مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة ابعاد الكهرباء من الملابس

بواسطة:

بالتفصيل طريقة ابعاد الكهرباء من الملابس حيث تعتبر مشكلة كهرباء الملابس من الامور المزعجة جدا لدى الكثير، حيث تتولد الشحنات الكهربائية الزائدة على الملابس، والتى تتسبب فى ظهور فرقعة شديدة ومؤلمة، وتحدث هذه الكهرباء نتيجة احتكاك الملابس مع بعضها البعض، أو احتكاكها مع سطح يحتوى على شحنات كهربائية متنافرة، كما قد تؤدى وجود كهرباء بالملابس الى التصاقها بالجلد، مما تضع الكثير من السيدات والفتيات فى مواقف محرجة، وخاصة فى حالة ارتداء الفساتين والتنانير القصيرة بموديلاتها المختلفة، على الرغم من محاولتهم من التخلص من هذه الكهرباء وفصلها عن الجلد، ولكنها تكون محاولات فاشلة. لهذا يتم عرض بعض الطرق الفعالة للتخلص من كهرباء المابس بكفاءة عالية.

طرق ابعاد الكهرباء عن الملابس

  • فصل الملابس عند تعليقها:

من اسباب نقل كهرباء الملابس من قطعة لأخرى ملامستهما لبعض أو تعليقهما جنب الى جنب فى الخزانة، وللتخلص من هذه المشكلة يجب فصل الملابس المعرضة للكهرباء عن الملابس الاخرى عند تعليقها بالخزانة بتعليق قطعة ملابس غير مولدة للشحنات الكهربائية أو بنطلون جينز، وبالتالى التخلص من مشكلة كهرباء الملابس وتجنب حدوث الم عند ملامستها او احراج عند ارتدائها.

  • العلاقات المعدنية

للتخلص من مشكلة كهرباء المابس بكفاءة عالية، فعليك تجنب تعليق الملابس باستخدام الشماعات البلاستكية أو الخشبية، ولكن ينصح لتغلب على هذه المشكلة تعليق كافة الملابس بالعلاقات المعدنية، حيث تساعد العلاقات المعدنية بسرعة تفريغ جميع الشحنات الكهربائية فور حدوثها، وبالتالى تجنب حدوث فرقعة أو الم عند ملامستها او الاحتكاك بها.

  • الرذاذ المثبت للشعر (سبراى الشعر):

يعمل الرذاذ المستخدم لتمشيط الشعر كطبقة عازلة ، يقوم بعزل القماش عن الهواء، وبالتالى عدم تكوين شحنات كهربائية على سطح الملابس، ويتم ذلك عن طريق رش كمية مناسبة من رذاذ تثبيت الشعر على سطح الملابس فى أماكن تواجد الكهرباء بها، ولكن ينص بعدم الرش المباشر على سطح الملابس حتى لا يتسبب ذلك فى ظهور البقع عليها، بل يجب ابعاد فتحة الرذاذ عن قطعة الملابس 50 سم لمنع تسبب ظهور بقع عليها، وتترك الملابس الى ان تجف تماما، وبهذه الطريقة يمكن التخلص نهائيا من حدوث كهرباء بالملابس، وهى من الطرق الفعالة المستخدمة.

  • ترطيب الجسم

قد تتولد الشحنات الكهربائية على بعض انواع الملابس نتيجة احتكاكاها المباشر مع الجلد، لهذا ينصح بدهن الجسم بكريم ترطيب مناسب، حيث يعمل هذا الكريم كطبقة عازلة تمنع حدوث الاحتكاك، وبالتالى تمنع تشكل الشحنات الكهربائية عند ملامسة الملابس للجلد.

  • الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض بكفاءة للتخلص من مشكلة تولد الشحنات الكهربائية على الملابس، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الغسيل خلال لفة الشطف، ويترك الى ان يختلط جيدا مع الملابس.

  • بيكربونات الصوديوم :

تستخدم ايضا بيكربونات الصوديوم للتخلص من مشكلة كهرباء الملابس، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم بكفاءة على منع تولد الشحنات الكهربائية على الملابس، وتستخدم عن طريق وضع القليل منها مع مسحوق الغسيل، ويتم خلطه جيدا مع مسحوق الغسيل قبل وضعه بالغسالة، وستلاحظين النتيجة بنفسك وهى منع تشكل الشحنات المتنافرة، وبالتالى تجنب حدوث فرقعة ولسعة.

  • دبوس الامان المعدنى:

يمكن أيضا التخلص من كهرباء الملابس عن طريق تعليق دبوس معدنى على الزاوية الداخلية لقطعة الملابس، بحيث لا يمكن رؤيته بواسطة الآخرين، حيث يعمل الدبوس المعدنى على تفريغ جميع الشحنات الكهربائية المختلفة المتولدة على الملابس، حيث أنه يتخلص من هذه المشكلة بكفاءة عالية، كما يمكن تبديل الدبوس المعدنى ببروش معدنى واستخدامه كقطعة زينة لتعطى لمسة أنيقة للملابس.