الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور عن تلوث المياه ومصادرها

بواسطة: نشر في: 1 أبريل، 2020
mosoah
صور عن تلوث المياه

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة صور عن تلوث المياه ومصادرها ، فتلوث المياه هو أكثر الأمور خطورة في العالم، إذ أن الماء خلق الله منها كل شيء حي إذ يقول الله في كتابه العزيز في سورة الأنبياء آية30″أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ” ، إذ أن الماء هي المصدر الرئيسي للحياه، وهي المصدر الأول للخلق، فجعل الله الأنهار للناس ليشربوا منها ويرتوا إذ أن الماء هو العنصر الأساسي المكون لجسم الإنسان والحيوان.

تلوث الماء كارثة كبيرة، فتخيل عزيزي القارئ إننا نلوث نهراً يسقي شجراً و وحيوان، ثم نأكل ثمار الشجرة المسقية بالماء الملوث، ونأكل الحيوان، ونشرب من مائه، فكم من تلوث وعبث دخل جسدنا، وأكلناه لأطفالنا على إنه غذاء صحي ومميز، هذا أبسط مثال على التلوث، دون الخوض في إهدار الثروة السمكية، التي تقتل وتباد نتيجة رمي الزجاجات والعبوات المعدنية في الأنهار والبحار، وإيماناً منا بأن الصورة بألف كلمة سنضع صور تعبر عن الحال السيئ الذي وصلنا له.

صور عن تلوث المياه

صور عن تلوث المياه

نقدم فيما يلي معلومات عن التلوث المائي بالصور ، فأصبح الأمر سيء للغاية كيف يمكن للبشر أن يهدروا مصدر حياتهم ويلوثوا ماء يشربوه، الأمر أصبح من سيء إلى الأسوأ، فيجب على الجميع أن ينتبه ويحترس، فما تلقيه في الماء وتظن أنه لا يضرك يصل إلى أبويك أو أخوتك أو لك أنت بشخصك من صنبور بيتك فالحرص كل الحرص والخجل كل الخجل، العالم أصبح كتلة من التلوث وكتلة من الوباء، فاستقيموا يرحمكم الله.

مصادر تلوث المياه

هناك العديد من مصادر تلوث الماء التي سنرشد عليها في هذا المقال لكي يتجنبها الناس وينتبهوا لها، فالماء مورد لكافة الصناعات والزراعات، وهو المصدر الأساسي للحياه، فلا يجب أبداً الاستهتار بالأنهار والبحار، فالله تعالى خلق كل شيء نقي وجميل فلماذا يكون الإنسان سبب في الأذى والتلوث!

  • التلوث من خلال النفط

والذي يحدث من خلال تسرب كمية كبيرة من المواد النفطية إلى البحار والمحيطات والأنهار مسبب في التلوث.

  • التلوث الأشعاعي

وهو الذي يحدث من خلال المواد المشعة.

  • التلوث الزراعي

الذي يحدث نتيجة خلط التربة والأسمدة بمياه الأنهار.

  • التلوث بمياه الصرف الصحي

والذي يحدث من خلال مياه الصرف الموجه للأنهار والبحار، وهذا أكثر الأمور فظاظة، فكيف للناس يضعوا فضلاتهم في مكان شربهم ومأكلهم!

  • التلوث الحراري

الحرارة تجعل الماء يفقد الأكسجين، كما تقلل من الثروة السمكية خاصة الأسماك الباهظة الثمن.

  • إلقاء النفايات الخاصة بالمصانع في مياه البحار والأنهار

جريمة بكل المقاييس يقوم بها الناس، فالتخلص من النفايات من خلال الأنهار مصيبة كبرى تلحق بالناس السرطان والمشاكل الكلوية وخلافة، أي عقل بشري يدل صاحبه على هذا؟!

  • إلقاء البلاستيك

يلقي الناس زجاجات بلاستيكية وعبوات المواد الغازية، في البحار مخلفين للتلوث.

  • إلقاء الحيوانات الميتة في الأنهار

جريمة أخرى، يقوم بها أهل الريف، للتخلص من جثة الحيوانات، فيلقوها في النيل، لذلك يجب فرض الوعي حتى لا يتسبب ذلك الأمر في مرضهم ومرض سكان البلد بأكملها.

صور عن تلوث المياه

صور عن تلوث المياه

بذلك نكون قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة الكرام، صور عن تلوث المياه، مع الإشارة إلى أهم عوامل التلوث محاولين لفت النظر إليها لكي يحاول الناس تجنب الأذى والاهتمام بالبيئة حيث إن نقطة مياه تساوي حياة كما عودنا آبائنا، والاصراف في الماء أمر سيء للغاية، وفي الختام نتمنى أن نكون وفقنا في تناول الموضوع بشكل مبسط، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية وأن يرزقكم الله خير كل أموركم، ونوصيكم وأنفسنا بالحفاظ على نعم الله تعالى علينا، فالماء من أفضل النعم وأعظمها، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش دون ماء، دمتم بخير وإلى اللقاء في مقالات أخرى.