مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأزياء و الموضة

بواسطة:

الأزياء و الموضة

تتعدد صيحات الموضة وتختلف من وقت لآخر و إليك بعض الخطوات التي  يمكنك اتباعها

أزياء وموضة المناسبات:

تنحصر دائما الأزياء في المناسبات وخصوصا الأفراح تحت شعار الألوان البرونزية والفاقعة ولكن حاولي دائما التغيير من نفسك وحاولي أن تكوني مختلفة وذلك عن طريق ارتدائك الألوان الكاتمة مثل الأسود والنبيتي ولكن يكون عليه بعض الإطلالات البرونزية البسيطة

أشياء عليكي تجنبها:

حاولي الابتعاد عن الفساتين التي تحتوي على اشكال الورود والتشجير احرصي دائما على ان تكون ملابسك في المناسبات لون واحد فقط وإذا دخل فيه لون آخر يكون بسيطا لأن الملابس التي تحتوي على اشكال والوان عديدة تفضل ان تكون صباحا وليس ليلا في المناسبات.

أزياء وموضة الصباح:

في الصباح عند دهابك إلى الدراسة أو العمل تفضل أن تكون الملابس الفاتحة الغير رسمية والتي تحتوي على الألوان الفاتحة وليست الغامقة مع لفات الحجاب البسيطة ويجب عند ارتداء الملابس التي تحتوي على ألوان عديدة أن يكون الحجاب ذو لون واحد وإذا كانت الملابس ذات لون واحد يكون الحجاب ذو ألوان متعددة.

الميكب والموضة:

حاولي دائما التنسيق ما بين ألوان الملابس والميكب فمثلا في الصبح يجب أن تكون ألوان أحمر الشفاه هادئة مثل البينك الفاتح أما في الليل تكون مثل الفوشيا أو الأحمر أو النبيتي ويجب التنسيق ما بين ألوان الملابس والميكب.

الموضة في الشنط والأحذية:

1- من المفضل جدا أن تكون الشنط والأحذية من نفس اللون وأن كون متناسقة مع لون الفستان أو الملابس التي ترتديها

2- إذا كنتي طويلة ارتدي الأحذية الأرضية وإذا كنتي قصير احرصي على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ولكن لن تفعلي العكس حتى لا يكون مظهرك غريب أو غير لائق

3- إذا كانت بشرتك بيضاء حاولي ارتداء الألوان مثل الأسود والأحمر وإذا كانتبشرتك سمراء يمكنك أرتداء الألوان مثل الكافيه والأبيض.

الموضة وملابس البيت:

1- في الصيف دائما يجب أن  تكون ملابسنا من  الألوان الفاتحة لأن الأقمشة الفاتحة تسمح بمرور الهواء أكثر بكثير من الأقمشة ذات اللون الغامق فيجب عليكي ارتداء الملابس ذات اللون الفاتح المصنوعة من الأقطان لتعطيكي شعورا أكثر بالراحة.

2- وفي الشتاء يجب أن تكون ملابسنا ذات الألوان الغامقة وخصوصا الأسود لأنه يمنع تسرب البرد والهواء إلى أجسامنا فيعطينا شعورا أقل بالبرد وأكثر بالدفئ كما يجب أن تكون الملابس في الشتاء مصنوعة من أٌقمشة الصوف.

الموضة والشعر:

1- يجب اختيار الألوان المناسبة للشعر على حسب لون البشرة فإذا كانت بشرتك بيضاء يمكنك أختيار الألوان مثل الأصفر أو الأشقر اما إذا كانت سمراء فيمكنك أختيار الألوان مثل البني الغامق.

2- يمكنك عمل التي تسمى ” الهايلايت ” أي تلوين بعض من خصلات الشعر وليس الشعر بأكمله وذلك يكون أيضا بالألوان المناسبة للون بشرتك كما ذكرنا من قبل.

قصات الشعر والموضة:

يمكنك أختيار قصات الشعر على حسب شكل الوجه.

1- الوجه ذات الشكل الدائري: إذا كان وجهك من هذا النوع فعليكي أختيار قصات الشعر مثل عمل الخصلات الأمامية طويلة والخلفية أطول

2- الوجه ذو الجبهة العريضة: إذا كان وجهك من هذا النوع فعليكي دائما عمل التسريحات والقصات التي تجلب شعرك إلى الأمام لتقللي من حجم الجبهة

3- الوجه المثلث: إذا كان وجهك من هذا النوع فعليكي أن تقومي بعمل القصات والتسريحات التي ترفع الشعر للأعلى كالكعكة لأن هذا النوع من الوجه يكون صغير الحجم لذلك التسريحات والقصات التي ترفع الشعر لأعلى تزيد من حجم الوجه وتتناسب مع هذا النوع من الوجه.