الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2022
mosoah
برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

سنتناول في هذا المقال برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث على موقع موسوعة وسنتعرف على البرنامج الخاص الذي يمكن من خلاله أن يتعقب الإنسان شخص أخر من خلال الجوال باستخدام جوجل ايرث، وما هي الخطوات التي يمكن من خلالها أن يقوم الشخص بتعقب شخص أخر باستخدام الجوال وجوجل ايرث، كما سنتعرف على المميزات الخاصة لتعقب الجوال بجوجل ايرث، كما سنتعرف على ما هو جوجل ايرث، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص باستخدامات جوجل ايرث وما هو البحث بجوجل ايرث حيث توجد العديد من الاستخدامات وتزايد استخدام هذا النوع من أنواع التعقبات التي تعمل على تعقب شخص أخر من خلال الجوال وأصبح من أكثر الأنواع المستخدمة بشكل كبير كما يمكن أن يوجهك إلى المكان الذي ترغب في أن توصل ألية إلى صديقك الذي ينتظرك فيها من خلال تتبعه بجوجل ايرث كما يمكن أن يتم استخدامه في الهواتف المسروقة والتي وهي من اكثر الاستخدامات وسنتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص جول ايرث، والتي تهم عدد كبير من القراء بشكل كبير من خلال مقالتنا.

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

يعتبر جوجل ايرث من أكثر البرامج والتطبيقات التي توجد على الجهاز الخاص بك وعلى الهاتف المحمول التي من خلالها أن تقوم من خلالها ان تبحث عن أي مكان ترغب في الذهاب إلية أو العديد من الطرق التي لا تعرفها، كما يجعلك تتعرف على الوجه التي ترغب في التوجه إليها.

  • حيث يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي تقدم العديد من الخدمات على الهاتف المحمول، حيث تقدم العديد من المميزات التي تفيد الإنسان بشكل كبير، والتي تمت إضافتها في وقت قصير ومن فترة قريبة على الخرائط الخاصة بجوجل والتي من خلال هذه الإضافات الجديدة أن يمكن لأى شخص أن يتعقب، أو يمكن أن يتتبع الهاتف التي تم فقدة، أو يمكن أن يتم معرفة أماكن الطفل المفقود من عن طريق الهاتف الخلوي الذي يكون متصل بهاتف أخر، والعديد من المميزات الأخرى.
  • أن هذه الميزة من المميزات التي لاقت استحسان من قبل مستخدمين التطبيق، حيث أصبحت هذه الميزة في التحديث الجديد لتطبيق الخرائط الخاص بجوجل، ويجب ان يكون التطبيق مثبت بالفعل على الجهاز المحمول الخاص بك وإذا لم تقم بتنزيل التطبيق الخاص خرائط جوجل يمكن أن تقوم بتنزيله.
  • وبعد أن تقوم بتنزيل التطبيق الخاص بخرائط جوجل، تقوم بالضغط على الشرطة التي توجد في العلبة العلوية وتقوم من خلالها بتحديد الموقع الجغرافي، والتي يوجد في الصورة المشتركة.

كيفية تعقب الجوال بجوجل ايرث

توجد العديد من الخطوات لكي تتمكن من تشغيل الخاصية الخاصة بتعقب الهاتف من خلال تطبيق جوجل ايرث ومن هذه الخطوات:

  • تقوم بدخول على التطبيق بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق الخاص بجوجل ايرث ثم انقر فوق المشاركة لتقوم ببدء الميزة.
  • حدد الوقت الذي ستقوم من خلاله المشاركة ثم تقوم ببدء استخدام الميزة.
  • ثم تحدد الشخص لكي تحدد الصديق الذي ترغب في تعقبه حيث يمكن أن تقوم باستخدام التطبيق عن طريق استخدام الأنترنت ويمكن أن نستخدمه بقليل من النت البسيط.
  • يظل معرفة التعقب من خلال الشخص إذا كان الشخص باتصال بالأنترنت وأنت أيضًا متصل بالأنترنت ويمكن أن تتبع الشخص إذا تحرك حركة معينة وتظهر لديك في الشاشة الخاصة بك.
  • ويمكن في أي وقت أن تقوم بتعطيل المشاركة التي قمت بها في أي وقت إذا لا تريد في تتبع الصديق الخاص بك.

