مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق التنسيق بين الملابس

بواسطة:

هنا دليل متكامل عن طرق التنسيق بين الملابس حيث تسعى جميع النساء الى التنسيق الجيد والانيق فى ملابسهن، حيث تختلف طرق تنسيق الملابس بين بلاد العالم المختلفة، حيث أن لكل بلد عادات وبيئة وأفكار تختلف عن البلاد الاخرى، وهذا مايجعلنا نميز الجنسيات المختلفة من اسلوبهم وطريقة تنسيقهم للملابس وارتدائهها، وتختلف أنواع الملابس وفقا للفئات العمرية، ووفقا للموديلات الجديدة، وصيحات الموضة التى تظهر من موسم لآخر، حيث أن كل عام يختلف عن ماقبله فى نوعية الملابس وألوانها المختلفة.

ويجب العلم ان طريقة تنسيقك لملابسك، والتنسيق بين الألوان، هى التى تظهر الشكل الخارجى لك أمام الناس، كما أن طريقتك فى تنسيق ملابسك هى التى تبرز وتحلل شخصيتك، لهذا يتم تقديم بعض النصائح الهامة التى يجب اتباعها فى تنسيق الملابس، حتى تظهر بشكل رائع ومميز وأكثر جاذبية.

نصائح هامة للتنسيق الجيد للملابس:

  • عليك الاتقان فى اختيار ألوان ملابسك، واهم الأمور التى يجب تجنبها فى اختيار لون الملابس هى أن لا تكون ملابسك جميعها نفس اللون ونفس الدرجة، حيث ان ذلك يؤدى الى ظهورك بمنظر غير مستحب، كما ان ذلك يعمل على تعب نظر من حولك عند النظر اليك، لهذا ينصح بارتداء لونان على الأقل ويفضل أكثر من لونان، ولكن بشرط أن تتناسب الألوان مع بعضها البعض، ويمكن أيضا من ارتداء لون واحد ولكن بدرجات مختلفة حتى يعطى مظهرا أنيقا ولا يتعب نظر من حولك عند النظر اليك.
  • يفضل اختيار الألوان حسب ألوان الطبيعة، حيث ان ألوان الطبيعة تعطى الشعور بالراحة والثقة والامان، واكثر راحة للعين عند النظر اليها.
  • يجب اختيار الالوان التى تناسب شكل جسمك، فهناك ألوان تناسب الجسم الرفيع ولا تناسب الجسم السمين والعكس، فالجسم الرفيع أو النحيف يفض له الالوان الفاتحة والزاهية ويتجنب الألوان القاتمة، أما الجسم السمين فيرتدى الألوان القاتمة ويبتعد عن الالوان الفاتحة والزاهية، كما يجب اختيار الالوان التى تناسب لون بشرتك، فهناك ألوان تناسب البشرة البيضاء ولا تناسب البشرة السمراء والعكس، فأصحاب البشرة الغامقة ينصح ارتدائهم الألوان الزاهية، أما أصحاب البشرة الفاتحة فلهم حرية الاختيار ولكن ينصح بعدم ارتداء الملابس ذات اللون الفاتح جدا كالأبيض والبيج، لهذا يجب الدقة والتأنى عند اختيارك لألوان ملابسك، وذلك للظهور بمظهر رائع وأنيق ومتميز.
  • أثبت الدراسات العلمية الحديثة ان كل لون من الألوان له معنى ويعبر عن شخصية مرتديه، فاللون الازرق يشير الى التواصل الاجتماعى، ولون البنفسجى يدل على مدى تميز الفرد.

التنسيق بين الالوان:

يوجد الكثير من الناس ليس لديهم الموهبة فى التنسيق بين الالوان، لهذا يجب تعلم الالوان ودرجاتها من خلال الآتى:

  • الألوان المحايدة: الأبيض والأسود.
  • الألوان الأساسية: الأزرق والاحمر والأصفر.
  • الألوان الثانوية: كباقى الألوان.

أما باقى الألوان التى تتناسق مع بعضها البعض هى:

  • اللون الاسود: يمكن ارتدائه مع جميع الالوان، ولكن يفضل ارتدائه مع الألوان الفاتحة وليست الغامقة.
  • اللون الابيض: يمكن ارتدائه مع الالوان القاتمة والداكنة، حيث ان اللون الابيض لون زاهى.
  • اللون البيج: يمكن ارتدائه مع الألوان الفاتحة وليست الزاهية، ويتميز اللون البيج بأناقته ورقيه.
  • يفضل عند اختيار ألوان ملابسك أن لا تزيد عن ثلاثة ألوان، فمثلا عند ارتداء اللون الابيض والأسود فأن دمج اللون الابيض والاسود هو اللون الرمادى، وبالتالى تكون هذه الألوان الثلاثة متناسقة جدا.
  • عند ارتدائك قميص به عدة الوان مختلفة، فيجب اختيار البنطلون أحد الألوان الموجودة بالقميص، للحصول على شكل رائع ومتسق.