مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه

بواسطة:
النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه

تعرفي على النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه فتعتبر النظارات الشمسية من الاكسسورات التي تستعين بها الكثير من السيدات ليظهرن بمظهر جذاب للغاية ولكن تقع الكثيرات في حيرة كبيرة عند اختيار شكل النظارات التي تتناسب مع كل وجه وهذا لتجنب مظهر غير لائق يتعارض مع ملامح الوجه، فبعض الفتيات تظل على مدار ساعات في متجر النظارات لاختيار النظارة المناسبة.

طرق معرفة النظارات التى تتناسب مع كل شكل وجه

النظارات التي تناسب الوجه البيضاوي

اذا كان وجهك بيضاوي الى حد ما والجبهة والفك ذات عرض واحد فتكون النظارة المناسبة موديل عيون القطة أو الطيارين أو المربعة وهذا لأن تلك الموديلات لا تظهر طول الوجه الملحوظ.

النظارات التي تناسب الوجه الدائري

فيكون طول الوجه مساوي للعرض وحواف الوجه مستديرة الى حد ما وبهذا تكون النظارة المناسبة هي المربعة وتكون العدسات فيها عريضة لعدم اظهار دوران الوجه بل تظهره طويل الى حد ما أما عند استخدام العدسات الدائرية فهي تظهر امتلاء الوجه.

النظارات التي تناسب الوجه الطويل

وهو أن يكون طول وجهك أكبر من العرض وعلى هذا تكون النظارة المربعة أنسب نظارة ويكون الاطار غير مدبب وهذا لعدم اظهار طول الوجه الى جانب اظهار الخد.

النظارات التي تناسب الوجه المربع

على أن يكون وجهك ذات شكل مربع وبه بعض الحواف المدببة هنا تكون النظارة المناسبة عيون القطة أو عدسات بيضاوية فتعطي بعض الاستدارة للوجه وتقلل من حدة البروز.

اذا كان وجهك على شكل قلب

وهذا الوجه يكون مثل المثلث المقلوب والذقن مدببة الى حد ما هنا تكون النظارة الأنسب هي عيون القطة لتقليل من حدة بروز الوجه.

اذا كان وجهك مستطيلا

وهو يكون طوله أكبر من عرضه وقد يكون هناك أنف طويل فيفضل النظارة ذات العدسات الواسعة والاطار مزخرف بعض الشئ.

اذا كان وجهك ماسي

فتكون العين صغيرة والذقن قصيرة والخد عريض، هنا النظارة المناسبة تكون بيضاوية بعض الشئ وذات اطارات ضيقة وصغيرة.

وعلى ضوء ماسبق ذكره تتحكم رسمة الوجه في تحديد نوع النظارة المناسبة سواء كانت نظارة طبية أو نظارة شمسية وهذا الأمر هام للغاية حتى لا نتكبد عناء البحث ولكن يظل الجميع يتسألون ماهي النظارات التي تتناسب مع كل وجه؟

وعلى هذا يجيب أكبر خبراء الموضة أن النظارة التي تناسب كل الوجوه تكون العدسات كبيرة الى حد ما وليس لها أي جوانب بارزة ويكون الاطار عريض بعض الشئ، فهي بهذا الشكل تناسب أي وجه مهما كان شكله فليس هناك داعي للبحث كثيرا، يعد أهم مايميز النظارة المناسبة أنها تظهر أجمل مافي ملامح الوجه وتخفي العيوب والبروز.

اذا كنتي ممن يهتمون بمكياج العيون فتجنبي النظارة التي تخبئ هذا المكياج وهذا لاظهار جمال عيونك ورونقها ويفضل عدم استخدام النظارة الا عند الضرورة وهذا لأن مظهر النظارة قد يعطي عمرا أكثر من العمر الحقيقي ومظهر أخر غير المستحب خاصة للسيدات سواء في محيط العمل أو غير ذلك، ويعد تحديد نوع وجهك من أهم خطوات شراء النظارة عوضا عن الانتظار كثيرا داخل المتجر ويكون الأمر زائد عن الحد.

فلا تنسي سيدتي أنه يوجد بعض أنواع الوجوه لايناسبها أي نظارة بل لابد من التأكد من أن هذا النوع يناسب رسمة الوجه ويظهر جماله ومفاتنه على العكس من بعض الفتيات تجعلهن النظارات قريبات من الذكور في المظهر فيكون المظهر العام غير جميل مطلقاً.