الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف برجي الطالع بسهولة

بواسطة:
كيف اعرف برجي الطالع

كيف اعرف برجي الطالع سؤال تتوقف عنده كثيرًا ولا تعلم ما هو معنى البرج الطالع، وما هو الفرق بينه وبين البرج الشمسي أو القمري، ولأن الأبراج من العلوم الواسعة التي يُعنى بها الكثير، ويجدون أنها تُساعدهم في التعامل مع الآخرين وفهم شخصياتهم، ومعرفة آلية التعامل معهم، فإن كنت تبحث عن الطريقة التي يُمكنك من خلالها حساب البرج الطالع، فكل ما عليك هو متابعة مقالنا التالي على موسوعة.

برجي الطالع

على الرغم من كون البرج الطالع أو ما يرمز له AC، وكذلك البرج الشمسي ينتمون إلى علم الفلك، إلا أن هناك فرق كبير فيما بينهما، حيث أن البرج الشمسي يُعنى بتلك الصفات التي يتميز بها الإنسان داخليًا، وكذلك ما يُحب وما يكره، ولكن البرج الطالع يختلف عنه كثيرًا حيث يُعنى بالشكل الظاهري والصفات الخارجية لصاحبه.

ولا يقتصر الأمر على هذا الاختلاف وحسب، بل أن هناك فرق آخر يتمثل في طريقة التعرف على البرج الطالع الخاص بك، فلمعرفة البرج الشمسي عليك فقط أن تكون على علم بتاريخ ميلادك بالكامل من حيث اليوم والشهر وكذلك السنة. أما في حالة رغبتك في تحديد برجك الطالع فمن الضروري أن تكون على يقين بلحظة الميلاد بالتحديد، وكذلك موقع الشمس في الأفق حينها بدقة، وذلك لتتمكن من حساب الطالع بالتحديد. وهذا ما يُفسر طلب بعض المواقع الإلكترونية إدخال ساعة الميلاد، مع أجل إطلاعك على برجك الطالع. وذلك لحركة الكواكب المستمرة التي ينتج عنها تغيير البرج الطالع لكل شخص عن غيره حسب ساعة الميلاد.

ولا تختلف تقسيمات الأبراج فيما بينها سواء كان الشمسي أو الطالع، فكلاهما يضم 12 برج بنفس الأسماء، وهي على النحو التالي ( القوس، الحمل، الجدي، الحوت، الثور، الدلو، العقرب، الميزان، العذراء، الأسد، السرطان، الجوزاء).

كيف اعرف برجي الطالع

كما سبق لنا الذكر يُمكنك التعرف على برجك الطالع من خلال تحديد يوم الميلاد، وشهره، وسنته، ومن ثم تحديد ساعة الميلاد بالتحديد، من أجل التعرف على برجك بدقة، وإليكم طالع الأبراج ودلالتها:

طالع الحوت

برج الحوت من الأبراج المميزة والتي تغلب عليها الرومانسية الشديدة، يُفضل دومًا أن يعيش في عالم الخيال ويرفض الواقع، يتحكم به كوكب المشتري، ويجعله يثق بكل من حوله بسذاجة شديدة.

طالع الدلو

على الرغم من كونه من الشخصيات الاجتماعية، إلا أنه حساس بدرجة كبيرة، صريح وواضح، ويرغب في الاعتماد على ذاته دومًا، ويتحكم في تغيراته كوكب زحل.

طالع الجدي

يتميز برج الجدي بكونه من الشخصيات التي تمتلك قدرة جبارة على فهم الأشخاص المحيطين به، يُفضل أن يُحقق لذاته مكانة ومنصب ولكنه لا يستغنى عن الترفيه الذي يُعيده مرة أخرى للاستمتاع بالحياة. ومثله مثل الدلو يتحكم به كوكب زحل.

طالع القوس

من أفضل الأبراج التي يُمكنك التعامل معها فهو من الشخصيات الاجتماعية المحبوبة، يتميز بتلقائيته وصراحته الشديدة، ويُمثل السفر عشقه الأساسي، ويتحكم به المشتري.

طالع العقرب

العقرب من الشخصيات الحادة الذي يمتلك من الشجاعة والطموح ما يؤهله لاجتياز العديد من الصعوبات. لا يُعبر عن مشاعره إطلاقًا مهما بلغت ذروتها، كما يستطيع فهم طبيعة الأشخاص من حوله، ويتحكم المريخ في تغيراته.

طالع الميزان

من الأبراج التي يمتلك أصحابها شخصيات مميزة، فمن السهل أن تتعامل معها وتصل إلى نقطة تفاهم مشتركة، يعشق الفنون، ويفضل الأعمال الفنية، ويتحكم به كوكب الزهرة.

طالع العذراء

من الأبراج التي يُفضل أصحابها الالتزام بالعادات والتقاليد، يُحلل الأمور بكفاءة، ويعشق المفاجآت على الرغم من كونه لا يحب الفوضى إطلاقًا. تتمثل عيوبه في انتقاد جميع من حوله ويتحكم به كوكب عطارد.

طالع الأسد

برج الأسد من الشخصيات التي تُفضل الظهور كثيرًا، فيثق بنفسه لدرجة كبيرة ويُرجع الأمر إلى كرامته وعزة نفسه. صريح وواضح مع الجميع، كما أن روح المغامرة تأخذ منه الكثير، ويتحكم به كوكب الشمس.

طالع السرطان

صاحبه إنسان حساس حالم، يفضل الاستقرار وتُمثل العلاقات العاطفية في حياته جانب من أهم جوانب التأثير في شخصيته، وعلى الرغم من ذلك فهو يتمتع بحالة مزاجية متقلبة، وأحيانًا ينطوي وينعزل عن الجميع، ويتحكم به القمر.

طالع الحمل

المغامرة والشجاعة من أهم السماء المميزة لشخصية الحمل، فهو يمتلك من الشجاعة ما يؤهله لذلك. ثقته في نفسه تُساعده على تحقيق النجاح، استغلاله لطاقاته بشكل سليم يجعل منه إنسان مميز، لكن غضبه المفاجئ على أبسط وأقل الأمور يُعتبر من أسوأ الأشياء التي يفعلها، ويُعتبر المريخ هو البرج الذي يتحكم في الحمل ويؤثر عليه.

طالع الثور

يتصف أصحاب برج الثور بحساسيتهم الشديدة للمواقف، هذا إلى جانب شهوتهم العالية، وعلى الرغم من ذلك فهو يمتلك كبرياء وعزة نفس وكذلك ثقة شديدة بالنفس. إنسان دبلوماسي له القدرة على التعامل مع كل من حوله، بمجرد ما يقع في الحب يندفع بكل عواطفه، ولا يُمكن أن يتخلى عن حبيبه مهما حدث، وعلى الرغم من أنه من الشخصيات المسالمة التي تُحب الأمان، إلا أنه إذا غضب كان كالثور الذي لا يُمكن لأحد أن يُسيطر عليه. يتحكم به كوكب الزمرد.

طالع الجوزاء

لا يستقر الجوزاء على شخصية واحدة، فهو أحيانًا رومانسي وعاطفي، وفي أحيان أخرى شخصية جافة لا تُحب العواطف، يُقدر قيمة الوقت كثيرًا ويرغب في استغلال كل لحظة من لحظات يومه. ويتحكم به كوكب عطارد.

وعلى الرغم من تلك الصفات التي سبق وذكرناها لكم في كل برج إلا أنه وجب علينا التنويه بأن تلك الصفات قد تختلف من شخص إلى آخر حتى وإن كانوا ينتمون لنفس البرج، فهي ليست قاعدة عامة.