مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجل الجدي مميزات وعيوب بالتفصيل

بواسطة:

رجل الجدي

يعد برج الجدي هو البرج العاشر في ترتيب الابراج  ويبدأ من 22 من شهر ديسمبر (كانون الاول) الي يوم 20 من شهر يناير (كانون الثاني).

يصنف برج الجدى بانه من الابراج الترابية  وعنصره هو الارض , ويتسم برج الجدى مثل باقي الابراج بصفات مميزه له وايضا ببعض العيوب والعقبات التي تقابله بسبب شخصيته الطموحة والمخلصة وحذره بعض الشيء.

البرج الصيني للجدى

البرج الصيني للجدى هو الثور

اللون المفضل لرجل لجدى

اللون البنى

الحجر والمعدن المفضل لرجل برج الجدي

هو حجر العتيق والمعدن هو الرصاص

سمات رجل الجدي

  • عنصر البرج الترابي هو الارض لذلك تتميز الابراج الترابية بالصلابة ويمكن ان يكون من عيوبها ايضا فتتميز بالطبيعة الجامدة والمعقدة
  • هناك صفات مشتركه بين مرأة الجدى ورجل الجدى أي سمات عامه لمواليد هذا البرج, فمواليد هذا البرج يتسمون بالإخلاص والحكمة والمسؤولية والطموح والجدية الاهتمام بالمظهر كثيرا والالتزام ومحب للأسرة والهدوء والسكينة , ويتسم أيضا مواليد هذا البرج ببعض الصفات المذمومة كالعند والتشاؤم بعض الشيء فهو لا يميل للمرح فهو جدٌى  لحد ما ..
  • ويتميز رجل الجدى بأنه مثابر ومغامر وطموح الى حد التسرع بعض الشيء ولكنه ناجح ومنظم ويحترم القانون والمسؤولية وهو أيضاً عاطفي ولا يتسم بالغرور ويتسم بالروح الطيبة ومخلص فهو صديق رائع وصادق ومرح ولكن منعزل فهو يحب العزلة والوحدة , ويتصف بانه خدوم لا يتردد في خدمة الاخرين ولا يمل منها ولذلك فهو محبوب بين الناس ومسالم ,ولكنه لا يعطى الثقة في الاخرين بسهوله.
  • يحب مولد برج الجدى من الرجال جو العائلة وتكوين اسره ولكنه لا يتسرع في اتخاذ شريك الحياه فهو لا يقتنع بالحب من النظرة الاولى , فهو يحب المرأة الطموحة والذكية والجميل المنمقة التي تهتم بمظهرها وأسرتها ويحب ان يفرض رايه في بيته .

عيوب رجل الجدى

من عيوب رجل الجدى أنه يلوم نفسه دائما فهو يقسو على نفسه كثيراً ولا يعتمد على احد في الوصول لما يريد وفى تحقيق الاهداف.

ويحقد احيانا اذا ما شعر بالتقليل من شأنه او الإهانة .

ايضا من عيوبه يتحكم عقله كثيراً في حياته عن قلبه ولا يفصح عن مشاعره اذا ما تأكد من مبادلة الطرف الاخر له بالحب والمشاعر الفياضة له التي تكسر روتين حياته العقلانية وتجعله يحب ويعترف بحقيقة مشاعره.

توافق رجل الجدى مع الابراج

من الابراج التي يتوافق معها رجل برج الجدى برج السرطان والعذراء وبرج الثور.

ومن الابراج التي لا تتوافق مع رجل برج الجدى برج الحمل والاسد ومواليد نفس البرج (الجدى) وبرج الجوزاء ايضا.

رجل الجدى والحب وعلاقته بالمرأة

يحب رجل الجدى المرأة (الطموحة) فهي التي تلفت انتباهه, فالطموح اهم ما يميز رجل الجدى لذا فهو يحب المرآه التي تضع اهداف دائما امامها وتنجح في ان تصل اليها.

يحب رجل الجدى المرأة (الجميلة في مظهرها) ما يلفت نظره هو اهتمام المرأة المتغير والمتجدد في نفسها ومظهرها وانوثتها واناقتها.

يحب رجل الجدى المرأة (المرحة والبسيطة) رغم انه يحب في المرأة انها تكون عمليه الا انه لا يمنع ان تكون مرحه جدا فهي التي تغير روتين الحياه الجدية الدائم الذى يعيش فيها رجل الجدى, فالمرأة المرحة هي التي تخطف مشاعره اتجاهها, ويحب أيضا أن تكون بسيطة في تعاملها وعفويه وغير متصنعة فإذا احس بعكس ذلك يتغير تماما معها ويتجاهلها.

يحب المرأة التي تقدر نجاحته وانجازاته وتشيد بها وتشاركه تلك الاوقات وتظهر له نقاط قوته وتقتسم معه اوقات حزنه, فهو يحب المرأة المليئة بالطاقات الإيجابية والتي تتمسك به في أصعب الظروف وتساعده على الوصول لهدفه في الحياه.