الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برج الحوت و الشمس

بواسطة:
برج الحوت و الشمس

برج الحوت و الشمس و مدى تأثيرها على مواليد هذا البرج يعد من اهتمامات علماء الفلك و الأبراج، و في الموسوعة نقدم لكم ما هو برج الحوت وأهم صفاته و مدى تأثر برج الحوت بدخول الشمس إلى مداره وتأثير الكواكب عليه.

أهم صفات برج الحوت

في البداية علينا معرفة ما هو برج الحوت و ما هي اهم صفاته و اهم عيوبه و فيما يلي أهم معلومات عن برج الحوت:

  • البرج الثاني عشر و الأخير في حزمة الأبراج الفلكية، وهو يشمل مواليد الفترة من 18 فبراير إلى 20 مارس وتمر الشمس بهذا البرج في هذه الفترة وتدخل البرج في أواخر الشتاء أيضا.
  • رمزه هو السمك، و الكوكب المؤثر به هو نبتون و المشتري ، و نجد أن الحجر الحظ الخاص به هو الفلاتين وحجر القمر.
  • يعد اللون الأخضر هو اللون المفضل لبرج الحوت و يوم حظه يومي الاثنين والخميس، برجه المعاكس هو العذراء.
  • يتميز مولود برج الحوت بالرقة و الإحساس، فهو إنسان حنون وراقي في تعامله مع الآخرين متفهم ومتقبل لآراء الآخرين، و أيضا شخص إيجابي ينشر التفاؤل والاطمئنان لمن حوله.
  • يعشق المجالات الإبداعية كالرسم و الموسيقى و يحب التلفزيون والإعلام أيضا.
  • من اهم عيوبه انه قد يميل إلى الاكتئاب في بعض الأحيان، كسول و غير نشيط ،يعيش في الخيال ولا ينظر إلى أرض الواقع، إحساسه بانه شخص مظلوم، كما أنه شخص كتوم وغامض في اغلب الأوقات.

برج الحوت و الشمس

يقع الكسوف الأول للشمس في برج الدلو في تاريخ 15 فبراير و هذا يعنى أنها في حقل الاهتمامات الشخصية و الصحة النفسية و الروحانيات، و من الضروري على مولود برج الحوت في هذه الفترة الالتحاق بأي نشاط ينفث فيه عن الطاقة السلبية التي تنتج من دخول كسوف الشمس في هذه الفترة، حاول تحصين نفسك بالمعرفة والحدس اللازم، و قد تجد نفسك مهتم بالدراسات الروحانية و الكونية، فالآن هو الوقت المناسب لبناء أساس متين قوى.

الكسوف الثاني في تاريخ 13 يوليو أي في برج السرطان و هو يعبر عن التسلية و الهوايات و الطاقة الابداعية لديك و أيضا الأولاد و عليك الاهتمام بكل هؤلاء كي تتجنب الانتكاسات المحتملة.

الكسوف الثالث يحدث في 11 أغسطس في برج الأسد المسؤول عن الصحة و الروتين اليومي، لذا عليك الاعتناء بصحتك و الابتعاد عن كل ما يسبب لك أرق أو قلق.

تأثير الكواكب على برج الحوت

فيما يلي نعرض سريعا تأثير الكواكب الأخري على برج الحوت وهو كما يلي:

  • تأثير كوكب أورانوس 

مكان تواجد هذا الكوكب في الحمل، أي الأمور المالية و احترام الذات، فقد شهدت حياتك إثر تواجده على الكثير من التغيرات و ستطول الفترة إلى عامين آخرين، و يعد كوكب أورانوس هو كوكب المفاجآت، فستتعلم الكثير من الأمور المالية و القوانين و ستحتاج بعض الاستشارات القانونية من أجل بعض التحديات التي ستقوم بمواجهتها.

  • تأثير كوكب المشتري

يعتبر هذا الكوكب هو كوكب الحظ لمن يجدوه في بيتهم، و قد يجلب لك المشتري فرص للسفر و اكتساب مهارات جديدة و أيضاً معرفة الحكمة، و قد يفتح لك أفق جديدة قد تغير لك مهنتك و نشاطاتك، و يشجعك المشتري أيضا على تغيير مكان إقامتك.

يمكننا القول بأنه يمكن تحقيق أحلامك خلال تواجد المشتري في برج القوس وحتى نهاية عام 2019.

  • تأثير كوكب نبتون

كوكب نبتون موجود في برجك من عام 2012 و سيظل إلى عام 2026، و هو يسبب الارتباك و التوتر و عليك بالحذر فوجوده قد يتسبب في الطلاق أو الانفصال في علاقات مثل الصداقة و الشراكة.

و عند تواجد هذا الكوكب في برج الحوت على مواليده أخذ الاحتياطات و تعزيز حالة الأمان القصوى نفسيا و جسديا و ستتعرض إلى بعد الانتكاسات في العمل و الصحة أيضا.

تأثير خسوف القمر على برج الحوت

يؤثر خسوف القمر الأول و الحادث في 31 يناير الواقع في برج الأسد أي بيت الصحة و العمل تأثير فعال و خادم لبلوغك أهدافك، وهو يتعاون مع الخسوف الثالث لذلك عليك الانتباه و تكثيف مجهوداتك لكى تتجنب الخسائر و الفشل.

عليك باتباع نظام غذائي صحي كي تتجنب الانتكاسات الصحية و ممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على سلامة صحتك.

و في الخسوف الثاني الذي يحدث في 27 يوليو في برج الدلو عليك بتعزيز ثقتك بنفسك و العمل على تقوية المناعة الجسدية لديك.