مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صفات برج الجوزاء

بواسطة:

ما هي صفات برج الجوزاء ؟ حيث تتكون الأبراج الفلكية من اثنى عشر برجاً، ويقع برج الجوزاء فى الفترة بين الحادى والعشرين من شهر مايو حتى العشرين من شهر يونيو، واصحاب برج الجوزاء يختلفون عن سائر الأبراج بشخصيتهم الثنائية وطباعهم المتذبذبة. لهذا يتم عرض مميزات وعيوب مواليد برج الجوزاء فى هذا المقال.

أهم مميزات وعيوب برج الجوزاء:

أهم صفات برج الجوزاء :

توجد الكثير من المميزات فى مواليد برج الجوزاء والتى تميزهم عن غيرهم، ولعل أهم صفات برج الجوزاء  مايلى:

  • صفات برج الجوزاء بأنه شديد الذكاء فى كافة نواحى الحياة.
  • مولود برج الجوزاء يعشق المغامرات، حيث انه يحب خوض المغامرات الممتعة، حتى وان كانت قاسية وصعبة.
  • مولود برج الجوزاء لديه الرغبة الكبيرة فى التعرف على الكثير من الناس، حيث يقوم بتكوين الأصدقاء بصفة مستمرة، ويحص على عدم خسارتهم، ويعمل على المحافظة عليهم، كما انه يهوى اكتشاف الأماكن الجديدة دائماً.
  • لا يفضل أن يكون شخصية قيادية سواء فى العمل او فى الحياة الشخصية.
  • ينجح مولود برج الجوزاء فى تحقيق النجاح فى الكثير من الاعمال التى يقوم بها بكفاءة عالية.
  • يتميز مولود برج الجوزاء بأنه خفيف الدم، يعشق الهزار والضحك، لهذا يمتك دائرة كبيرة من الأصدقاء والمعارف، حيث يرغغبون فى مصاحبته دائما لأنه خفيف الظل، ويجلب لهم السعادة والمرح باستمرار.
  • يتميز مولود برج الجوزاء بأنه حسن الخلق حتى عند انفعاله الشديد، يستطيع السيطرة على تصرفاته.
  • من أهم صفات برج الجوزاء شديد التعلق بالبيت، وبالتالى يكون أباً جيدا قادر على تربية أبناءه تربية صحيحة وسليمة، كما أن شريكة حياته تشعر بالأمان لتواجده الى جوارها فى الكثير من الأوقات.

أهم عيوب برج الجوزاء:

توجد الكثير من العيوب المتواجدة فى مولود برج الجوزاء، نذكر اهمها فيما يلى:

  • أهم عيوب مولود برج الجوزاء انه سريع جدا فى اتخاذ قراراته، كما أنه يقوم بتنفيذها سريعاً دون ان يفكر قليلاً، كما انه سريع الانجراف وراء الرغبات والاهواء.
  • كما أن من أهم عيوب مواليد برج الجوزاء أن عند دخوله فى مشاكل سواء فى الحياة الشخصية أو العملية فأنه يبدأ فى التراجع بسرعة كبيرة، ولا يحاول أبدا فى استكمال ما بدأ ومحاولة التخلص وحل هذه المشاكل، كما أنه ينسحب أيضاً من مشاكل العلاقات العاطفية، بمعنى أنه لا يحاول الحفاظ على شريك حياته .
  • يكره مولود برج الجوزاء الروتين فى الحياة سواء الشخصية أو العملية، ويؤدى عدم تقبله لروتين الحياة الى عد الاستقرار فى قيامه بالكثير من الاعمال، الامر الذى يؤدى الى صعوبة حصوله على منصب، أو صعوبة تحقيق لأهدافه ومطالبه الذى يتمناه، لان عدم تحمله للروتين يؤدى الى خسارته للكثير من الأعمال التى تستلزم وجود الروتين اليومى.
  • يعاب على مولود برج الجوزاء أيضا سرعة قلقه من الكثير من المواقف والامور فى حياتنا اليومية، مما يضطره الى جعل صحبة دائمة الى جواره.
  • أهم عيوب مولود برج الجوزاء انه سريع جدا فى اختيار شريك حياته، حيث يقوم باختياره بشكل سريع دون تانى او حذر، كما أنه يقوم بتكوين علاقات قوية سريعا من الاصدقاء ، مما يجعل سرعته فى تكوين الأصدقاء او اختياره لشريك الحياة تصيبها الفشل فى الكثير من الاوقات.
  • مولود برج الجوزاء كثير الثرثرة.

