الشهيرة.

حيث أن النجمات يفضلن الإطلالة بألوان مشرقة ومرحة ولها طابع الستينات وأيضا الطابع الكلاسيكي بإطلالات الأبيض والأسود، فالأبيض مشرق والأسود أنيق ويوحي بالفخامة.

والجدير بالذكر أن فترة الستينات تعتمد الأزياء فيها على إبراز الأنوثة حيث تمثلت الأزياء في التنانير القصيرة والفساتين القصيرة والبسيطة مع وضع أحزمة على الخصر والقبعات صغيرة الحجم، وكان المصممين يعتمدون في تصميماتهم على إبراز الخصر، وشيئا فشيئا بدأت هذه الأزياء في التغيير وظهرت التصميمات بألوان مختلفة وجريئة نوعا ما مثل اللون البرتقالي والفوشيا والأصفر، ثم بدأت الملابس الفضفاضة في الظهور سواء الواسع القصير جدا أو الطويل جدا واعتمد المصممين أكثر في تصميماتهم على الألوان.

وفي أواخر الستينات كانت أكثر التصميمات قصيرة جدا وكانت تحتوي على ألوان جريئة وكانت عبارة عن لونين معا مثل الأحمر والبنفسجي.