الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف اني حامل بالكلور أول علامات الحمل الواضحة

بواسطة: نشر في: 7 يوليو، 2020
mosoah
كيف اعرف اني حامل بالكلور

من أبرز الأسئلة التي تطرحها المتزوجات بشأن اكتشاف الحمل هو “كيف اعرف اني حامل بالكلور ؟”، فهناك العديد من الطرق المنزلية القديمة التي يمكن الاستعانة بها لمعرفة الحمل، فلم يعد شريط اختبار الحمل وحده هو الوسيلة التي تستخدم في هذا الغرض، والذي يعد من أبرز الأسباب التي تدفع المتزوجات إلى اللجوء لطرق منزلية أخرى، وذلك بسبب عدم دقته في بعض الأحيان حيث يسبب للبعض الحيرة عقب إجراء الاختبار لأنه يظهر خطًا غير واضحًا في بعض الحالات وبالتالي يصبح أمر اكتشاف الحمل غير مؤكد.

كما أنه من بين الأسباب الأخرى التي تدفع بعض المتزوجات إلى اختبار الحمل المنزلي هو الرغبة في معرفة ذلك في أسرع وقت بدلاً من الذهاب للمستشفى وإجراء الفحوصات وانتظار نتائجها لساعات طويلة، ولأن الكلور من المنظفات التي لا يخلو منها أي منزل ففي موسوعة يمكنكِ التعرف على طريقة استعماله في اكتشاف الحمل.

كيف اعرف اني حامل بالكلور

يستخدم الكلور في أغراض التنظيف وتبييض الملابس وتعقيم الأسطح، إلا أن البعض يرى أنه من أبرز الوسائل الفعالة في اكتشاف الحمل، وذلك من خلال وضع كمية من البول في وعاء ومن ثم يُضاف إليه كمية قليلة من الكلور، ويجب على الفور الابتعاد عن الوعاء والوقوف بمسافة بعيدة وآمنة عنه، وفي حالة وجود رغوة بيضاء في الخليط أو فقاقيع فذلك يعني الحمل أما في حالة عدم ملاحظة ذلك فهذا يعني عدم وجود حمل بالأساس.

تعد هذه الوسيلة السابقة من الوسائل التي لا تمكن أي متزوجة من اكتشاف حملها بشكل أكيد بسبب عدم وجود مقادير محددة للبول والكلور، وكذلك الفترة الزمنية من حيث استغراقه لدقائق أو ساعات حتى تظهر الرغوة البيضاء أو الفقاقيع.

تشكل هذه الوسيلة خطورة كبيرة على صحة المتزوجة، وذلك لأن خلط الكلور مع البول ينتج عنه إطلاق غازات سامة تسبب صعوبة في التنفس، وذلك لأنها تؤدي إلى الشعور بالاختناق حيث أن الكلور يحتوي على غاز الأمونيا، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوعي تمامًا، كما أن هذه الطريقة غير آمنة على صحة الجنين إذا كانت المتزوجة حامل من دون أن تدري، فقد يتسبب ذلك في زيادة احتمالية تعرض الجنين للتشوهات الخلقية، فمن الأفضل إجراء الفحوصات الطبية التي تثبت الحمل بشكل مؤكد.

ومن بين الطرق المنزلية الأخرى في اكتشاف الحمل:

  • الخل: حيث يتم خلطه مع البول، وفي حالة تغير اللون فإن ذلك يدل على الحمل وفي حالة عدم ملاحظة أي تغيير فذلك يعني أن النتيجة سلبية.
  • الزيت: حيث يتم إضافة بضع من قطرات البول إلى الزيت ومن ثم ترك الخليط لعدة ساعات، وفي حالة تجانسه فهذه إشارة إلى الحمل.

ولكن هذه الطرق قديمة وليست أكيدة في اكتشاف الحمل أيضًا.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية معرفة الحمل من لون البول، فيعتقد البعض أن لون البول عندما يصبح داكنًا يكون علامة على الحمل حتى في حالة تناول كميات كبيرة من الماء حيث أن اللون الداكن يشير إلى الجفاف بشكل عام، ولكن ذلك غير صحيح وهذه الطريقة لم تُثبت علميًا، وفي حالة تغير لون البول إلى اللون القاتم مع تناول كمية وفيرة من الماء يوميًا فقد يشير ذلك إلى اضطراب في وظائف الكلى ويتوجب الذهاب للطبيب المختص في حالة استمرار الحالة.

أعراض الحمل المبكرة

هناك عدد من العلامات المبكرة التي تكشف لكِ عن الحمل وهي:

  • انقطاع الدورة الشهرية.
  • الشعور بالصداع والدوار.
  • الشعور بالغثيان والرغبة بالقيء في وقت الصباح.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • اضطراب في الشهية.
  • نزول نزيف دم بكميات بسيطة من المهبل.
  • الشهور بالإجهاد والتعب.
  • زيادة في حجم الثدي وتحسسه.
  • الشعور بتشنجات في البطن.
  • الشعور بالخمول والكسل.

مراجع

1

2