الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الياردة كم متر علميًا

بواسطة: نشر في: 16 يناير، 2020
mosoah
الياردة كم متر

يدور موضوع مقالنا التالي عبر موسوعة حول الياردة كم متر والياردة هي وحدة يتم بها قياس الأطوال وكانت بداية استخدامها في إنجلترا، ومازال استخدامها جاري في أمريكا حتى الآن، تعرف في اللغة الإنجليزية (Yard) وأول من أنشأها كان الملك هنري الأول حينما قام بفرد ذراعه وقام بتحديد اليارد.

الياردة كم متر

  • المتر هو الوحدة الدولية لنظام القياس وهو يعرف بكونه ما يستطيع الضوء أنه يقطعه من مسافة في الفراغ التام، ولذلك لابد للتعرف على الياردة مقارنتها بالمتر ومعرفة الفرق بينهما من حيث المسافة.
  • ومن المتعارف عليه أن المتر هو وحدة القياس الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم يستخدم لقياس المسافات والأطوال على حد سواء، وحين يتم إجراء مقارنة بين وحدتي القياس الياردة والمتر نجد أن المتر أكبر من اليارد، حيث إن الياردة الواحدة تساوي (0.91) من المتر.

الياردة تساوى كم سنتيمتر

  • السنتيمتر وحدة قياس للأطوال يتم اختصاره عند الكتابة بالرمز (سم)، وله استخدامات كثيرة مثل قياس أطوال البشر، ونسبة الأمطار وكذلك له دور بارز في مجال العلوم، ولا يعد السنتيمتر من وحدات نظام القياس الدولي ولكنه المتر.
  • قام ملك إنجلترا (هنري الأول) بمد ذراعه قائلاً أن المسافة ما بين طرف إصبعه الأوسط وأنفه هي الياردة وتم تقديرها بكونها ثلاثة أقدام، ما يعادل ستة وثلاثون بوصة، أي (91.44) سنتيمتراً.

وكان الهدف من تلك التفرقة من قبل العلماء التدقيق في عملية الاستعانة بوحدات القياس المختلفة كونها وسائل معيارية يمكن اللجوء إليها في تحديد طول الأشياء وكتلتها وحجمها، وقد ذكرنا في مقالنا الياردة كم متر وكذلك نود أن نذكر أن المتر يساوي (1.09361) ياردة.