مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

برج العذراء – صفات رجل و إمرأة العذراء

بواسطة:

برج العذراء

هو أحد الأبراج الترابية الثلاثة (العذراء- الجدي- الثور) والتي تتميز بالثبات، ويختص مولود العذراء بأنه واقعي يهتم بما يحدث حوله في الواقع على عكس غيره من الأبراج الحالمة كالأبراج المائية، فهو قليل التصورات، إن من يرى صاحب العذراء لأول مرة يرى فيه شخص مشغول الفكر بموضوع ليس بهين، فإن ما يشغله عادة القضايا الكبيرة العويصة، فهذه النوعية من القضايا عادة ما تنتظر من صاحب العذراء أن يقوم بحلها، فهو شخص يحمل دائمًا الهم على كتفه، لدرجة أنه إذا ابتسم تكون ابتسامته بها نوع من التفكير والقلق.

بعض صفات برج العذراء العامة

  • إن مولود برج العذراء مع أن من صفاته العقلانية، إلا أنه ليس جميع أصحاب برج العذراء يتمتعون بالعقلانية، فقد يكون بعضهم متعلق بالأحلام، ولكن هذا لا يمنع أن جميع مواليد العذراء يكرهون الغباء والكسل والإهمال في العمل.
  • إن صاحب برج العذراء ليس من الصعب أن تتعرف عليه حتى وإن كان وسط جمع كبير، حيث أنه ليس من طبعه المكوث هادئًا لفترة طويلة، حيث أنه يمشي ذهابًا وإيابًا، ودائمًا ما يوحي لمن حوله بأن هناك أشياء مهمة يجب أن يقوم بها بمكان آخر.
  • إن مولود برج العذراء من النوع الذي يحرص على العاطفة والمال في الوقت ذاته، ومع أنه على استعداد لتقديم المساعدة في أي وقت لمن يحتاجها منه إلا أنه من الصعب عليه أن يطلب خدمة من أحد، ودائمًا ما يشغل باله تأمين مستقبله حتى ينعم في شيخوخته براحة مادية بقدر المستطاع، حيث أنه يكره التسول والبطالة.
  • هناك من يتهم مولود برج العذراء بالأنانية، وقد يكون السبب التمسك الدائم بمبادئه، ومن أفضل مزايا برج العذراء أنه واقعي ومنظم وواضح وصادق واقتصادي كذلك، حيث أنه لديه كم كبير من الشجاعة تكفي لأن تجعله هو من يحدد مصيره بنفسه أكثر من أي شخص آخر، كما أنه على الصعيد الظاهري لديه كثير من الجاذبية التي تجعل الآخرين متى ما تعلقوا به يكون من الصعب عليهم أن ينفصلوا عنهم بأي شكل من الأشكال.

رجل برج العذراء

إن رجل برج العذراء لا تناسبه المرأة المتعطشة للعاطفة والحالمة، فإن قامت امرأة من هذا النوع بالوقوع في حب العذراء، فيجب عليها أن تضع في حسبانها أن تتحول النار الخاصة بها إلى صقيع، وهذا لبرودة مظهر ونظرة العذراء المادية، حيث أن تفكيره بعيد عن الخيال والوهم، ومن الممكن أن يكون سلاح المرأة التي تتعامل معه هو التأني والصبر من ناحية والحذر من جهة أخرى، حيث أنه لا بد أن تعلم أن الطهارة مقدسة لديه، وأن العزوبية ليست صعبة عليه كما يعتقد البعض، حيث أن شخصيته قد تنطوي على الصلابة والفكر الجاد، كما أنه متواضع ويحب أن يحلل ما يدور حوله بدقة.

يفضل رجل برج العذراء المرأة التي تقوم بالاعتناء بمطبخها وبيتها ونظافة أطفالها، ومع أنه الأولاد قد لا يكونوا من أولوياته لكن إن جاءوا أحسن تربيتهم ورعايتهم.

امرأة برج العذراء

إن امرأة برج العذراء هي من النوع الواقعي والعاطفي في نفس الوقت، وتتمتع بنقاء السريرة وصفاء الكفر، وتستطيع أن تساند زوجها وتشاركه متاعبه وهمومه، وتحفظ ماله وأسراره وتقوم بتنظيم أعماله، صفة العقلانية تجعل الشهرة والمجد ليسوا من ضمن اهتماماتها بقدر إرادتها أن يكون دورها رئيسي وفعال، هي امرأة اجتماعية ولكن ضمن حدود هي من تضعها، وتتسم بالعصبية والانفعال بصورة سريعة لأصغر سبب، يتم التأثير عليها ممن حولها بسهولة حيث أنهم من الممكن أن يقوموا بجعلها تغير رأيها، وعلى العكس فإنها تكون قوية وقت ضعفهم.