الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف نطاق المؤسسة

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2019
mosoah
كيف اعرف نطاق المؤسسة

“كيف أعرف نطاق المؤسسة ؟”، سؤال يهم كافة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عند تجديد رخصة العمل، إذ أن نطاقات المؤسسة داخل المملكة تنقسم إلى عدة أنواع وهم: النطاق البلاتيني (الممتاز) أو الأخضر المرتفع أو المتوسط وهو نطاق خاص بالمؤسسات الكبيرة التي تضم أعلى نسبة توطين من الموظفين.

إلى جانب النطاق الأحمر أو الأصفر الذي يضم أقل نسبة للتوطين وهو يمثل المؤسسات الصغيرة، ومن شروط التجديد أن تكون المؤسسة داخل النطاق البلاتيني أو الأخضر، لذا حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمة إلكترونية للمقيمين تمكنهم من الاستعلام عن نطاق المؤسسة التي يعملون بها، وذلك يمكنك الإطلاع على خطواته من خلال موسوعة.

كيف اعرف نطاق المؤسسة

  • ادخل أولاً على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهو: https://mlsd.gov.sa
  • انتقل بعد ذلك إلى قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في أعلى الصفحة، ومنها تضغط على الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • في الصفحة التالية اضغط على خيار الاستعلامات الإلكترونية ومنها تضغط على خيار “الاستعلام عن موظف وافد”، وفي الصفحة التالية تبدأ بإدخال البيانات المطلوبة من رقم الإقامة أو جواز الإقامة، إلى جانب تحديد الجنسية، بالإضافة إدخال رمز الموجود أمامك ولمكون من عدة أرقام، وبعد ذلك تضغط على خيار “بحث”.
  • سيظهر لك الموقع في أسفل الصفحة المعلومات الخاصة باسم العامل ورقمه وتراخيص المنشأة سواء كانت سارية أم لا، إلى جانب نطاق المؤسسة نفسه سواء كان بلاتيني أو أخضر أو أحمر أو أصفر.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر رقم: 19911، وأوقات العمل من السبت للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً.