الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جميع الألوان ودرجاتها للملابس

بواسطة: نشر في: 26 ديسمبر، 2017
mosoah
جميع الألوان ودرجاتها للملابس

إن عملية إختيار ألوان الملابس وتناسقها مع بعضها البعض من أهم الأمور التي تميز كل شخص وتعكس أناقته ومظهره الراقي أمام الآخرين  لأن المظهر الخارجي لكل شخص منا وأناقjه هو العنوان الذي يتعرف إليه الناس من خلاله ولباقة الشخص أيضاً أثناء الحديث والتعامل معه تعكس قيمته الإجتماعية عند الناس.

ونجد أن الكثير من الأشخاص ليس لديهم فكرة عن تنسيق الثياب ولا تناسق الألوان وكما نعلم جميعاً أن تنسيق الثياب الجيد يأتي بعد خطوة تناسق الألوان في البداية ويحب أن يكون اختيار الألوان متناسب مع حجم جسم الشخص ودرجة لون بشرته ويجب أن يكون لون البنطال متناسق مع لون البلوزة أو التيشيرت ولون الحذاء أيضاً يعتمد على لون البنطال والبلوزة وتناسق الألوان يعطي مظهر مريح للعين على عكس الألوان الغير متناسقة على الإطلاق التي تجعل الإنسان لا يشعر بالراحة عند النظر إليها في الألوان غير المتناسقة تسبب نوع من الضوضاء الصامت.

ويمكن أن نميز درجات الألوان وتناسقها من خلال الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى للبشرية وسنقدم لكم في هذا المقال كيفية تنسيق الملابس مع درجات الألوان.

بعض النصائح التي تفيد في تناسق الألوان للظهور بطلة جيدة:

  • يجب أن يعلم الشخص جميع أسماء الألوان وأن يكون على دراية تامة بجميع درجاتها ويمكن أن يتعرف على ذلك من خلال البحث في المتصفحات مثل متصفح جوجل وهو يساعده في التعرف على جميع الألوان ودرجاتها.
  • لا يجب إرتداء جميع الملابس المخططة معاً فعلى سبيل المثال إذا ارتدت بلوزة مخططة فيجب إرتداء بنطال سادة والعكس إذا إرتديت بنطال مخطط فيجب ارتداء قميص سادة حتى يكون المظهر متناسق ومريح للنظر إليه وينصح به إذا ارتديت قميص من اللون الأبيض والأسود يجب أن تختاري لون ثالث زاهي مثل الزهري يعمل على تخفيف حدة الألوان.
  • ينصح بأن تجعلين ملابسك ثلاثة ألوان فلا يفضل اللونين فقط في اللون الثالث في جميع الأحيان يعطي بهجة للملابس.

قائمة الألوان التي تتناسق مع بعضها البعض:

  • يمكنك إرتداء جميع الألوان الزاهية مع اللون الأسود الغامق ولا ينصح أبداً بارتداء لون غامق مع الأسود ما عدا اللون التوتي لأن اللون الأسود يتميز بأنه لون قاتم يريد لون زاهي يعطي له البهجة.
  • لاينصح بإرتداء الألوان الزاهية مع اللون الأبيض حيث أن الأبيض هو أحد الألوان الزاهية لذلك فهو يحتاج للون الداكن حتى يكون هناك راحة للعين.
  • يمكن إرتداء اللون البرتقالي مع اللون الكحلي الداكن واللون الأزرق مع اللون الخوخي وارتداء اللون الرمادي مع العنابي.
  • يمكنك إرتداء اللون الأحمر مع اللون الأسود فهما مع بعضهما البعض يكونان في غاية الروعة.
  • ويمكنك أيضاً إرتداء اللون البني مع اللون الزهري الفاتح.
  • ويفضل إذا إرتديت قميص أو فستان بالقماش المشجر يجب إرتداء شىء سادة معه حتى يكون المظهر مريح للعين

ملحوظة:

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إختيار وشراء الملابس هي تناسق الألوان التي تم اختيارها مع حجم جسمك فإذا كنت نحيفة أو تميلين للنحافة فلا ينصح بإرتداء  اللون الأسود أو الألوان الداكنة عموماً لأنها تعمل على تنحيف شكل الجسم، وإذا كنت بدينة فلا ينصح بارتداء الملابس الفاتحة لأنها تجعل جسمك ممتلئ سمين ويجب أن تتناسب الألوان مع لون البشرة فلا تقومي بإرتداء الألوان الداكنة مع لون البشرة الداكن بل كوني أكثر حرصاً على الألوان الزاهية وإذا كنتي تملكين بشرة فاتحة بيضاء فلك مطلق الحرية في ارتداء الملابس والألوان.