مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صفات برج الحوت الرجل بالتفصيل

بواسطة:
صفات رجل برج الحوت

صفات برج الحوت الرجل بالتفصيل ـ يعد برج الحوت من الأبراج المائية التي عادة ما يتصف به الأشخاص المولودين بالفترة التي تبدأ من يوم 21 فبراير حتى يوم 20 مارس، ويأتي برج الحوت بالترتيب الأخير من مجموعة الأبراج المعروفة، ويتصف مواليد الحوت بعدد من الصفات التي تميزهم عن غيرهم .

وبمقالنا اليوم على موسوعة سنتعرف على العديد من الصفات التي تميز مواليد رجل الحوت، والتي من أهمها صفة الكرم والعطاء والحدس العالي بجانب كونه من الشخصيات العاطفية الحساسة جداً التي دائما ما تحاول إخفاء مشاعرها طيلة الوقت لذا قد يراه الكثيرين من الشخصيات الغامضة الصعب فهمها، هذا بالإضافة لإتصافه بحبه للإبداع والشغف والولع بالفنون، حتى يكاد ينغمس بالكثير من المجالات التي تتعلق بالفنون.

صفات برج الحوت الرجل بالتفصيل :

  • الإستماع الجيد للأخرين :

يتميز رجل الحوت بقرارته الحكيمة، فدائما ما يقدم نصائح رزينة لحل المشكلات لذا يثق به كل من يتعامل معه، دائما ما يتجنب رجل الحوت الإنتقادات السلبية للأخرين هذا الأمر الذي يجعل الجميع لا يترددون في اللجوء إليه لأخذ مشورته.

  •  الخجل :

دائما ما يتجنب رجل الحوت الإنخراط في المناسبات الإجتماعية وفي حال تواجده نجده يفضل الصمت طويلاً، هذا الأمر يرجع لكون رجل الحوت محبا للقيام بدور القائد أو لأنه لا يعرف جيداً كيفية التواصل مع من هم ليس بينه وبينهم نقاط إهتمام مشتركة، كل هذه الأمور تجعل الكثيرين يشعرون بأن رجل الحوت غامضاً ليس واضحا.

  • الطموح :

من أكثر ما يميز رجل الحوت هو طموحه الكبير، فهو لديه القدرة على المثابرة لتحقيق النجاح وتحقيق ما يسعى إليه مهما كانت صعوبته، هذا الأمر الذي يعود لإرداته القويه وحزمه ونظرته الثاقبة والبعيدة حيال الأمور، فمن الصعب أن يقوم شخص ما بكسر إرادته أو إرجاعه عما يحاول الوصول إليه، فرجل هذا البرج يتميز بأفكاره غير المألوفة، بجانب قدرته على تقديم المنطق على العاطفى، لذا دائما ما يختار القرارة الصائبة والمنطقية، حتى ولو كان الأمر مؤلم أو مجهد بعض الشئ بالنسبة له، فهو قد يقبل أن يتخلى عن أي شئ فيما عدا أحلامه التي تعتبر روحه بالنسبة له.

  • كتم مشاعره :

فرجل الحوت لديه حساسية قوية تجاه المشكلات والمواقف التي تحدث بحياته أو من حوله، لذا فهو دائما ما يتجنب التعامل مع الأشخاص الذين يميلون للوله، لذا فهو دائما ما يتجنب التعامل مع الأشخاص الذين يميلون للإلحاح لأن هذا الأمر يزيد من عدم راحته ومعاناته، هذا بجانب أن رجل الحوت في حال إحساسه بالحزن يتجنب إبداء مشاعره الحزينة أو إظهار همومه لمن حوله حتى الأقرباء إليه.

  • طيبة القلب والحنان :

يتميز رجل الحوت بأنه حنون ذو قلب طيب للغاية، اللحد الذي قد يدفعه في بعض الأحيان إلى إهمال صحته النفسية والجسدية من أجل إسعاد من يحبهم، ودائما ما يرى رجل الحوت أن الحب في حياته بمثابة الأمان النفسي، لذا فهو دائما ما يكون بحاجة إلى من تتحمل تقلب حالته المزاجية وتدفعه للنجاح وتملأ حياته، كما أنه يتصف باللين في المعاملة والعزوف عن القسوة في التعامل أو التشدد والتصلب في تعاملاتهم.

  • كثرة الشرود :

في كثير من الأحيان ما يُلاحظ أن رجل الحوت دائم كثير الشرود والتفكير وكثير الصمت، هذا الأمر الذي يعود لطبيعته الغامضة التي تفرض عليه أن يعيش في خياله، ودائما ما يكره الأمور الروتينية أو التقيد بأمر معين.

