مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اختيار الملابس للسيدات

بواسطة:

تعرفى على اسهل طرق اختيار الملابس للسيدات تَميل المرأة وفقاً لطبيعتها إلي الاهتمام بالمظهر الخارجي، من خلال مواكبة كل ما هو جديد في عالم الموضة حتى تظهر بشكل جذاب وأنيق، ويعتبر اختيار الملابس للسيدات من الأشياء الضرورية، من أجل أظهار الجمال والتألق وكذلك للحد من العيوب التي قد تتواجد في الجسم.

وسوف نورد في هذا المقال كيف تستطيع كل سيدة أن تميز شكل الجسم الخاص بها، حتى تستطيع اختيار الملابس التي تناسبها من أجل الحصول علي المظهر المتناسق الجذاب.

أولاً: الجسم علي هيئة المُوزه:

وهذا الجسم يتميز بأنه مستطيل، أو علي شكل موزه ويتسم بأن عرض الكتفين مساوي لنفس عرض الوركين مع الصغر في حجم الثديين والأرداف، وهذا الجسم يفتقر إلي حد كبير لملامح الأنوثة، ورغماً عن ذلك فان غالبية الرياضيين وعارضات الأزياء يملكون هذا الجسم ويكون التخزين الخاص بالدهون في الظهر والجذع.

ويمكن اختيار الملابس للسيدات اللاتي يمتلكن هذا الجسم عن طريق اختيار الفساتين التي تتميز بالثنيات من أجل إعطاء حجماً مناسباً للإرداف، ويجب الحرص علي اختيار الملابس التي تتسم بالطبقات، وكذلك التتناير المتسعة التي تعمل علي إظهار الخصر بشكل جميل، ويجب تجنب الملابس التي تحتوي علي النقشات.

ثانياً: الجسم الكُمثري الشكل:

وتلك النوعية من الأجسام تتميز بأنها ذات أكتاف ضيقة، وذلك بالمقارنة بالأرداف والأفخاذ التي تعتبر أكبر بالمقارنة بالكتفين، وذلك لان طبيعة هذا الجسم تتسم بتخزين الدهون في منطقة المؤخرة والفخذين أكثر من منطقة الكتفين.

ويمكن اختيار الملابس للسيدات من تلك النوعية، عن طريق اختيار الملابس التي تعمل علي إظهار الخصر مع إخفاء الامتلاء الذي يوجد في منطقة الوركين، ويجب اختيار الملابس التي تتسم بالزخرفة فوق الاكتاف، والتي تتسع لأسفل، بالإضافة إلي اختيار الفساتين الضيقة من أعل الخصر والواسعة من الأسفل، وبالنسبة للجينز يمكن اختيار السراويل المستقيمة ذات الاتساع الواحد .

ثالثاُ : الجسم علي هيئة الفَراولة:

وتتميز تلك النوعية من الأجسام بالعرض من ناحية الكتفين والضيق عند الأرداف والفخذين، وتلك النوعية تتسم أيضا بالصدر الممتلئ والسيقان الطويلة والخصر النحيف، وهذه النوعية من النساء تفتقدن إلي المنحنيات الأنثوية.

ويمكن اختيار الملابس للسيدات من تلك النوعية، وذلك للحصول علي المظهر الجميلة لإظهار المفاتن الأنثوية، فيمكن اختيار البلوزات أو القمصان التي تتميز بالأقمشة الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والتي تساهم في اخفاء العرض الزائد للكتفين، ويمكن اختيار التنانير والجينز التي تتميز بالخصر المرتفع.

رابعاً: الجسم علي هيئة التُفاحة:

وهو ما يعرف بالجسم البيضاوي الذي يفتقر إلي وجود التناسق، بالإضافة إلي عدم وجود خصر محدد حيث تتوزع الدهون بشكل كبير في اعلي الجسم مع صغر الجسم السفلي.

ومن أجل اختيار الملابس للسيدات من تلك النوعية، ينبغي اختيار الملابس الغامقة التي تحتوي علي الزخارف والنقوش من الأعلى، ومن المفضل اختيار اللون الأسود، ويجب تجنب ارتداء الملابس التي تتسم بالأنسجة الخفيفة الرخوة، وبالنسبة للإكسسوارات من الممكن اختيار الألوان الداكنة التي تتناسب مع ألوان الملابس.

خامساً: الجسم علي هيئة ساعة الرمال:

وهذا يُعد هو الجسم المثالي للمرأة وهو رمز للأنوثة والجمال، وفي هذا الجسم توجد الدهون في أعلي الكتفين، كما تتواجد في الجزء الأسفل في منطقة الأرداف والفخذين، وهو ما يحقق نوع من التوازن ما بين الأعلى والأسفل.

ويمكن اختيار الملابس للسيدات من تلك النوعية، من خلال الحصول علي الملابس التي تساعد في إبراز جمال الجسم، مثل الفساتين التي تظهر الخصر المثالي، ومن المفضل اختيار الملابس الناعمة الملمس، وكذلك السراويل الضيقة التي تتميز بأنها تتسع تجاه الأسفل، بالإضافة إلي اختيار التتناير القصيرة التي تظهر جمال الساقين.