مميزات تعقب الجوال بجوجل ايرث

يوجد العديد من المزايا التي يحتوي عليها هذا التحديث الخاص بخرائط جوجل، وهي من أكثر المزايا التي يختلف عن غيرها من التطبيقات الأخرى، حيث توجد العديد من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخاصية بشكل كبير ولكن التطبيق الخاص بخرائط جوجل من التطبيقات المهمة، وتقدم أفضل الإمكانيات ومن المميزات التي يقدمها جوجل ايرث هي:

  • حيث يمكن أن نستخدم ميزة مميزة وهي ميزة مشاركة الموقع لأنها من المميزات التي تتيح لك المشاركة مع الأصدقاء القريبين منك بشكل كبير كما يمكن أن يتم مشاركة الموقع معك أيضًا.
  • كما يمكن أن تقوم بمشاركة الموقع الخاص بك من خلال الإصدار الجديد والميزة الجديدة وهي جوجل ايرث ويمكن أن تقوم بمشاركتها من أي تطبيق أخر مثل الواتس أب أو عن طريق العديد من طرق الخاصة بالاتصال حتى يتمكنوا من معرفة المكان الخاص بك.
  • حيث يمكن من خلال الميزات التي أضافها تطبيق خرائط جوجل، وهي يمكن أن تقوم بمتابعه الشخص الذي يوجد ربط بينة من خلال الموقع الجغرافي ان تتبعه بصورة حية، وتراه يتحرك باستمرار وأين يتجه والعديد من الأمور الأخرى.
  • حيث يمكن أن تقوم بتتبع صديق قريب منك من خلال التطبيق دون أن يعرف أنك تقوم بإتباعه من خلال تطبيق الخاص بجوجل ايرث والذي يمكن أن يدعمه النظام الهاتف المحمول الاندرويد فيمكن أن تقوم بفقدان الهاتف المحمول الخاص بك في أي مكان دون أن تعرف المكان الذي يوجد فيه الهاتف، فيمكن من خلال التطبيق أن تعرف الأماكن الذي يوجد فيه الهاتف دون أن تعاني في شيء وبسرعة كبيرة.

البحث في جوجل ايرث

يمكنك أن تقوم بالبحث من خلال فتح الموقع الذي ترغب فتحة، وتقوم بالبحث عن هذا الموقع من خلال مربع البحث الخاص بك والذي يوجد في الزاوية العليا من القائمة التي أمامك، من خلال تكبير مربع الخاص بالصور.

  • يمكنك أن تقوم بعرض القائمة بشكل كامل لكي تتم العملية الخاصة بالبحث من خلال النقر فوق خيار الذي يعرف بخيار السجل، والذي يوجد بجانب المنطقة الخاصة بالمحفوظات.
  • إذا لم يكن السجل الخاص بالبحث مفتح فيكون هناك علامة، وهي علامة زائدة والتي توجد في نهاية السطور والتي يجب أن تقوم بالنقر فوقها.
  • يمكن أن تقوم بحذف المحفوظات من خلال الانتقال إلى الخيارات التي توجد أمامك، وتقوم من خلال هذه الخيارات أن تقوم باختيار من القائمة أسف قليلًا ستجد خيار الحذف وتقوم بالضغط علية.
  • حيث يمكن من خلال جوجل ايرث الذي يوجد في العديد من الهواتف، حيث يمكن أن يتحرك ويعرف أن الهاتف مسروق من خلال هذه الميزة وكما يمكنه، يعرف المكان دون أي معناة ويحصل على الهاتف مرة أخرى.

وفي نهاية هذا المقال برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، وقد تعرفنا على البرنامج الخاص بالتعقب الذي يمكن أن يستخدمه العديد من الأشخاص من خلال جوجل ايرث، وكما سنتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها أن نقوم بتعقب الجوال من خلال جوجل ايرث، كما سنتعرف على المميزات التي يحتوي عليها تعقب الجوال بجوجل ايرث، كما سنتعرف على كافة الاستخدامات الخاصة بجوجل ايرث، وما هو جوجل ايرث، وكيف يمكن أن نقوم بالبحث في جوجل ايرث، وقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخث التعقب بجوجل ايرث، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.