الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل يولد مصباح كهربائي واحد اضاءة اكبر من مصباحين ممثلين

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2020
mosoah
هل يولد مصباح كهربائي واحد اضاءة اكبر من مصباحين ممثلين

هل يولد مصباح كهربائي واحد اضاءة اكبر من مصباحين ممثلين يقعان على ضعف بُعد مسافة المصباح الأول، هذا ما سنجيب عنه من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فهو أحد الأسئلة الموجودة في المناهج السعودية تحديداً في كتاب الفيزياء الخاص بالفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث ثانوي.

فإذا تحدثنا عن علم الفيزياء بشكل عام سنجد إنه من العلوم الهامة التي تُفسر الظواهر العلمية من حولنا، فعن طريق التحليلات، والتفكير البناء يتمكن الشخص من الوصول إلى الحلول العلمية المنطقية، وبالطبع ساهم هذا العلم في تحقيق التقدم والازدهار من خلال الاستعانة به في عدد من الجوانب الحياتية المختلفة.

وعن طريق هذا السؤال يُمكننا أن نعرف حجم الإضاءة التي يُمكن أن تخرج من كل مصباح على حدا ،وذلك بناء على تحليل فيزيائي منطقي.

فنجد أن الطلاب والطالبات يبحثون عن الإجابة النموذجية الصحيحة الخاصة بهذا السؤال، ولذلك سنطرحه عليكم خلال السطور التالية، فقط عليك متابعتنا.

هل يولد مصباح كهربائي واحد اضاءة اكبر من مصباحين ممثلين

يبدأ الطلاب في البحث عن الإجابات عن الأسئلة الموجودة في الكتاب الخاص بهم، فبناء على القوانين الفيزيائية التي يتم دراستها يبدأ الطلاب في تحليل الأسئلة، ومن ثم الوصول إلى الإجابات الصحيحة، وقد يحتاجون إلى الإطلاع عليها مباشرة ومن ثم فهم الحل الذي تم الوصول إليه.

وعند النظر إلى هذا السؤال سنجد أن إجابته هي:-

أن المصباح الأول ستكون إضاءته أقوى من الثاني بمقدار مرتين من تلك الاستضاءة التي سيقوم بتوليدها اثنين من المصابيح المماثلين معاً، ويتواجدان عند ضعف المسافة.

وبالتالي فوفقاً لفيزيائية الضوء سنجد أن هناك اختلاف بين الضوء الذي يصدر من مصباحين من نفس النوع، وعلى المسافة ذاتها، وبين الضوء الذي يخرج من مصباح واحد.

وبالتالي فضوء المصباح بمفرده من الممكن أن يُضي مسافة أكبر من المصباحين معاًَ.

هل يولد مصباح كهربائي واحد اضاءة اكبر من مصباحين ممثلين

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، وقدمنا من خلالها الإجابة على السؤال المطروح على الطلاب في كتاب الفيزياء، وهو هل يولد مصباح كهربائي واحد إضاءة اكبر من مصباحين ممثلين، فنتمنى أن يكون المقال أفادك، وبإمكانك الإطلاع على المزيد من إجابات الأسئلة المدرسية المختلفة من خلال المقالات التي ننشرها عبر موسوعة، بشكل دوري، وبالطبع نسعد لمتابعتك الكرمية، ونتركك الآن في أمان الله ورعايته.