مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مميزات شخصية برج الجدي وعيوبها

بواسطة:
شخصية برج الجدي

تعد شخصية برج الجدي شخصية محيرة للغاية فهو يجمع بين الصلابة واللين في آن واحد , فهو يمتلك شخصية قوية جدا  لكن تجده يحب المزاح كما انه من اكثر الشخصيات الطموحة والمثابرة ، متواضع و محب للحياة والناس لكن يجب توخي الحذر عند التعامل مع شخصيات هذا البرح لتجنب خسارتهم ، و في هذا المقال من موسوعة سيتم التّعرُّف على اهم الحقائق عن عيوب ومميزات برج الجدي.

مميّزات شخصية برج الجدي :

من اهم مميزات برج الجدي هي شخصيته القوية , فهو لا يحب الصمت عن الحق و دائما ما يدافع عن حقه بكل صرامة وقوة , وهو شخص مسؤول يمكن الاعتماد عليه . ايضا يعرف عن مواليد برج الجدي ارتباطهم الشديد بعائلتهم وحبهم الشديد لها , يفضل الهدوء و يكره الأماكن الصاخبة.

و يمتاز مواليد هذا البرج ايضا بالطموح و سعيهم الدائم الى تحقيق أهدافهم وتحسين صورتهم والوصول الى اعلى المناصب , وبالرغم من حبهم الشديد للأسرة و رغبتهم في الزواج و الاستقرار الا انهم غالبا ما يتأخرون في اتخاذ  هذا القرار المصيري بالنسبة لهم و ذلك لأن اصحاب هذا البرج يمتازون بعمق التفكير فيما يخص حياتهم الشخصية و قراراتهم المصيرية بالاضافة الى انهم شخصيات محبة بعمق و اذا وجدوا الشريك المناسب يحبونه من كل قلبهم ولا يترددون في منحه الوقت و الحب .

و يمتاز مواليد هذا البرج ايضا باحترامهم للمواعيد كما انه على صعيد العمل محب جدا لعمله و يتميز بالمهنية و يؤدي عمله بإتقان و حرفية , اكثر الاعمال الكناسبة لهذا البرج هي الاعمال اليدوية التي تحتاج الى دقة وصبر بالاضافة الى الاعمال القيادية لأنه شخصية قيادية بطبعه و يتميز مواليد برج الجدي بتحملهم المسؤولية وذلك يمنح الاخرين القدرة على اعطائهم الثقة و توكيل المهام اليهم , اما عن الصداقة فمولود الجدي صديق وفي جدا محب لاصدقاءه جدا رغم قلة عددهم يقف معهم و يساندهم وقت الضيق و هو من سلجأون اليه دائما لأخذ النصلئح نظرا لما يتمتع به من حكمة.

عيوب برج الجدي:

أما عن عيوب برج الجدي فقد يراه البعض شخصية غير مرحة نظرا لمظهره الحازم بعض الشئ , كما انه انطوائي و في كثير من الأحيان يفضل العزلة ولا يحب الأماكن الصاخبة المليئة بالناس لذلك لا يفضل التواجد في المناسبات و الأماكن العامة بكثرة كذلك هو شخص قليل الكلام لذا فهو لا يحب المجاملات , و من اكبر عيوبه هو التأخر في اتخاذ القرارات المصيرية التي تخص حياته الشخصية مما يعرقل الكثير من مشاريعه المستقبلية ولهذا السبب لا تجد مولود برج الجدي يقع في الحب بسهولة .

مولود برج الجدي لا يعطي ثقته لأحد بسهولة وهو ما يجعل البعض يظن انه مغرورا او دكتاتوريا لكن الامر ليس كذلك هو فقط يحب التقيد بقراراته و لا يحب ان يتدخل احد في حياته الا اذا سمح له هو بذلك او طلب منه المساعدة . بشكل عام يغلب على مولود الجدي الملل و الحزن و يحنتج دائما الى من يدعمه معنويا لأنه يرى نفسه دائما أفضل مما يراه الاخرين وهو شخص يحب النجاح و الوصول الى اعلى المناصب و يحب الثناء لأنه يشعره بالتقدير كما انه يرى ان المال هو المصدر الأساسي للأمان والسعادة وكلما وجد نفسه في مرتبة مادبة افضل يزيد حماسه و إقباله على الحياة , و أخيرا رغم صراماته الا انه شخص محب للحياة و محب للتغيير و ينتظر دائما من سيغيره للأفضل لكن بمنطقية.

ما الذي يحبه برج الجدي :

يحب موالد الجدي الصداقات التي يكونها لأنه يقدس علاقة الصداقة جدا و دائما مستعد لتقديم التضحيات للأصدقاء والأحباء  ، يحبون الأشياء القديمه والأشخاص ذات الفكر المتزن ، يميلون إلى الإنعزال والجلوس في هدوء .

ما يكرهه برج الجدي :

يكره برج الأصوات العالية و الاماكن المزدحمة كذلك يكره الاختلاف و فلسفة الامور و لا يفضل التعامل مع من يتصفون بالغرور والتبهرج و يمقت الجدي انتظار الاشياء او الاحداث .