مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي شخصية برج الثور ؟

بواسطة:
ما هي شخصية برج الثور

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هي شخصية برج الثور خاصة أنه من الأبراج المُحيرة التي لا يعرف البعض ما هي آلية التعامل معه. فعلى الرغم من كونه من الشخصيات الطيبة الحنونة التي تُقدم دومًا المساعدة للغير، إلا أنه عليك أن لا تستفزه فإن جن جنونه يحدث ما لا يُحمد عقباه، ولأنه من الشخصيات المتقلبة هيا بنا من خلال مقال اليوم على موسوعة نتعمق داخل شخصية برج الثور ونتعرف عليها بشكل أكبر.

ما هي شخصية برج الثور

يأتي تصنيف برج الثور في مجموعة الأبراج الترابية، للمواليد من 20 أبريل، وحتى 20 مايو، وعلى الرغم من أن أصحاب هذا البرج من الشخصيات المميزة التي تحظى بهم في حياتك إلا أنها تحمل في طياتها العديد من العيوب التي قد لا يتحملها البعض.

برج الثور في الحياة العملية

يتميز أصحاب هذا البرج بالشخصية القوية العنيدة، التي ما إذا وضعت شيء نصب أعينها لا تهدأ إلا بعدما تحصل عليه، فلدى الثور قوة إرادة وإصرار يُحسد عليها.

مُخلص في عمله لدرجة قد يتعجب لها البعض، فحياته العملية غالبًا ما تكون حافلة بالنجاحات الناتجة من إخلاصه، ودقته البالغة.

يمتلك روح مثابرة، تسعى لتحقيق الأفضل دومًا في العمل فهو يُحب أن يُثبت نفسه بعمله، فلا يرغب في أن توجه له ملاحظة سلبية مما يدفعه إلى الإجادة والإتقان.

برج الثور في الصداقة

من الشخصيات التي تلفت الانتباه كثيرًا فهو على قدر من الكياسة واللباقة اللافتة للانتباه، هذا فضلاً عن ذكاؤه في التعامل مع من حوله، فهو أول من يُبادر بالمساعدة، ويسعى لتقديم خدماته للآخرين.

أما إن كنت تبحث عن المسؤولية فهو أجدر الناس بها، إذ لا يكتفي بتحمل مسؤولية نفسه فقط، بل يتحمل مسؤولية جميع من حوله أيضًا، فيأخذ على عاتقه كل همومهم ومشاكلهم، ويسعى لحلها كما لو كانت مشكلته هو الشخصية.

صفات برج الثور في الحب

شخصية برج الثور مثالية في الحب، فهو على أتم استعداد أن يفدي حبيبه بكل ما يملك، كما أنه يهبه فيض من المشاعر لا يجف، فهو شخصية مُحبة وحنونة، تسعى لإسعاد الطرف الآخر، حتى ولو كان على حساب نفسه. وعلى الرغم من كونه من الشخصيات التي تُقدر الحب وتغرق فيه إلا أنه يترفع عن التصريح به قبل الطرف الآخر، فلديه من الكبرياء ما يمنعه عن ذلك، مهما بلغ صدق مشاعره.

يؤمن الثور بأن “فعل يُرى خير من ألف كلمة تُقال”، فهو إنسان أفعال لا أقوال، مقياس الحب عنده هو الوقوف إلى جوار الآخر في الفرح كان أم في الحزن، ولكنه لا يأبه بتلك الكلمات المعسولة، أو العبارات الجميلة التي يعتقد دومًا بأنها على الأرجح جاءت على سبيل المجاملة أو النفاق.

وعلى الرغم من تلك الشخصية القوية المثابرة، إلا أنه غيور جدًا لدرجة قد لا يتحملها البعض، فحب الامتلاك من صفاته، ليس في الأشياء وحسب، بينما في الأشخاص أيضًا، فإن وقعت في حبه فكن حريصًا أن لا تستفز غيرته.

برج الثور في الحياة الاجتماعية

أما عن حياته فهو مُعتاد على الحياة المُرفهة الخالية من الضيق والتعثرات، فيُفضل أن يحصل على ما يُريده في الحال، مهما كانت الظروف.

شخصية محبوبة من كل من حولها، وذلك نابع من كونه مُساعد دومًا للآخرين، فهو يتحملهم كثيرًا ويُفكر في أمورهم ويضع لهم الحلول، وبالتالي سرعان ما يجذب قلوبهم، هذا فضلاً عن كونه اجتماعي لدرجة كبيرة فسرعان ما يدخل في الآخر ويجول في حياته بشكل مُحبب دون أن يُمثل ذلك أي تدخل منه.

ولكن ما يعيبه هو عنده الزائد الذي يُصور له دومًا أنه على صواب، وحتى إن كان في قرارة نفسه يعلم أنه مُخطئ لا يعترف بالأمر، فيُصر عليه مما قد يُفقده بعض ممن حوله. وكذلك اعتباره دومًا أن الأمر يمس كرامته، وأخذه للأمور بحساسية مفرطة يجعله يخسر بعضًا من المحيطين به.

يغلب على أصحاب هذا البرج طابع الأنانية، فالتفكير في المصلحة الشخصية يأتي في المقام الأول بالنسبة لهم، إلا إن وقع في الحب.

صاحب برج الثور من أكثر الشخصيات العصبية سريعة الغضب، فسرعان ما يثور لكلمة ما أو انتقاد لاذع يُوجه له، فلا يتقبلها، لذا لا تُفكر في أن تُوجه له ملاحظة حادة، أو حتى انتقاد لأنه سيواجهك بعاصفة من الرد الذي لم تكن تتوقعه منه على الإطلاق.