الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف حالتي في المساعده المقطوعه بالخطوات

بواسطة: نشر في: 23 يناير، 2020
mosoah
كيف اعرف حالتي في المساعده المقطوعه

كيف اعرف حالتي في المساعده المقطوعه ؟، سؤال يطرحه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية ممن هم بحاجة إلى الدعم المالي، فحرصًا على تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي فقد أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة المساعدة المقطوعة والتي تقدمها لفئة محدودي الدخل والأيتام وأسر المسجونين والأرامل والمطلقات وذوي المعاشات، وهي خدمة تتمثل في تقديم لهم الدعم المالي الذي يساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية وتوفير لهم حياة كريمة.

ويصل حجم الدعم المالي الذي تقدمه الوزارة ما يقرب من 30 ألف ريال، وتلك الخدمة من الخدمات التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين، من خلال موسوعة سنعرض لك خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بأكثر من طريقة.

كيف اعرف حالتي في المساعده المقطوعه

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل

في الخطوة الأولى يتم الدخول أولاً على رابط خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من هنا.

سيتعين عليك بعد ذلك إدخال رقم السجل المدني والرمز المرئي المكون من خمس أرقام، ومن ثم ادخل على خيار “عرض”، ومن ثم في الصفحة التالية سيقوم الموقع بعرض الموعد المحدد لصرف المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

كما يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم الطلب، وذلك من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة من خلال الصورة التالية:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

  • ويمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء وهو 19911.

والجدير بالذكر أن وزارة العمل حددت مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها لأجل الحصول على هذه الخدمة من مستحقيها، حيث يجب ألا يقل عمر المستفيد عن 35 عام، كما يجب ألا يمتلك سجلاً تجاريًا، فضلاً عن أنه يشترط على أن يكون من ذوي الدخل المحدود.