الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اهم مميزات شخصية برج الحوت

بواسطة: نشر في: 24 أبريل، 2018
mosoah
شخصية برج الحوت

تعرف على اهم صفات شخصية برج الحوت هو أحد الأبراج التي تتسم بالكثير من الصفات المميزة، والتي نتعرف عليها من خلال هذا المقال ونذكرها لكم، في حين إن كنت من أحد الأشخاص الذين يتعاملون مع شخصيات برج الحوت فسوف نساعدك في كيفية التواصل والتعامل معهم بشكل عام وذلك من خلال الكثير من المعلومات التي نذكرها من خلال موضوعنا.

أهم صفات شخصية برج الحوت :

هناك الكثير من الصفات الموجودة في برج الحوت وهو كغيره من االأبراج له بعض الصفات الإيجابية والبعض الآخر السلبي، فهو كسائر البشر يتمتع بالصفات المختلفة والمتناقضة ولذلك سوف نذكر تلك الصفات جميعها حتى يتم التعرف على كيفية التعامل مع أصحاب هذا البرج، من أهم صفاته هي:

الصفات الإيجابية:

أولًا/ حب الخيال:

يتمتع مواليد برج الحوت بأنهم من الشخصيات التي تحب الخيال كثيرًا وتعشقه، حيث يمكنهم خلق حياة مختلفة من الخيال ونسجها والعيش فيها ويكون ذلك من باب الهروب من الواقع الذي يعيشون به وبالأخص إن لم يكن واقعهم سعيد.

ثانيًا/ الغيرة الشديدة:

من أهم الأمور الموجودة في برج الحوت هو غيرته الشديدة على أهله وأحبابه وأيضًا أصدقاءه وكل الأشخاص المقربين منه، حيث لا يحب أن يرى أحد من الـأشخاص يقوم بإزعاجهم أو يكون أفضل منهم وغيرته الشديدة عليهم تكون بدافع حبه الشديد للمقربين له.

ثالثًا/ الحنان والطيبة:

يتمتع أيضًا مواليد برج الحوت بأنهم من الشخصيات التي تمتلك طيبة القلب الزائدة جدا، بالإضافة إلى أنهم يملكون حنان كبير داخل قلوبهم وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص ينجذبون لهم حتى ولو يعرفونهم ولكن حنيتهم الزائدة تكون غالبة على عقولهم في الكثير من الأوقات.

رابعًا/ الإبداع:

يمتلك مواليد برج الحوت أيضا الحس الإبداعي الكبير، حيث إنهم من الأشخاص الذين يحبون الخيال ويعشقونه ولذلك يمكنهم أن يكونوا من أفضل الأشخاص المبدعين ويظهر ذلك من خلال هواياتهم التي يفضلونها حيث تجد أكثر مواليد برج الحوت يفضلون الرسم وكتابة الأشعار والموسيقى ويبدعون بشكل كبير في تلك المجالات الفنية

خامسًا/ الكرم الشديد:

يتمتع أصحاب برج الحوت أيضًا بكرمهم الشديد وسخائهم، وفي نفس الوقت فهو ليس من الأشخاص المبذرين، حيث إنه يسعى دائما لصرف الأموال في الأمور التي تستحقها، وهو أيضًا يحب التعامل مع الأشخاص الذين يتميزون بالكرم مثله ولا يحب البخل أبدا ولا التعامل مع البخلاء.

سادسًا/ الرومانسية:

يتمتع أيضًا برج الحوت بالرومانسية الشديدة وهو من الأشخاص الذين يقدمون كل ما لديهم لحبيبهم، فهم من الأشخاص الذين يحبون الخيال ويعشقون الرومانسية ويحبون أن يقوموا بتقديم الهدايا لأحبائهم وتقديم المفاجآت.

سابعًا/ احساسه الكبير:

يتمتع أيضًا برج الحوت بأنه من الأشخاص الذين لديهم حاسة داخلية تجعلهم يتوقعون ما يحدث من أمور محيطة بهم ، ويمكنهم أيضًا أن يشعروا بمدى صدق الأشخاص أو كذبهم ومدى حبهم له أو عكس ذلك، فإنه يمتلك تلك الحاسة الشديدة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يرى الكثير من الحقائق في منامه من خلال الأحلام التي تدله وتعرفه على حقيقة الأشخاص من حوله.

الصفات السلبية:

أولًا/ صعوبة النسيان:

من أهم الصفات السلبية لبرج الحوت هو أنه لا يستطيع أن ينسى أي شيء حدث معه في الماضي بسهولة، أو أن ينسى بعض المواقف التي تحدث معه، حيث يمكنه المسامحة على أي خطأ قام بفعله أحدهم تجاهه ولكنه لا ينسى ذلك الموقف أبدا ويظل يتذكره دائمًا، وينتظر لك أي خطأ آخر ليسترجع لك كل ما فعلته.

ثانيًا/ الغموض الشديد:

يعتبر برج الحوت أيضًا من الأشخاص الغامضين جدا، حيث لا يمكنك فهم ما يدور بداخل برج الحوت بسهولة فهو لا يبوح بكل ما بداخله للآخرين، فعمق برج الحوت أشبه بعمق البحر، ومهما كنت من الأشخاص المقربين له، فإنك لا يمكنك فهمه أيضًا بسهولة، وهو من الأشخاص أيضًا الذين لا يمكنك أن تعرف عنه أي لا شيء لا يريد إخبارك به وبالأخص فيما يتعلق بحياته الشخصية.

ثالثًا/ العصبية الشديدة:

بالرغم من أن مواليد برج الثور بتمتعون بالهدوء الكبير والطيبة إلا أنه من الشخصيات التي تكون أشبه بموج البحر، حيث في حالة غضبه يصعب التعامل معه فهو يكون أشبه بالبركان، يكون شديد الغضب والعصبية وقد يلجأ إلى تكسير أو تدمير أي شيء، ومن الأفضل الابتعاد عن برج الحوت في لحظات غضبه وذلك لعدم قدرته على السيطرة على نفسه في تلك اللحظات.

رابعًا/ الشك:

من أهم الصفات السلبية التي توجد في برج الحوت أيضًا أنه يعتبر من الشخصيات الشكاكة جدا، حيث لا يمكنه أن يمنح الثقة لأحد بسهولة، حيث إنه دائما يشك بالمحيطين به وكما أنه يفترض دائما سوء النوايا، ولا يعود في تفكيره إلا في حالة إثبات حسن  النية، وبالعديد من المحاولات، كما أنه في حالة حبه وغيرته الشديدة على شريكه فإنها من السهل جدا أن تتحول إلى شكوك من موقف بسيط، وقد تستمر معه تلك الشكوك لفترات طويلة جدا حتى يتأكد من الحقيقة.