الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف رقم جوالي زين و stc و سوا وموبايلي بالخطوات

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2020
mosoah
كيف اعرف رقم جوالي زين

“كيف اعرف رقم جوالي زين او موبايلي او سوا  ؟” سؤال يطرحه الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية فتذكر البيانات مثل رقم الجوال أمر صعب عند البعض وفي نفس الوقت لا يجب نسيانه على الإطلاق لأنه من أهم البيانات التي يتم الاستعانة بها في إتمام العديد من الإجراءات مثل إنشاء حساب جديد على المواقع أو في المعاملات البنكية أو عند الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني، فهو من البيانات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي يحتاج البعض إلى تذكرها بشكل صحيح عند القيام بتحويل الرصيد إلى رقم جواله على وجه الأخص، ولكن أكثر من يواجه مشكلة عدم تذكره من قام بشراء خط جديد ولم يتمكن من حفظ أرقامه جيدًا، فكيف يمكن الإطلاع عليه ؟، هذا ما سنعرفه من خلال موسوعة.

كيف اعرف رقم جوالي زين

  • تعتمد خدمة معرفة رقم الجوال لشركة زين السعودية، على ثلاث طرق قد يفلح أحدها، وقد يتعطل استخدامنا لأحد هذه الطرق فنلجأ للطريقة الأخرى. على أي حال هذه نبذة سريعة عن الطرق التي نتعرف بها على رقم شريحة زين التي بحوزتنا.

معرفة رقم زين الخاص بي

  • الطريقة الأولي : تعتمد الطريقة الأولى على تنشيط لوحة الاتصال ثم كتابة (*178#) والضغط على علامة الاتصال، ليظهر لك رقم جوالك بزين.
  • الطريقة الثانية : وتعتمد هذه الطريقة على كتابة (*144#)، ثم اضغط على رمز الاتصال، لتصلك رسالة برقم جوالك بزين.
  • الطريقة الثالثة : ويلجأ لها من لم تفلح معه أي من الطريقتين، فيمكنه ساعتها الاتصال على أرقام خدمة العملاء وهي ( 959 أو 0096659000959).

كيف اعرف رقم جوالي

هناك عدة طرق بسيطة يمكنك من خلالها التعرف على رقم جوالك سواء للهواتف الآندرويد أو الآيفون، وتلك الطرق مثل:

  • إعدادات الهاتف: وذلك يتم من خلال الدخول على إعدادات الهاتف للآيفون ومن ثم النقر على أيقونة الهاتف، ثم الدخول على خيار “رقم هاتفي”، ومن ثم سيظهر لك رقم هاتفك المحمول.
  • إعدادات الهاتف للآندوريد: حيث تضغط على أيقونة الإعدادات ومن ثم تضغط على أيقونة “حول الجهاز”، ومن ثم اضغط على حالة الهاتف، ثم الضغط على خيار “رقم هاتفي” ليظهر لك بعد ذلك رقم هاتفك.
  • الاتصال برقم آخر: وهي طريقة سهلة يمكنك فيها الاستعانة بأحد أرقام أصدقائك ومن ثم الاتصال به ليظهر لك رقم جواله على شاشة هاتفه المحمول، كما يمكنك إرسال رسالة نصية له.
  • برنامج i Tunes: وهو برنامج هواتف الآيفون ويمكنك من خلاله معرفة رقم هاتفك المحمول عبر توصيله بالحاسوب عبر كابل USB، ومن ثم يتم تسجيل الدخول وإلغاء طلب المزامنة، ثم انقر على رقم أيقونة أي تيونز 10 ومن ثم اضغط على أيقونة الأجهزة ومنه سيظهر لك رقم هاتفك المحمول.
  • جهاز الآيباد: ومن خلاله يمكنك التعرف على رقم جوالك من خلال الدخول على قائمة الإعدادات، ومن ثم انقر على رز “About” أو حول، ومن ثم اضغط على رقم بيانات الهاتف ليظهر لك بغد ذلك رقم الجوال.

كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي

تتم هذه الطريقة عبر الاتصال برقم خدمة العملاء: حيث يمكنك الحصول على رقم خدمة العملاء الخاص بمقدم الخدمة، وعقب الاتصال به يتم سيسألك عن الرقم التسلسلي وهو رقم مدون على شريحة الهاتف، ومن ثم ستيمكن من معرفة رقم جوالك، أو الذهاب إلى متاجر شرائح الهاتف مباشرةً وهناك سيتمكن ممثل خدمة العملاء من معرفة رقم جوالك عبر الرقم التسلسلي.

معرفة رقم الشريحة stc

  • أما إذا كنت من عملاء STC فيمكنك أيضًا التعرف على رقم جوالك من خلال إدخاد كود ” *150# ” في لوحة الاتصال من ثم النقر على زر الاتصال.
  • كما يمكنك إرسال رسالة نصية على رقم 900 فيها رقم 9988 للحصول على رقم شريحة البيانات.

كيف تعرف رقم الجوال سوا او موبايلي

رقم جوال سوا التابع لشركة STC يتم بنفس الطريقة السابقة عبر الاتصال على كود ” *150# “.

لمعرفة رقم جوال موبايلي يتم الاتصال على كود ” *222#”.

و يُوصي المشتركون بزين بالطريقة الثانية؛ لأنها أكثر الطرق المذكورة شيوعاً في التعرف على رقم الشريحة بشكل سريع وبسيط.