  • الخيال الخصب :

يتميز مواليد هذا البرج بحساسيتهم ورومانسيتهم وميلهم للهدوء والرقي الروحي وقوة الحدس والإحساس المرهف والخيال الخصب، ففي بعض الأحيان قد تبدو قرارات رجل الحوت غامضة وغير مبررة، إلا أنها دائما ما تعتمد على العاطفة والحدس لذا في كثيراً ما تكون قرارتهم صائبة وبمحلها، بجانب خيالهم الخصب الذي يجعلهم من أكثر الأشخاص إبداعاً في مجال الرسم والفن والشعر بجانب الإهتمام بكل ما يتعلق بالأمور الروحانية والظواهر الغامضة والميتافيزيقية.

  • تقلب المزاج :

قد يبدو رجل الحوت في الصباح بشوشاً منطلقاً قادراً على الإبداع، إلا أنه في نهاية اليوم قد تنقلب هذه الحالة ليبدو بوجه عابس غير قادر على الإبتكار، فهو كثيراً ما يتأثر ببيئته المحيطة به سواء بحياتع اليومية أو العملية.

  • الوفاء :

فدائما ما يرفض رجل هذا الرج التخلي عن الأصدقاء أو الزملاء، ودائما ما يتوقع أن يجد الوفاء والإخلاص ممن يتعاملون معه.

  • رجل الحوت والحب :

يتميز الرجل الحوتي بكونه رومانسي جداً، حيث نقاء قلبه وحبه لشريكة الحياة بالطريقة التي تستحق أن يتم معاملتها بها، فهو في العادة يسيطر عليه مشاعر الخجل من السعي في التعرف على أمرأة لا تبادله شعور الإعجاب، بل أنه قد ينتظر بعض الوقت للتأكد من مشاعرها جيداً، وعلى كل فرجل هذا البرج حنون جداً دائما ما يقدم كافة سبل المساعدة لشريكته ويسعى إلى تلبية كل إحتياجاتها طوال الوقت، بجانب حبه لإعداد المفاجآت الرومانسية لشريكته فهو شديد الحرص على أن تكون شريكته هي ملكة قلبه ودائما ما يراعي مشاعرها ويُشعرها دائما بحبه المتدفق، فهو من الشخصيات الشفافة والحساسة كثيراً ما يُغدق بالحنان والحب على محبوبته فهو رجل حالم ووفي يبذل الكثير من الجهد كي يرضي محبوبته.

رجل الحوت في العمل :

دائما ما يفضل رجل الحوت أن يعمل على طبيعته بالمجالات التي بحاجة إلى إبداع مثل التجارة الحرة والفنون، بجانب حبه لممارسة الفنون الخلاقة والتصوف والإخراج والتمثيل، فهو قد يكون ناجح للغاية في أن يتقلد دور إعلامي أو مديراً للعلاقات العامة أو مدير شبكة إعلامية أو تليفزيونية، وذلك لقدرته على نشر أفكاره غير التقليدية العظيمة التي يستوحيها من خياله الخصب غير المحدود، ويتميز الرجل الحوتي في حال عمله بمجال التحقيق والبحث بإثبات ذاته ونجاحه، كذلك يصلح للعمل بالنوادئ والمؤسسات والجمعيات الإنسانية.

نظراً لما يتمتع به رجل الحوت من غموض وسريته الشديدة فهذا يساعده على أن يحقق أهدافه وغاياته على أكمل وجه، وينجح موظف الحوت في العمل بالأعمال التي بحاجة لقدرة كبيرة على الإستيعاب وذلك لكونه من الشخصيات المحبة للغوص في أعماق النفس أو التخصص، بجانب نجاحه  في الحقول العلمية الجادة التي يكون أغلب إعتمادها على المجالات الهندسية، كما ينجح أيضاً بمجال الطب والتدريس والتمريض.

وفي كل الأحوال يرتبط نجاح رجل الحوت في العمل بمدى رضاه عن وظيفته وراحته بها في هذه الحالة يسعى إلى تحقيق ما بوسعه حيال عمله وتطويره، فهو كثيراً ما يحب أن يتواجد بالمكان الذي يستطيع فيه إخراج طاقته الإبداعية، لذا يعطي لعمله كل طاقته وتفانيه، بجانب أنه في نطاق عمله دائما ما يكون طيب القلب يقوم بمراعاة زملائه وتقديم النصيحة والإرشاد إليهم، ولا يخشى من إتخاذ القرارت الهامة وذلك لأنه قبل أن يطلق قراراته أو أحكامه يأخذ قسطاً وافياً من التفكير والتروي حول الأمر.

رجل الحوت وعلاقته بالموضة :

كثيراً ما يميل الرجل الحوتي إلى تفضيل اللون الفيرزوي لكونه قريباً من لون البحر بكافة تدرجاته، ويحرص كثيراً على أن تيبع أخر صيحات الموضة التي تعتبر بمثابة نقطة ضعف له، لذا في الكثير من الأحيان قد يقوم بشراء الكثير من الملابس أكثر مما يحتاجه.