الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقه تحويل المتر الى قدم

بواسطة: نشر في: 15 مارس، 2020
mosoah
تحويل المتر الى قدم

طريقة تحويل المتر إلى قدم لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثيرون في بعض المجالات وهي تابعة لعلم القياس في الرياضيات الذي يقوم بالتفرقة ما بين المسافات، الكميات والأطوال بواسطة وحدات القياس المعيارية التي تم التعرف عليها وشاع استخدامها منذ القدم من أجل معرفة وزن شيء ما أو حساب كمية معينة بالإضافة إلى دورها في قياس المسافة والطول.

ويعد مجال الزراعة هو المجال الأبرز الذي لا يمكن الاستغناء به عن وحدات القياس وقد استخدموا الهكتار والفدان لكي يتمكنوا من تقدير مساحات الرقع الزراعية، إلى جانب معرفتهم للقدم والبارد في قياس الأطوال، ومن خلال معرفة الفرق ما بين المتر والقدم سوف نعرض طريقة التحويل بينهم في موسوعة، فتابعونا.

تحويل المتر الى قدم

لكل نتعرف على طريقة التحويل من المتر إلى القدم لابد من التفرقة بينهما أولاً فقد تم التعرف على القدم كوحدة قياس منذ القدم قام القدماء باختراعها لتقدير المسافات وتم الاعتماد عليها بشكل كبير في العصور الوسطى، وأطلق عليها ذلك لكونها تعتمد على مقدار طول قدم الإنسان التي كان يبلغ طولها ما يتراوح بين (25 سنتيمتر حتى 43 سنتيمتر).

ولازال هناك بعض المناطق تعتمد عليه في قياس الطول ولكن ما تم اعتماده دولياً وأصبح وحدة القياس الأساسية في المعاملات الرسمية والتجارية والتطبيقات العملية هو المتر.

وفي الحالة التي تتجه الرغبة بها إلى تحويل ما تم قياسه بالمتر إلى القدم فإن ذلك يكون ممكناً من خلال ضرب عدد الأمتار في (3.28)، ففي حالة كان الطول يساوي عشرة أمتار فإنه يساوي بالقدم حينها (32.8).

وعلى ذلك فإن المتر يساوي (32.8) قدم، أما المتر فهو وحدة القياس التي تمثل ما يقطعه الضوء من مسافة بالفراغ التام في جزء من الثانية ويعادل (39.37) بوصة تقريباً، وقد حرص علم القياس على تحقيق العناية الكاملة عند تحديد مقدار كلٍ من تلك المقاييس ووضع الطرق الصحيحة في حالة التحويل من واحدة إلى إلى أخرى.

المراجع

1

2