صفات المراة من برج الجوزاء:

مرأة الجوزاء والحب:

تتميز مرأة الجوزاء عن غيرها من النساء بالكثير من الصفات، نذكر اهمها فيما يلى:

  • تنجح امراة الجوزاء فى ان تكون ام وزجة مثالية، بمعنى أنها تكون أم صالحة تضع عائلتها واطفالها فى المقام الأول من قائمة اولوياتها، كما أنها تهتم بشريك حياتها وتحافظ عليه وتعتنى به جيداً.
  • تعتبر امرأة الجوزاء ربة منزل ناجحة وماهرة، حيث انها تقوم بجميع أعمالها المنزلية بكفاءة ونشاط، وتقوم بإدارة منزلها جيداً وبنجاح.
  • تنجح امرأة الجوزاء فى جعل شريك حياتها سعيد فى كل أوقاته، حيث انها تجعل أيامه مليئة بالفرح والسعادة والضحك، وتبعد عن بيتها الحزن والكآبة والنزاعات، كما أنها تمنحه الكثير من مشاعر الحب والرومانسية.
  •  كما انها سيدة مجتمع راقية وناجحة.
  • تهوى امرأة الجوزاء فى تكوين الكثير من الاصدقاء، وتعمل على مساعدتهم فى الكثير من أمور ومواقف الحياة، كما انها تكون بجوارهم فى أوقاتهم الصعبة والحزينة، وتساعدهم فى اتخاذ قراراتهم المصيرية، الا انها متقلبة المزاج معهم بشكل مستمر.
  • حيث ان تناول الصفات السابقة لامرأة الجوزاء اكبر دليل على انها امرأة مثالية ورائعة وحساسة ومتفهمة، إلى جانب حبها لشريك حياتها وأسرتها والحفاظ عليهم والاعتناء بهم جيدا.

امرأة الجوزاء والأصدقاء

وكما ذكرنا سابقاً أن امرأة جوزاء تحب تكوين الأصدقاء والعلاقات الاجتماعية، لذا فأنها لديها قدرة كبيرة على الاقناع عند الحديث معهم، حيث انها تقوم بحوارهم ومناقشتهم بأسلوب وبطريقة تجعلهم ينصتون اليها اعجاباً بها، كما أنها تبدع أثناء طرحها للأفكار الجديدة، كما أنها أمرأة كريمة تحسن استقبال الضيوف بشغف.

 

امرأة الجوزاء والاسرة:

كما ذكرنا سبقاً ان امرأة الجوزاء أم رائعة مثالية تقوم بتربية أبناءها تربية صحيحة وسليمة، كما انها تحافظ عليهم وتعتنى بهم جيدا، فهى قادرة على زرع جميع الصفات الايجابية باولادها، ولديها القدرة على زرع الثقة بالنفس فى نفوسهم والإستقلال، فهى تحاول أن تعاملهم كاصدقائها وليس كأطفالها، وبالتالى لا تفرض عليهم القيود بأسلوب ينفر منه أطفالها، ومن أهم مايميز امرأة برج الجوزاء فى بيتها أنها نظيفة ومرتبة، وتكرة الاهمال وقلة النظافة والفوضى بالمنزل، حيث ان منزلها دائما نظيف مرتب وأنيق.

امرأة الجوزاء والصحة :

تهوى امرأة الجوزاء الى ممارسة الرياضة يوميا وبشكل منتظم، حيث ان ممارسة الرياضة يومياً يؤدى الى حصولها على صحة أفضل، وجسم اكثر رشاقة، والوقاية من الكثير من الامراض والمشاكل الصحية، كما أن ممارستها للرياضة تجعها نشيطة دائما وبالتالى قادرة على القيام باعمالها المنزلية على أكمل وجه، حيث أن امرأة الجوزاء تكون فى حركة مستمرة طول النهار بهذا فأن الرياضة تساعدها على القيام بذلك بنجاح، وبالتالى الحصول على نهار مميز وفعال.

امرأة الجوزاء والعمل:

تمتلك امراة الجوزاء طاقة كبيرة وقدرة عالية على أداء الاعمال الموكلة اليها بنجاح، كما أنها تتميز بذكاءها الحاد وسرعة البديهة، لهذا فانها تنجح فى اتخاذ القرارات الصحيحة وتقوم بتنفيذها بكفاءة عالية، الا ان امرأة الجوزاء تكره الروتين فى العملن والعمل بمناطق مغلقة تلتزم بالعديد من القواعد والقوانين الصارمة التى تشعرها بالملل والروتين، لهذا فهى أكثر نجاحاً عند قيامها بأحد المشاريع التى تهواها، كما أن الأعمال التى تناسبها أيضاً هى تلك التى مرتبطة بالسفر والتنقل من مكان لآخر، كما أن أعمال التجارة والعلاقات العامة من أفضل أنواع الأعمال التى تتميز بها امرأة الجوزاء ايضاً.

هذا ويعتبر اللون الاصفر هو أكثر الألوان التى تفضلها وتعشقها امرأة الجوزاء كما انها تحب الاحجار الكريمة وخاصة حجر الياقوت، وتنجح امرأة الجوزاء فى حسن اختيارها لملابسها، حيث يتمز اختيارها للألوان والموديلات بالأناقة والتألق دائما، كما انها تعشق الموضة وتهتم باحدث صيحاتها الا أنها تلبس مايناسبها.