كيف انحف في اسبوع بدون رجيم مجرب

شيرين عبد السلام 1 مارس، 2020

كيف انحف في اسبوع بدون رجيم ؟، سؤال يتردد على ألسنة الكثير من راغبي إنقاص الوزن، إذ يعتقد البعض أن الحصول على جسم رشيق أمر بعيد المنال بسبب الصعوبة التي يلاقيها البعض في اتباع نظام غذائي صحي ثابت لمدة محددة، إذ أن أنظمة الرجيم تعتمد على جدول يومي يستند على تناول وجبات محددة وبكميات قليلة عن الكميات المعتادة، وهو أمر يجده البعض مملاً ومُقيدًا في بعض الأحيان حيث لا يفضل البعض الالتزام بنظام روتيني.

ولكن يُجدر الإشارة إلى أن الوصول للوزن المطلوب وتنحيف الجسم أمر لا يحدث بين ليلة وضحاها حيث أنه يحتاج لوقت يعتمد في مدته على طبيعة الجسم، ولكن إذا كنت ممن لا يفضلون نظام صحي ثابت ففي موسوعة نقدم لك أهم التعليمات التي تساعدك على إنقاص الوزن.

كيف انحف في اسبوع بدون رجيم

نصائح لإنقاص الوزن

  • تعتمد عملية إنقاص الوزن على عناصر أساسية أبرزها الماء الذي يزيد من الإحساس بالشبع ويساعد على التحكم في الشهية، لذا فيجب الإكثار من تناول الماء يوميًا بمعدل لا يقل عن 8 أكواب، حيث أنه يحافظ أيضًا على رطوبة الجسم والوقاية من الجفاف.
  • يجب تجنب قدر الإمكان تناول المشروبات الغازية التي تعد من أبرز العوامل التي تزيد من تراكم دهون البطن، بجانب تجنب العصائر المعلبة والمحلاة، واستبدالهم بتناول العصير الطبيعي بدون إضافة سكر إليه.
  • الإكثار من تناول الطعام الصحي وهو الخضروات الغنية بالتحديد بالألياف الغذائية مثل السبانخ والخيار، فهي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، فضلاً عن زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يعزز عملية حرق الدهون.
  • الابتعاد أو التقليل من تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والدهون، وذلك مثل الأطعمة المقلية والوجبات السريعة، ويمكن استبدالهم بالطعام المشوي أو المسلوق.

كيف انحف بدون رجيم مجرب

  • للرياضة تأثير فعال على إنقاص الوزن، لذا فيجب تخصيص نصف ساعة يوميًا تتم فيها ممارسة التمارين الرياضة التي تستهدف شد منطقة البطن والأرداف، أو ممارسة رياضة الركض.
  • ينبغي تقسيم الوجبات يوميًا إلى 5 أو 6 وجبات بدلاً من ثلاث وجبات.
  • تجنب تناول السكر أو التقليل منه بالتدريج، حيث أنه من العوامل الرئيسية وراء زيادة الوزن والإصابة بالأمراض.
  • يجب أثناء تناول الوجبات مضغ الطعام ببطء؛ وذلك لأنها تعزز الإحساس بالشبع.
  • تناول مشروبات الأعشاب الحارقة للدهون مثل الزنجبيل والكمون والشاي الأخضر.
  • الاهتمام براحة الجسم والحصول على قدر كافي من ساعات النوم، إذ أن قلة النوم من بين عوامل زيادة الوزن.
  • الابتعاد عن الإكثار من تناول الملح في الطعام؛ لأنه يتسبب في الإصابة باحتباس السوائل داخل الجسم وبالتالي فإن ذلك من أسباب زيادة الوزن.
  • تجنب تناول الألبان ومشتقاته كاملة الدسم لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
  • تناول الفواكه بين الوجبات حيث أنها تُقلل من الإحساس بالجوع وتساعد على التحكم في الشهية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين حيث أن تناوله من بين عوامل التحكم في الشهية، وذلك مثل البيض والمكسرات.
  • تناول الخبز الأسمر والأرز البني كبدائل صحية للخبز والأرز الأبيض، كما يجب الإكثار من تناول أغذية الحبوب الكاملة الأخرى مثل الشعير ودقيق الشوفان.
  • تناول أطباق الشوربات كشوربة اللحم والدجاج فهي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع، ولكن يجب أن تكون خالية من الدهون.
  • تناول البذور الغذائية مثل بذرة الكتان وبذور الشيا.
  • التقليل من كمية الطعام خاصةً المأكولات التي تحتوي على نسب قليلة من الدهون والسعرات الحرارية.

وبجانب هذه النصائح فإنه لا يجب الاستعانة بأدوية إنقاص الوزن إلا تحت إشراف الطبيب المختص أولاً لأجل تفادي حدوث أي أضرار صحية.

مراجع

1

كيف انحف في اسبوع بدون رجيم مجرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د