الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تبدأ عمل تجاري في دبي

بواسطة: نشر في: 28 سبتمبر، 2019
mosoah
كيف تبدأ عمل تجاري في دبي

كيف تبدأ عمل تجاري في دبي ، هذا ما سنجيب عليه من خلال مقالنا اليوم من موسوعة ، فالبعض يرغب في بدء مشروع خاص به، لكي يحصل على دخل مادي مناسب، ولكي يكون مختصاً برأس المال والإدارة، وكل شئ، ويكون أيضاً المتحكم الأول والأخير في المشروع، ولكن قبل البدء في تنفيذ أي مشروع علينا أولاً معرفة مجموعة من القواعد المختلفة الخاصة به.

وأهمهم هل المشروع مناسب للتخصص الذي درسته أم لا، وما هو رأس المال والتكلفة المالية التي سيحتاج إليها، وما هي التحديات والعقبات التي من الممكن أن تواجه صاحب الفكرة، وأيضاً من المهم دراسة السوق جيداً ، لكي يعرف ما هي احتياجات الجمهور في الوقت الراهن، وغيرها من القواعد.

وخلال السطور التالية سنشرح لك كيفية البدء في تنفيذ العمل التجاري الخاص بك، خاصةً إذا كنت في مدينة مثل دبي، والتي تعتبر من المدن الاقتصادية الرائدة على مستوى العالم، لذا عليك أن تتابع السطور التالية.

كيف تبدأ عمل تجاري في دبي

عليك أن تحدد الفكرة أولاً ومن ثم تبدأ في التخطيط لها، وتُحدد رأس المال الخاص بمشروعك، ثم عليك أن تدرس السوق بشكل جيد.

وتختار الموقع والمكان بعناية، ويُفضل أن يكون في مكان حيوي به سكان، ثم أبدأ في التفكير في التحديات والعقبات التي ربما تواجهك أثناء مشروعك، وأبدأ في وضع حلول للتغلب عليها، وعليك أن تعرف الجمهور المستهدف الذي تريد أن تبيع له المنتج، أو تريد أن تقدم الخدمة له.

وللتعرف على خطوات تأسيس الأعمال داخل إمارة دبي، أو في الإمارات فعليك الدخول على هذا الرابط.

أفكار مشروعات ناجحة في دبي

هناك الكثير من المستثمرين الذين يلجأوا لإنشاء مشروعات في دولة الإمارات، وفي دبي على وجه الخصوص؛ وذلك لأنها تتمتع بقوة اقتصادية كبيرة، كما أنها تتميز بقلة القيمة الضريبية وتُقدم الكثير من التخفيضات على الرسوم المالية الخاصة بالاستيراد، فمدينة دبي تعتبر مركزاً هاماً لإقامة كافة الأعمال المختلفة.

وسنقدم إليكم قائمة ببعض الأعمال التجارية التي يمكنك القيام بها، فتابعنا.

  • تهتم دبي في الوقت الحالي بقطاع الخدمات والتجارة لذا فبإمكانك أن تنشئ مشروع صغير وتعمل في الشحن المحلي والعالمي، والتجارة اللوجستية، فذلك من شأنه أن يحقق ربح مادي كبير في وقت بسيط.
  • بإمكانك أن تؤسس شركة تُقدم الخدمات الخاصة بتنظيف المنزل، أو نقل الأثاث من مكان لأخر، وهذه الفكرة مربحة بشكل كبير، ويمكنها أن تحقق لك عائد مادي كبير بوقت قليل.
  • بإمكانك أن تقوم بأعمال الدعاية والإعلان والخدمات الترويجية، وتنفذها من منزلك.
  • يمكنك فتح وكالة توظيف في دبي، وتستعين بعمال ماهرين، فهناك الكثير من المواطنين وخاصة الوافدين يحتاجون إلى الفرص الوظيفية المختلفة.
  • بإمكانك أيضاً أن تفتح مشروعاً لخدمات الشراء والبيع، ولكن لابد أن تتواجد في منطقة تجارية، أو سكنية.
  • هناك مشروع أخر بإمكانك من خلاله أن تجني الأموال، وهو فتح مخبز لبيع الوجبات الخفيفة، والكعك والمخبوزات والخبز، فهي الأطعمة يحبها الكبار، والصغار.

أفكار لمشروعات صغيرة ومتوسطة

  • يمكنك أن تفتح مقهى أو مطعم صغير لتقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة، فهذا النشاط منتشر وبقوة داخل دبي، ودولة الإمارات ككل، وستحقق من خلاله ربحاً مادياً كبيراً، وبإمكانك أن تجهز بعض المشروبات والوجبات في المنزل، وتبيعها بعد ذلك.
  • إذا كان لديك فن تغليف الهدايا بشكل جميل وراقي ومتميز، فيمكنك أن تفتح متجر للهدايا وتبيع به كافة المنتجات مع وضع الزينة بأشكالها المختلفة والمبهجة، وبالتالي ستتمكن من بيع الهدية الواحدة بمبلغ كبير.
  • في وجود الأنترنت ومواقع السوشيال ميديا يمكنك أن تبيع المنتجات المختلفة بشكل إلكتروني، ومنها الملابس، والأجهزة وغيرها وبالتالي يمكنك أن تسوق للمنتجات بأقل تكلفة ممكنة.
  • يمكنك أن تعمل كوسيط أعمال، وبالتالي تقدم الخدمات للشركات المختلفة التي تحتاج لبيع منتجاتها، أو تحتاج إلى عملاء ومستهلكين لها، وغير ذاك، فهذه الفكرة من الأفكار الناجحة جداً، والمتطورة داخل الإمارات العربية المتحدة ككل.
  • إذا كان لديك معرفة وخبرة في تصليح الهواتف، فبإمكانك أن تفتح محلاً لصيانة الهواتف، وهو من المشروعات الصغيرة والبسيطة التي لا تتكلف الكثير، ولكن يمكنك من خلالها أن تجني مبلغ مالي مناسب.
  • بإمكانك أن تبدأ مشروع تعبئة التمر وتغليفه بشكل جيد وهو من المشاريع البسيطة التي لا تتكلف شئ، ويمكنك أن تبيعه في المناسبات الدينية، ويدر عليك مبلغ مالي جيد.
  • بالإضافة إلى عدد من الأفكار الأخرى التي يمكنك تنفيذها، وتكون المشروع التجاري الخاص بك، ومن بينها فتح صالون تجميل ، جيم صغير، وكالة التأمين على السيارات، إدارة العقارات، صنع الأكسسوارات، إعادة تدوير والمخلفات، وغيرهم.

هذه كانت بعض الأفكار الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيمكنك أن تنفذ واحدة منهم، ولكن عليك أن تفكر أولاً في رأس المال الذي ستحتاج إليه، وماهي العقبات التي ربما تواجهك، وأيضا من المهم أن تعرف إذا كان هذا المشروع سيدر عليك الدخل الذي تحتاج إليه أم لا، أي لابد أن تكون على دراية كاملة بالمشروع الذي ستبدأ في تنفيذه.