مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

المشتري والابراج

بواسطة:
المشتري والابراج

المشتري والابراج. يؤثر كوكب المشتري على مجموعة الأبراج، ونلمس تأثيره على بعض العلاقات، أو مزاجيات البرج، أو حتى في تحسن أو سوء بعض الأحوال.  قد يتداخل مع بعض الكواكب الأخري أو أيما وُجد بالمجموعة الشمسية أو بمجرة درب التبانة. فيحدث تأثيراً قوياً قد يجعل طباع البرج نفسها مختلفة.

وفى هذا المقال من موسوعة، أهم التفاصيل حول تأثير المشتري في كوكبة النجوم بأسرها.

المشتري في البيوت

المشتري في الجدي

يؤثر وجود المشتري في برج الجدي فيظهر في عدم تقبل كل ماهو مختلف، ومعاصر. وكذلك في عدم تقبل الاختلاف في الآراء والمعتقدات؛ وبخاصة الدينية. وأيضاً في عدم تقبل العلم إلا إذا كان لغرض الدراسة، ويمكنه من النجاح والارتقاء في المراحل الدراسية والعلمية.

كذلك فيؤثر المشتري على برج الجدي فتجده صاحب عزيمة و طولة بال، يبنى قناعاته على مهل وبحرص. ولا يفكر إلا بطريقة التسلسل والاستنتاجات، وكذلك الاهتمام بقضايا تحقيق العدل والمساواة.

يُرهق المشتري بسبب وجوده في الجدي لأنه كوكب الثقافات والفلسفات، والجدي يهتم بالنجاح والرتب العالية.

المشتري في الدلو

موقع مميز للمشتري، فالمشتري من الدلو مثقف بشكل كبير، وله الكثير من الصداقات بمختلف أنحاء العالم، وهو يجيد ربط الأحداث بالثقافات، وكذلك توقع مستقبل الشعوب في ضوء المعطيات الواضحة له بشدة.

يشبه المشتري الدلو برج القوس في سياسة التعلم بالبحث والنقاشات، وهو يحب الثورة على كل ماهو تقليدي وقديم، وكذلك فإنه شديد الإيمان بتميزه وبضرورة الاعتماد على النفس، وخوض التجارب إلى أبعد مدى رغم خطأ هذا الاعتقاد.

المشتري الدلو يتمتع بكامل صفات المشتري من ثقافة وعلم وتحضر وتميز وخبرة.

المشتري في الحوت

يهتم بجميع الثقافات، يقتنع بها، ويجيد إقناع الآخر بها. كذلك فهو قادر على التحليل والتخيل والاستنتاج في ضوء ما تخيله. يشجع وجود المشتري كوكب الحوت أيضا على التعمق بالفلسفات، ودراسة الكثير عن الأديان، حتى وان لم يتعمق فيها. كما أن للحوت القدرة على رد أفغال الأشخاص لموروثاتهم الثقافية، والتسامح معهم بخصوص هذا.

المشتري في الحمل

يشجع وجود المشتري في برج الحمل كونه طالباً مجتهداً. كذلك كونه ناجحاً في عمله ومستقلاً. وكذلك يشجع على حدوث التغييرات والتحسينات.

المشتري في الثور

لا ينجح المشتري في التأثير على الثور كثيراً. فالثور لا يتسرع في التعلم، ولا التخصص، ولا تحقيق الأموال، ويحب أن يفعل كل شيء ببطء.هو استشاري قوي في أمور الأموال، ويجعله المشتري مميزاً ولا يحب تقليد الآخرين أبداً.

المشتري في الجوزاء

يستجيب الجوزاء بشدة لوجود المشتري، فنرى صاحبه يبرز في مجال العلم كطالب مجتهد أو كمحاضر شيق وجذاب. كذلك هو يحب التفكير بمنطقية، وينبذ النصرية والتمييز، ولا يحب إصدار الأحكام المسبقة.

المشتري في السرطان

يؤثر المشتري على السرطان فيجعله يحيا بشغف ولأجل كل شيء، المشتري السرطان يستميت في الدفاع عما يؤمن به، ولا يتقبل أن يعارضه أحد في إيمانه. كما أنه يتميز بالصبر الطويل جداً إذا قام بشرح ما يعتقده حياتياً أو إيمانياً. يولد ولديه من الطيبة والخلق ما يدرك به أساسيات الأخلاق والتعامل منذ نعومة أظافره.

المشتري في الأسد

يساعد وجود المشتري في برج الأسد على ارتفاع رغبة صاحبه في الحصول على مركز قوي. يجعله متفائلاً،وكريماً، وواثقاً من نفسه وبخاصة في المغامرات غير محمودة العواقب. كما يجعله يجسد وضعه المالي في الرخاء والشدة بالدراما، ويؤثر على شعورك بالعظمة في كل وقت.

المشتري في العذراء

المشتري هنا في مكانه.فهو يعمل على تطوير قدراته التحليلية، وتميزه في مجالات العلم والفلسفة. يتميز بانتمائه الديني العميق، وبقدراته على التخطيط والتنظيم والتوجيه. هو يحب القراءة في الفلسفة وثقافات الشعوب المختلفة. دائماً ما يميل للمقارنة من اجل دعم اعتقاداته.

المشتري في الميزان

يزيد المشتري من رغبة الميزان بتحقيق السلام حوله، ومن دبلوماسيته التي تقنع الجميع بمساعدته على النجاح والوصول، وكذلك على الاقتناع. يتخيل المدينة الفاضلة، ويحترم اختلاف الثقافات. يتمتع بالكاريزما العالية أينما كان. ويحب الشهادات الموثقة والدورات التدريبية.

المشتري في العقرب

يجعل المشتري من العقرب شخصاً يعتز كثيراً بما يمر به من تجارب. كذلك يصبح معه مؤمناً بضرورة القراءة والثقافة والاطلاع من أجل التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة، واكتساب المعرفة، يتعصب كثيراً لرأيه ولا يستطيع تصديق الآخرين بسهولة. كذلك فإنه يقبل على التجارة بشغف يكتسبه من الأساسيات التي يعرفها جيداً، ويستطيع معها تحقيق الأموال وتحسين وضعه المادي.

المشتري في القوس وتأثيره على الابراج

المشتري هو حاكم القوس. فهو ما يجعله منفتحاً على الثقافات الأخري، والإقدام على دراسة الفلسفة، والدين. هو ينفق بسخاء على من حوله، لذلك يمر دائما بفترات ضيق مالي.وهو مُغرم بالسفر، ويُولع بالتجارب الواقعية. ويحب كذلك إحراز التقدم في مجال الدراسة والعلم، والوصول للدرجات الصعبة والنهائية.

 

كان ما سبق هو أهم ما أتينا به إليكم عن تأثير كوكب المشتري في كوكبة البيوت الإثني عشر لكوكبة الأبراج .