الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة برج الحوت

بواسطة:
قصة برج الحوت

قصة برج الحوت، يعد برج الحوت أخر الأبراج السماوية والتي يبلغ عددها إثنى عشر برج وهو يشمل المواليد بداية من 19 فبراير إلي 20 مارس،والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الصفات العامة التي تميز كافة مواليد هذا البرج ولعل أهمها أنهم يتمتعون بالطيبة والقدرة علي الحنان علي غيرهم والشعور بالضعفاء أكثر من غيرهم.

ولديهم ما يمكن أن نطلق عليه القدرة علي التوقع، أما إذا تحدثنا عن أهم عيوب مواليد برج الحوت سوف نجد أنهم من أكثر الشخصيات التي تعاني من الكسل وضعف الدافعية بشكل كبير، هذا فضلاً عن أنهم متشائمون ولديهم نظرة سوداوية للأمور،  ومن خلال هذا المقال سوف نلقي الضوء علي كل ما يتعلق ببرج الحوت، فتابعونا.

قصة برج الحوت

إن برج الحوت يطلق عليه العلماء والمتخصصين في علم الفلك والأبراج إسم ( مقبرة الأبراج) ولعل السبب في ذلك أنه يجمع بين العديد من الشخصيات الخاصة بالأبراج الأخرى وهو بذلك يكون متفرد للغاية عن غيره من الأبراج السماوية الأخرى.

ولا شك أن صفات مواليد برج الحوت تختلف من شخص إلي أخر ومن الرجل إلي المرأة حيث يتمتع كل منهم بمجموعة من الصفات التي تميزه عن غيره، وهذا ما سوف نتطرق إليه في ما يلي.

برج الحوت المرأة :

  • تمثل إمرأة الحوت كم من الرومانسية والحنان والعطف، فهي سيدة حالمة للغاية وحنونه بشكل غير عادي وفي نفس الوقت تتميز بأنها حساسة جداً وتجاه أبسط الأشياء، ومن ناحية أخرى لديها قدر من الغموض حيث تشعرك كما لو كانت أيكونة كمبيوتر لا تعلم ما بداخلها.
  • غلي مستوى مجالات العمل تجدها سيدة نشيطة جداً وذو عقلية جديرة بالإحترام وتسعى بشكل دائم أن تثبت لنفسها قبل الأخرين أنها متواجدة، وعندما تتحدث إليها تشعر أنك تتحدث مع أحد فلاسفة العصر الروماني وذلك دون أدنى تكليف أو مبالغة ولعل السبب في هذا الشعور كون أنها إمرأة لديها عمق تفكير ونظرة في ما يخص معنى الحياة بشكل عام.
  • على مستوى الهوايات فإننا نجد إمرأة الحوت تلك السيدة التي تعشق الفن وتتخذ منه الوسيلة الرئيسية للتعبير عن كل ما يدور بداخلها، ومن ناحية أخرى تجد أنها إمرأة تتمتع بدرجة ذكاء كبيرة للغاية تجعل منها إمرأة تعلم جيداً ما الذي تصبو إليه وتعلم جيداً أيضاً الكيفية والسبل التي يجب أن تسير فيها من أجل أن تصل إلي تحقيق أهدافها.
  • أما إذا إنتقلنا إلي إمرأة برج الحوت علي مستوى مطالعتها لخطوط الموضة والأزياء فإننا نجدها تطالعها عن كثب وإهتمام غير عادي ولكن علي الرغم من ذلك فغنها تختار من بينها ما يليق ويتناسب مع أنوثتها، حيث تميل دائماً إلي خطوط الموضة التي تجسد أنوثة المرأة، فنجدها ترتدي نوعية الأقمشة مثل الحرير أو الشيفون، وتناسبها جداً مجموعة الألوان الأساسية مثل الأحمر والأصفر والأخضر بدرجاتهم.

برج الحوت رجل :

وفي هذا الجزء من المقال سوف نتطرق لأهم صفات رجل برج الحوت والذي يتميز بمجموعة من الصفات المميزة ولعل أهمها أنه رجل كريم ويعطي للجميع دون أن ينتظر منهم المقابل، عاطفي ورومانسي للغاية ويبتكر كافة المواقف الرومانسية التي تعود عليه وعلي شريكة حياته بالمزيد من الرومانسية والسعادة.

  • يتهمه كافة من هم من حوله أنه شخصية غامضة وصعب أن يتعرف أحد عما يدور في داخله علي الإطلاق، وعلي المستوى الإبداعي فإننا نجده رجل مبدع بكل ما تحمله الكلمة من معاني ولعل هذا الأمر يظهر جلياً من خلال كونه رجل شغوف للغاية بالفنون ومولع بمتابعة كل ما هو جديد عنها بكل فروعها.
  • أما علي مستوى الحياة العملية ومجالات العمل فهو شخص مختلف تماماً حيث نجده ملول بطبعه ولا يفضل العمال التقليدية والروتينية المعروفة، لذا نجده في الغالب يهرب من الوظائف الحكومية لأنها تثير تلك النقاط بداخله، ولكنه دوماً يفضل أن تكون له مشاريع خاصة به يقوم بإدارتها بنفسه فهذا الأمر يشبع بداخله كاريزما القيادة من ناحية والقدرة علي التغير من ناحية أخرى.
  • رجل الحوت من أهم عيوبه أنه متردد للغاية ولا يستطيع بسهولة أن يتخذ قرار لذا فإنه يتهم من جانب كافة المحيطين به أنه غير قادر علي تحمل المسئوليات بناءاً علي ذلك، ومن ناحية أخرى فإن من أهم عيوبه أيضاً أنه متشائم وينظر إلي كافة الأمور من منظور النظارة السوداء فتجده نظرته سوداوية لكافة الأمور علي عموميتيها.
  • لا يفضل القيام بأعمال يدوية أو أي عمل يكون فيه بذل جهد بشكل كبير وذلك إنطلاقاً من كونه رجل كسول للغاية ولا يحب التحرك بل يرغب في الجلوس لأقصي وقت ممكن، ومن هنا يأتي إعتماده بشكل كبير علي الغير في تأديه ما يرغب فيه من الحاجات ورغبات.
  • ومن أكثر المآخذ التي تؤخذ علي رجل برج الحوت أنه غير مبادر وضعيف الإرادة والدافعية ويحتاج من وقت غلي أخر من يعطيه وقود لدفعه إلي مجريات أموره.