الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اوقف الدوره بعد نزولها دون أي اضرار صحية

بواسطة: نشر في: 8 أبريل، 2020
mosoah
كيف اوقف الدوره
في المقال التالي نقدم لكم إجابة على تساؤل كيف اوقف الدوره الشهرية بعد نزولها لفترة مؤقتة، فالدورة هو نزيف مهبلي يحدث للمرأة كل شهر، ففي حالة عدم تخصيب البويضة وعدم حدوث حمل، فإن الرحم يقوم بإلقاء البطانة إلى الخارج، ويخرج دم الحيض منه، وتستمر الدورة في النزول من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام، فتختلف مدة النزول بحسب طبيعة جسم كل امرأة، وفي الكثير من الأحيان تكون الدورة غزيرة، وتقضي أيام طويلة، الأمر الذي يجعل المرأة تشعر بالضيق والانزعاج وتغير في حالتها النفسية، وترغب في أن تنتهي أيام الدورة سريعاً، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية نصائح تساعدكِ على توقيف الدورة الشهرية بطريقة آمنة، فتابعونا.

كيف اوقف الدورة بعد نزولها بيومين

إليكِ عزيزتي القارئة بعض النصائح التي ستساعدك على تسريع نزول الدورة الشهرية وانتهائها سريعاً، ومن الجدير بالذكر أن تلك النصائح آمنة ولن تسبب لكِ أي مضاعفات صحية:

  • ممارسة الرياضة: ينصح بممارسة الرياضة مثل وثب الحبل والركض، وذلك لأن تلك التمارين تعزز من زيادة حركة عضلات الجسم، كما تجعل الرحم يقوم بإخراج الدماء الموجودة به في أسرع وقت، الأمر الذي سيساعدك على توقيف الدورة الشهرية بعد نزولها.
  • تعريض الجسم للحرارة العالية: درجة الحرارة المرتفعة تزيد من ارتخاء عضلات الرحم، الأمر الذي يسهل من نزول دماء الدورة، الأمر الذي يجعل مدتها تصبح قصيرة للغاية، وتنتهي تلك الأيام بأسرع وقت.
  • استخدام الإبر الطبية: تساعد الإبر الطبية على تخليص الجسم من أيام الدورة الشهرية بسرعة، ولكن ينصح بعدم الإفراط في استخدامها، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل حقن الجسم بتلك الإبر.
  • التغذية السليمة: تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين د، وفيتامين ج يساعد على زيادة تدفق الدماء في فترة الدورة الشهرية والتخلص منها بصورة سريعة، فينصح بتناول تلك الأطعمة مثل السبانخ، والأناناس، والمانجو، والأسماك ومشتقات الألبان.

كيف اوقف الدورة بعد نزولها بالأعشاب

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، كما تستخدم تلك الوصفات لعلاج مشكلة نزيف الدورة، ولكن قبل استخدامها ننصحك عزيزتي القارئة بأن تكوني حريصة عند استخدام تلك الأعشاب، وعدم الإفراط بها:

  • أوراق شجر التوت الأحمر: شرب منقوع أوراق التوت الأحمر يساعد على إيقاف نزيف الدورة الشهرية، كما أنه يساعد على تعزيز قوة عضلات الرحم، فينصح بوضع أوراق التوت الأحمر في المياه المغلية، ومن ثم شرب هذا المنقوع مرتين على مدار اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • شراب الليمون الحامض: إذا كنتِ تعانين من نزيف الدورة الشهرية، فننصحك بتحضير كوب من عصير الليمون الحامض، وشربه كل يوم في الصباح، وذلك لأنه يساعد على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، وتقصير مدتها بصورة فعالة.
  • منقوع البردقوش: أثبتت الدراسات الطبية أن عشبة البردقوش تساعد في تقليل دماء الدورة الشهرية، الأمر الذي يساعد على علاج النزيف، والتخلص منها في أسرع وقت.
  • زهرة الموز: تم إجراء الكثير من التجارب على زهرة الموز، وأثبتت نتائج تلك التجارب أن تناولها يساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم، فتساعد على الوقاية من الإصابة بالطمث الغزير، وينصح بوضع تلك الزهور في الحليب الرائب ثم شربها.
  • خل التفاح: من أشهر الوصفات الشائعة لإيقاف الدورة الشهرية، هو خل التفاح، وذلك لأنه يساعد على تنظيم الطمث، فينصح بوضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من المياه، ثم شرب الخليط، ويجب الحرص على عدم الإفراط في وضع خل التفاح، وذلك تجنباً لإصابة المعدة بالاضطرابات.
  • الزيوت العطرية: تحتوي الزيوت العطرية على الحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات المتنوعة، وتطبيقها على منطقة البطن يساعد على زيادة مرات تقلصات الرحم، فينصح بخلط زيت البردقوش مع زيت البابونج وزيت الزيتون، ثم تدليك البطن بتلك الزيوت بصورة يومية.