الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على تناسب الأبراج مع بعضها

بواسطة: نشر في: 24 سبتمبر، 2019
mosoah
تناسب الأبراج مع بعضها

نقدم إليكم اليوم مقال عن تناسب الأبراج مع بعضها ، تنقسم الأبراج في تقسيم علماء الفلك إلى أربعة أقسام الأبراج الهوائية والأبراج المائية والأبراج النارية والأبراج الترابية .

ويختلف توافق الأبراج من شخص لأخر فهناك مثلا من يرى توافق الأبراج الهوائية مع النارية حيث أنها علاقة تكاملية فالنار تحتاج إلى الهواء في الاشتعال زمنهم من يقول أنها علاقة مضادة.

كما أن المنطق يقول أن الأبراج المائية تتوافق مع الأبراج الترابية فكل منهما في حاجة ألي الآخر حيث أن الخليط منهما يصنع به التربة الصالحة للزراعة ونمو الحياة، فكل منهما يكمل الآخر من اجل البقاء ولكن هناك من يفضل الارتباط بالأبراج المضادة ولكل منهم طريقته ومذهبه ولمعرفة المزيد عن توافق الأبراج وتناسبها عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

تناسب الأبراج مع بعضها

لكل شخصية طبيعة وخصال وتختلف الأبراج في صفاتها وكذلك يختلف الأشخاص حسب طباعهم وكما اشرنا سابقا فان كل قسم من أقسام  الأبراج تنتمي إليه مجموعة فمثلا :-

  • الأبراج الترابية : العذراء – الجدي – الثور.
  • الأبراج الهوائية : الجوزاء – الدلو – الميزان .
  • الأبراج النارية : الحمل – الأسد – القوس .
  • الأبراج المائية : الحوت – العقرب – السرطان .

الأبراج المتوافقة مع بعضها

  • الأبراج النارية مع الأبراج الترابية

الأبراج النارية تميل إلى التغيير وكراهية الروتين أما الأبراج الترابية فتميل إلى الاستقرار والثبات فنظرا لذلك قد يؤدي التواصل بينهما إلى نوع من التكامل والثبات رغن أن العلاقة قد ينتابها بعض الفتور والرتابة لكنها تميل إلى الاستقرار اكثر .

  • الأبراج الهوائية والأبراج النارية

تعد العلاقة بين هذين النوعين من اغرب أنواع العلاقات حيث أن البرجين بينهما نوع من أنواع التضاد ولكنهما يحدث بينهما نوع غريب من الانسجام .

  • الأبراج النارية مع الأبراج المائية

العلاقة التي تجمع بين هذين البرجين علاقة متوترة فان الأبراج النارية رومانسية ومتأججة العاطفة أما الأبراج المائية فتميل إلى الهدوء ومن ثم تنتاب هذه العلاقة الكثير من الخلافات والفتور .

  • الأبراج المائية مع الأبراج الهوائية

من المعروف أن تلك العلاقة لا تستمر فمن المتعارف أن الهواء هو الذي يقوم بتحريك الماء ومن ثم البرج الهوائي يحب السيطرة وقيادة البرج المائي مما ينتج  عنه الرفض في بعض الأحيان ولكن في حالة تدخل العاطفة تأخذ العلاقة شكل أخر من الرضوخ والاستسلام عن رضا.

الأبراج المتشابهة مع بعضها

  • الأبراج المائية مع الأبراج المائية

العلاقة بين الأبراج المائية وبعضها علاقة غريبة فإما أنها تمتاز بكثير من التوافق والتمازج  أوتعاني من الكثي من المشاكل، والطرفان إما يحرصا على النجاح التام أو الفشل التام وإما أن يكون نتاج تواجدهما طاقة سلبية أو طاقة إيجابية .

  • الأبراج النارية مع الأبراج النارية

الأبراج النارية مع بعضها البعض علاقة بها الكثير من الحيوية والطاقة والنشاط وعلى الرغم من احتداد الموقف أحيانا بينهما إلا إنها خالية من الحقد أو الغل علاقة تخلو تما ما من الملل والرتابة، كما أن العاطفة بينهما متأججة على الدوام والمناقشات حادة لكنها مميزة و ممتعة.

  • الأبراج الهوائية مع الأبراج الهوائية

العلاقة بينهما مريحة جدا فكل منهما يفهم الآخر من عينيه كما انهما بينهما خيط من الأحاديث لا ينقطه وحوار لا ينتهي إلا أن ما يعيب تلك العلاقة أن معدل الجذب والشد كبير وكل منهما يريد جذب الخر والسيطرة عليه مما يتسبب في حدوث الكثير من الأزمات ولكن إذا حرصا كل من الطرفين على استمرار العلاقة فباستطاعتها تجاوز تلك المحنة والركون للاستقرار.

  • الأبراج الترابية مع الأبراج التربية

علاقة ناجحة تماما فكل منهما لديه طاقة رومانسية عالية  كما أن تلك العلاقة تنعم بالاستقرار والهدوء إلا أن العلاقة تفسد إذا أصاب طرف منها أو كليهما التشاؤم والملل.