الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات

تعرف على إجابة سؤالك “كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات”، تتيح الكثير من الشركات المقدمة لخدمة الاتصالات الهاتفية وخدمات شبكة الإنترنت لعملائها خدمة التعرف على المقدار المتبقي من صلاحية استخدام رصيد المكالمات أو تصفح شبكة الإنترنت حتى يعلموا متى يجب عليهم إعادة شحن الشريحة الهاتفية الخاصة بهم، ليستمر اتصالهم مع من حولهم سواء من خلال المكالمات أو الرسائل أو من خلال الدخول على مواقع التواصل المختلفة باستخدام الإنترنت.

لذا نقدم لكم اليوم  كيفية التعرف على موعد انتهاء صلاحية شريحة البيانات الهاتفية لدى كل من شركة موبايلي، شركة الاتصالات السعودية (سوا) من موقع موسوعة.. فتابعونا.

كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات

كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات موبايلي

تتيح شركة موبايلي القيام بالعديد من الخدمات المتعلقة بالاتصالات وشريحة البيانات من خلال إدخال عدد من الرموز أو الأكواد المحددة مُسبقاً من الشركة، لتصل إلى المستخدم في خلال ثوان معدودة رسالة نصية قصيرة تخبره بنتيجة الاستعلام الذي يرغب به.

ولكي تتمكن من معرفة متى تنتهي شريحة بيانات موبايلي الخاص بك ما عليك سوى إدخال الكود ( #1411*) ثم الضغط على رمز الاتصال، لتصل إليك رسالة على هاتفك الجوال تخبرك برصيدك الحالي في شريحة البيانات وما تبقى لك من إمكانية للاتصال بشبكة الإنترنت، ومتى ستنتهي صلاحية شريحتك لكي تقوم بإعادة الشحن قبل الموعد المحدد.

كيف أعرف متى تنتيه صلاحية شريحة سوا

لكي تتمكن من معرفة تاريخ انتهاء شريحة بيانات سوا عليك بإتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

الطريقة الأولى

  • القيام بإرسال رسالة نصية قصيرة على رقم مركز خدمة شركة سوا (920) تتضمن رقم (2220)، لتصل إليك على الفور رسالة نصية تتضمن موعد انتهاء صلاحية شريحة بياناتك والرصيد المتبقي لك فيها.

الطريقة الثانية

  • الدخول إلى الموقع الخاص بشركة الاتصالات السعودية سوا من خلال هذا الرابط STC .
  • من القائمة الرئيسية للموقع قم بالضغط على (كويك نت)، ومنها أضغط على زر (الباقة الآلية).
  • ليظهر لك تقريراً مختصراً يتضمن موعد انتهاء شريحة بياناتك مع معرفة المتاح استخدامه وفقاً للرصيد المتبقي لدى العميل.