الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف نطاق مؤسستي إلكترونياً

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
mosoah
كيف اعرف نطاق مؤسستي

كيف اعرف نطاق مؤسستي ، هذا ما سنجيب عليه عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهناك الكثير من المواطنين السعوديين ، والوافدين الذين يرغبون في التعرف على نطاق المؤسسة التي يعملون بها، وهل هي منضمة لأنظمة الوزارة أم لا، وما هو تقييم المنشأة وفي أي لون تقع البلاتيني، الأخضر، الأحمر، أم لون أخر، وهل هي سارة الصلاحية، أم لا.

وقديماً كان لابد من الذهاب إلى مكتب العمل من أجل التعرف على نطاق المؤسسة، ولكن الآن أتاحت الوزارة هذه الخدمة بشكل إلكتروني ضمن الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تُسهل على المواطنين الإجراءات، وتوفر لهم الوقت والجهد سواء السعوديين، أو الوافدين.

وخلال السطور التالية سنشرح طريقة معرفة نطاق المؤسسة من موقع وزارة العمل، فقط عليك أن تتابع السطور التالية.

كيف اعرف نطاق مؤسستي

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم اقامه

أذهب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط ، ثم سجل الدخول، واكتب اسم المستخدم، وكلمة المرور.

في الجانب الأيمن من الصفحة ستجد الاستعلامات الإلكترونية بها عدد من الاختيارات، اختار منهم الاستعلام عن موظف وافد، وبإمكانك أن تصل إلى هذه الخدمة مباشرة عبر هذا الرابط.

ستنتقل إلى صفحة أخرى اكتب بها رقم الحدود، أو رقم الجواز، أو  رقم الإقامة، ثم اختار الجنسية، واكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ثم أنقر على بحث.

ستجد كافة المعلومات الخاصة بالشركة، ونطاقها، وهل هي موجودة في أنظمة الوزارة، أم غير مسجلة، وما هو تقييمها، بالإضافة إلى بيانات أخرى منها اسم العامل، وحالته،  ووضع الكفيل، وغيرها من المعلومات.

وفي إطار تلك الخدمات الإلكترونية التي نتحدث عن إحداها اليوم، علينا معرفة أن المملكة العربية السعودية وضعت رؤيتها وخطتها المستقبلية لـ2030م والتي تسعى من خلالها إلى التطوير والتقدم في كافة المؤسسات والمنظومات داخل الدولة، وأيضاً تود السعودية أن تدخل عالم الرقمنة والريادة، وبالتالي ترغب في تحويل  جميع خدماتها وتعاملاتها الحكومية إلى إلكترونية، وذلك من أجل مواكبة عصر الازدهار والتكنولوجيا الحديثة.