مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

البليون فيه كام صفر

بواسطة:
البليون فيه كام صفر

البليون فيه كام صفر ، لا يوجد الكثير الذين يهتمون بما فوق المليار، ولا معرفة ما هي الأرقام التي تتعدي هذا الرقم، وهناك أيضا من لا يتهم إلا بما سوف يأخذه أخر كل شهر، ولكن هناك من له فضول لمعرفة ما هو البليون وله كم عدد من الأصفار، موسوعة يعرفك كم يبلغ عدد الأصفار داخل البليون.

البليون فيه كام صفر

معني البليون

للبليون معاني كثيرة في مختلف لغات العالم حيث يعرف في اللغة العربية باسم ” جلف”، أما عن اللغة الفرنسية فيطلق علية ” مليار” ، وينطق أيضا باللغة الانجليزية وهو المعني السائد حول العالم هو ” بليون”، وأيضا يمكن كتابته بطريقة علمية علي هذا الشكل ” 109″ ، وأما في علم الفيزياء يتم الرمز له في بعض المركبات الفيزيائية ” بجيجا “، هو يقع ما بين العدد 999,999,999 الذي يسبقه ,والعدد 1,000,000,001 والذي يليه مباشرة.

الأصفار الموجودة داخل البليون

يحتوي البليون علي عدد تسعة أصفار وتكون قبل العدد واحد، ويكتب بهذا الشكل 1,000,000,000

وهناك بعض العلماء الذين يستخدمون مصطلح البليون في علم الفلك والطبيعة، وذلك أثناء حساب المسافات بين النجوم، أو داخل تكوينات الذرة أو أثناء دراسة الأشياء تحت المجهر، فهذا المصطلح معتاد لديهم للتحقق من دقية القياسيات. وهناك ميزانيات لدول تتعدي مرحلة البليون بكثير، لذلك له مفاهيم وأسماء مختلفة علي حسب كل دولة وعلي حسب استخدامه الموضوع فيه.