الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تتعدى المشاكل مع خطيبتك

بواسطة: نشر في: 26 مارس، 2020
mosoah
كيف تتعدى المشاكل مع خطيبتك

نعرض لكم في موسوعة الإجابة على تساؤل كيف تتعدى المشاكل مع خطيبتك ، وهو ما يتردد كثيراً على ألسنة الشباب في تلك المرحلة الهامة من حياتهم وهي الفترة ما قبل الزواج التي يتم بها تعارف كلاً من الشاب والفتاة على بعضهم البعض من حيث الطباع والأفكار وذلك من أجل تجنب الخلافات التي قد تنتج عقب الزواج نتيجة اختلاف الآراء والأفكار.

وفي مرحلة الخطوبة لا يكون هناك شيء ملزم للخطيبين مثل عقد أو شيء من قبيله بل لمن يرغب في إنهاء الخطبة لما وجده من عدم توافق في الشخصيات يحق له ذلك من الجانب الديني دون حرج، بينما في الحالة التي تقوم بها الخطبة على علاقة حب تجمع ما بين الطرفين نجد كلاً منهما يسعى جاهداً إلى إيجاد حل يمكن يساعدهم في تجاوز تلك الخلافات لكي يصلان إلى مرحلة الزواج السعيد.

كيف تتعدى المشاكل مع خطيبتك

من أجمل الأوقات التي تمر على الطرفين في علاقتهما هي أيام الخطبة لما يكللها من مشاعر حب وعاطفة جياشة ولكن ذلك لا يمنع وجود خلافات تنشأ فيما تعكر صفو عيشهما والتي قد تصل أحياناً حد الانفصال، ولا شك أن من يقوم بالبحث حول طريقة لحل تلك الخلافات وتجاوزها هو شخص يحب شريكه بصدق ويتمنى أن يكمل معه العمر كاملاً.

وهناك العديد من الطرق والأساليب التي تساهم في حل تلك المشاكل أولها تجنب الحديث وقت الغضب والانفعال (العصبية) ولا حتى أن يقوم الحبيبان بمحاولة البحث عن حل أثناء الغضب حيث يمكن أن يؤدي بهما ذلك على اتخاذ قرارات خاطئة يندمان عليها فيما بعد.

فن التعامل مع خطيبتك

  • هناك بعض الأمور البسيطة يمكن للخاطب اتباعها والتي تجعل علاقته مع خطيبته في غاية السعادة والوفاق أبرزها البساطة في التعامل وتجنب التكلف بحيث تتحدث مع خطيبتك وكأنك تتحدث مع نفسك، مع الحرص على الامتناع عن القيام بما تعلم أنه يتسبب في ضيقها حيث قد يؤدي بك ذلك إلى الكذب من أجل تجنب مضايقتها وبالتالي تبدأ المشاكل في الحدوث.
  • إحضار الهدايا باستمرار حتى وإن كانت بسيطة فلا يعد الهدف منها هو تكلفتها المادية بينما الاهتمام هو المطلوب أن يصل إلى قلب خطيبتك وهو ما سوف يجعلها في غاية السعادة.

حل مشاكل الخطوبة

هناك العديد من الأسباب التي قد يترتب عنها حدوث مشاكل في الخطبة ما بين الطرفين منها اختلاف الأهداف، عدم وجود توافق بين الشخصيات، أو التدخل من قبل الأهل فيما يحدث بينهما، وسوف نذكر فيما يلي أهم ما يمكن اتباعه من أجل تجاوز تلك الخلافات:

  • لابد من الوقوف على السبب الحقيقي للمشكلة والتي جعلت الخلاف ينشئ بينهما لكي لا تتكرر مرات تالية لتلك المشكلة والذي قد يحدث كذلك بعد الزواج وهو ما يساعد على حلها من أساسها بشكل جذري.
  • تجنب فترات الخصام التي تصل إلى أيام طويلة تمثل آفة العلاقات العاطفية والسبب في تفاقمها حيث يبقى كلاً منها منتظر من يقوم بالمبادرة منهما في مصالحة الآخر وهو ما يجعل الفتاة تشعر بعدم الاستقرار والطمأنينة.
  • هناك كارثة لا يمكن القول أن ذلك الوصف فيه مبالغة حولها وهي التدخل من الأهل أو الأصدقاء لمحاولة حل الخلافات سواء كان تطوع من تلقاء أنفسهم، أو أن أحد الخطيبين هو من طلب ذلك، إذ تصبح علاقتهما وحياتهما مشاع للمحيطين بهم تفتقر للخصوصية ولذلك لابد من تجنب الحديث حول مشاكلكم مع أي شخص آخر مهما بلغت درجة قرباتهم إليكم.

كانت تلك أهم وأبرز النقاط التي من المؤكد أن التعرف عليها وفهمهما واتباعها يمكن أن يجنبكم خوض الكثير من الخلافات لكي يتاح لكم عيش أجمل فترة خطبة يكللها العاطفة والمحبة والرومانسية والتي تستمر على ذلك النحو في العلاقة الزوجية والأسرية، نتمنى أن يكون مقالنا قد حاز إعجابكم.